الثلاثاء، 21 مايو 2024 11:29 م

صيغة جديدة للمناقصات والمزايدات فى مصر بعد إقرار "الاقتراحات" لتعديل القانون 89

صيغة جديدة للمناقصات والمزايدات فى مصر بعد إقرار "الاقتراحات" لتعديل القانون 89 اجتماع لجنة الاقتراحات والشكاوى اليوم
الثلاثاء، 19 يوليو 2016 02:37 م
كتب محمود حسين
وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب همام العادلى، على الاقتراح بمشروع قانون المقدم من النائب سعيد العبودى، بشأن تعديل نص المادة الثانية من القانون رقم 89 لسنة 1998 بإصدار تنظيم المناقصات والمزايدات.

وقررت اللجنة إحالة الاقتراح بمشروع قانون إلى لجنة مشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية ومكتبى لجنتى الشؤون التشريعية والدستورية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتنص المادة فى القانون قبل تعديلها على أن: تخضع كل من المناقصة والممارسة العامة لمبادئ العلانية وتكافؤ الفرص والمساواة وحرية المنافسة، وكلتاهما إما داخلية يعلن عنها فى مصر، أو خارجية يعلن عنها فى مصر والخارج، ويكون الإعلان فى الصحف اليومية، ويصح أن يضاف إليها غير ذلك من وسائل الإعلام واسعة الانتشار.

أما النص المقترح من النائب سعيد العبودى فينص على أن: تخضع كل من المناقصة والممارسة العامة لمبادئ العلانية وتكافؤ الفرص والمساواة وحرية المنافسة، وكلتاهما إما داخلية يعلن عنها فى مصر، أو خارجية يعلن عنها فى مصر والخارج، ويكون الإعلان عنها بالنشر على موقع الحكومة المصرية على شبكة الإنترنت، ويصح أن يضاف إليها غير ذلك من وسائل الإعلام واسعة الانتشار.

وأكد النائب سعيد العبودى، أن الهدف من تعديل المادة تأتى ترشيدًا للنفقات وللاستفادة من التطور فى شبكات الإنترنت واستخدام جميع الإدارات الحكومية مواقع إليكترونية، مشيرًا إلى أن النشر فى المواقع الحكومية، يفى بالغرض من النشر فى الصحف الرسمية.


print