السبت، 18 مايو 2024 09:27 م

مفاجأة.. مخازن وصوامع القمح فى مصر بدون كهرباء

مفاجأة.. مخازن وصوامع القمح فى مصر بدون كهرباء اجتماع لجنة تقصى حقائق القمح
الأحد، 24 يوليو 2016 03:14 م
كتب عبد اللطيف صبح
أكد الدكتور مدحت الشريف، وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية وعضو لجنة تقصى الحقائق البرلمانية المشكلة من مجلس النواب بشأن وقائع الفساد فى منظومة القمح، أن اللجنة استمعت اليوم، إلى ممثلى شركة بلومبرج جرين الأمريكية، وممثلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لافتًا إلى أنه سيتم إدراج المقترح الذى تقدمت به الهيئة الهندسية ضمن التقرير النهائى للجنة.

وأوضح الشريف لـ"برلمانى"، أن ممثلى الشركة الأمريكية عرضوا على اللجنة البرلمانية أبرز ما يعيق عملهم فى مصر، وجاء على رأس تلك المعوقات عدم توصيل الكهرباء والإنترنت للشون لتطبيق نظم الرقابة التى وضعتها الشركة، لافتًا إلى أنه وفقًا للتعاقد المبرم بين وزارة التموين وشركة بلومبرج فإن الوزارة هى المسؤولة عن توصيل الكهرباء والإنترنت فى جميع مناطق إنشاء الشون.

وأضاف عضو لجنة تقصى الحقائق، أن اللجنة استمعت أيضًا إلى ممثلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لافتًا إلى أن المنظومة الفنية والإلكترونية لمتابعة وفحص مخزون القمح، والتى عرضتها شركة بلومبرج الأمريكية، متاحة وتكلفتها محدودة ويمكن تنفيذها فى جميع الشون والصوامع ونقاط التخزين بالقطاع العام.

وكشفت اللجنة عن مواصفات أساسية لكل صوامع وشون شركات القطاع الخاص فى حالة الاحتياج لها بدءًا من الموسم المقبل فى حالة استغلال كافة شون وصوامع شركات القطاع العام.




print