الأحد، 05 مايو 2024 01:45 م

محمد سليم "نائب أسوان": غياب النواب ظاهرة سيئة.. ويجب تطبيق اللائحة عليهم

محمد سليم "نائب أسوان": غياب النواب ظاهرة سيئة.. ويجب تطبيق اللائحة عليهم محمد سليم عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان
الإثنين، 18 يوليو 2016 12:48 م
كتب زكى القاضى
قال المستشار محمد سليم، عضو مجلس النواب عن دائرة كوم أمبو بمحافظة أسوان، إن تغيب عدد من أعضاء المجلس عن حضور الجلسات العامة لأكثر من ثلاثة أشهر ظاهرة سيئة، ويجب على جميع النواب الالتزام بحضور كل الجلسات، تقديرًا لما يمر به الوطن من مشكلات وتحديات.

وأضاف محمد سليم - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن النواب يجب أن يكونوا على قدر من المسؤولية، وهم قدوة المجتمع، لأن الدولة تحتاج تضافر الجهود حتى يخرج البرلمان بالشكل اللائق.
وأوضح نائب أسوان فى تصريحه، أن عضوية مجلس النواب ليست مجرد كارنيه يحمله النائب أينما حل أو ذهب، ولكنها مسؤولية اجتماعية ووطنية، فعضو المجلس يتحمل المسؤولية أمام الله وأمام المجتمع، ويتعين عليه الحضور لمناقشة مشكلات الوطن وممارسة دوره فى الرقابة والتشريع.

وتابع النائب محمد سليم تصريحاته، مؤكّدصا أن مصر تنادى أبناءها للوقوف معها، ولا بد من يكون النواب أكثر التزامًا بالعمل على تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم، مشيرًا إلى أن النائب من حقه الاعتذار عن الحضور إن كانت لديه ظروف طارئة، ولا يصح انصراف النواب قبل انتهاء الجلسات، وعليهم الالتزام لأنهم رقباء على الوطن ومؤسساته، مطالبًا رئيس المجلس، الدكتور على عبد العال، بتطبيق لائحة المجلس عليهم، حتى يتسنّى للبرلمان الانتهاء من واجباته والتزماته القانونية المسندة له خلال دور الانعقاد الحالى.





الأكثر قراءة



print