السبت، 04 مايو 2024 01:20 م

النائب خالد حنفى: سنسأل الحكومة عن أسباب انقطاع الكهرباء عن صوامع القمح

النائب خالد حنفى: سنسأل الحكومة عن أسباب انقطاع الكهرباء عن صوامع القمح النائب خالد حنفى
الخميس، 21 يوليو 2016 08:31 م
كتب مصطفى النجار
قال خالد حنفى، عضو مجلس النواب، إنه يمكن الاستعانة بتقرير شركة بلومبرج جرين، التى تعمل مجال الأمن الغذائى لتقديم طرق حديثة لتخزين المحاصيل الزراعية، والخاص بتضرر القمح المخزن فى الصوامع بسبب انقطاع الكهرباء، مؤكدًا أنه فى حال ثبوت تلك الادعاءات، التى وردت بالتقرير سنطالب وزارة الكهرباء ممثلة عن الحكومة باتباع ما ورد بالتقرير ونسألها: "لماذا لم تتبع هذه الإجراءات من الأساس؟".

كانت شركة بلومبرج جرين، أصدرت تقرير تؤكد فيه تعطل تشغيل أنظمة تخزين القمح خلال موسم الحصاد، بسبب عدم وجود إمدادات كهرباء دائمة، وكان من المتوقع أن تقوم أنظمة التخزين الخاصة بشركة لوجستيات الحبوب بمعالجة ومراقبة نحو ربع المحصول المحلى للمرة الأولى فى موسم 2016، لكن بلومبرج قالت إن الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين المملوكة للدولة والمسئولة عن تركيب التوصيلات الكهربائية بمواقع التخزين لم تفعل ذلك. وأضافت، أن كثيرا من المواقع لم يتم بعد توصيلها بالكهرباء وأنه لا يوجد أى موقع مزود بمثبتات للتيار الكهربائى لحماية المعدات من الصدمات الكهربائية.

وأوضح خالد حنفى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن تقرير شركة بلومبرج جرين هو تقرير دولى ومن الممكن للنائب الاستعانة به، مضيفًا أن مجلس النواب إذا بدأ فى مناقشة مضمون التقرير سوف يستعين بخبرات محلية، و"اللى فى مصلحتنا هنطالب الحكومة تقوم به"، على حد تأكيد النائب البرلمانى.


print