الثلاثاء، 30 أبريل 2024 12:33 م

عبد الهادى القصبى: لو "حقوق الإنسان" زعلانة تيجى تاخد "التضامن" واحنا نقعد فى بيتنا

عبد الهادى القصبى: لو "حقوق الإنسان" زعلانة تيجى تاخد "التضامن" واحنا نقعد فى بيتنا عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن
الخميس، 21 يوليو 2016 01:08 م
كتبت سمر سلامة
قال النائب عبد الهادي القصبى، رئيس لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة، إنه يرفض ما يثيره البعض حول وجود خلاف بين لجنتى التضامن وحقوق الإنسان، متابعًا: "لا يوجد لدينا وقت لنختلف، لدينا أمور كثيرة علينا أن نتعاون فيها، ونرحب بالتعاون فى كل موقف ومجال، ولا أريد افتعال أزمة"، مشيرًا إلى أن ما يحدث مجرد أمور تنظيمية حددتها اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

وأضاف "القصبى" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - هناك اختصاصات أصيلة لبعض اللجان، ولا بأس من وجود تعاون بين لجنة أو لجنتين فى موضوع أو أكثر، ولكن الاختصاصات الأصيلة واضحة، واللجان المشتركة يعلن عنها الرئيس وفقًا للوائح المنظمة"، مشيرًا إلى أن اللائحة تتيح لأى نائب المشاركة فى اجتماعات أى لجنة وإبداء رأيه فى الموضوع محل النقاش.
وانتقد "القصبى" رفض أعضاء لجنة حقوق الإنسان لقرار إحالة قانون الأشخاص ذوى الإعاقة للجنة التضامن بدلا من حقوق الإنسان، قائلا: "لا أعلم لماذا الاعتراض؟ فلجنة التضامن اسمها لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة، أى أنها معنية بالأشخاص ذوى الإعاقة، ولو كان هناك اعتراض فلتأخذ لجنة حقوق الإنسان التضامن وذوى الإعاقة وإحناه نروح نقعد فى بيتنا مع الأسرة".

وتابع رئيس لجنة التضامن تصريحه بالقول: "ما نشير إليه مسألة تنظيمية، ولا يمكن أن تقوم التضامن بعمل الصحة، أو الصحة بعمل التعليم، وهكذا، وإلا فلماذا كان هناك تقسيم اللجان؟! ولا اعتراض على استدعاء أى شخص، ولكن علينا أن نراعى وقت الأعضاء ووقت المسؤول التنفيذى الذى يتم استدعاؤه فى أكثر من لجنة حول الموضوع نفسه، فهل تمكنت لجان البرلمان من تغطية كل المسائل لنعيدها مرة أخرى؟".






الأكثر قراءة



print