الأربعاء، 22 مايو 2024 02:31 ص

إلهام المنشاوى: منح الضبطية القضائية للعاملين بالتأمين الصحى "كلام سابق لأوانه"

إلهام المنشاوى: منح الضبطية القضائية للعاملين بالتأمين الصحى "كلام سابق لأوانه" النائبة إلهام المنشاوى
الجمعة، 22 يوليو 2016 09:49 م
كتب محمد سعودى
علقت النائبة إلهام المنشاوى، عضوة لجنة الصحة بالبرلمان، على اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحى، الذى تحدثت عنه الدكتورة وجيدة عبد الرحمن، عضوة لجنة تعديل القانون بوزارة الصحة، بشأن منح العاملين بالهيئة الضبطية القضائية، قائلة إن القانون لم يُعْرَض على البرلمان حتى تصدر له لائحة تنفيذية.

وأشارت إلهام المنشاوى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى أن اللائحة التنفيذية للقانون تُوضَع بعد صدور القانون وتمريره من قِبَل مجلس النواب.

وتابعت: "الحديث عن منح الضبطية القضائية للعاملين بالهيئة كلام سابق لأوانه، وبعدين مش للدرجة دى تبقى فيه ضبطية قضائية لتفتيش المستشفيات!.. إحنا عملنا الضبطية لرؤساء الأحياء بالإسكندرية ومفيش حاجة اتغيرت".

كانت الدكتورة وجيدة عبد الرحمن، عضوة لجنة تعديل قانون التأمين الصحى بوزارة الصحة، قد أكدت أن اللائحة التنفيذية للقانون ذُكِرَ فيها أن مجموعة من العاملين فى هيئة التأمين الصحى الجديدة سيُمْنَحون الضبطية القضائية لدخول المستشفيات وتفتيشها وفحص ما بها من معدات وأجهزة والاطلاع على السجلات والدفاتر التى يتطلبها تنفيذ القانون وتفتش الأماكن فى غير أوقات العمل الرسمية ويراعى ذلك الضوابط القانونية العامة وبما لا يتعارض مع إجراءات الضبط الجنائى الواردة بالإجراءات الجنائية.


print