الأحد، 19 مايو 2024 04:18 ص

عمر الغنيمى: الإعلان عن نشر قائمة سوداء للمتعدين على أراضى الدولة "شغل عيال وفيس بوك"

عمر الغنيمى: الإعلان عن نشر قائمة سوداء للمتعدين على أراضى الدولة "شغل عيال وفيس بوك" النائب عمر الغنيمى
الأربعاء، 13 يوليو 2016 11:38 م
كتب أحمد الجعفرى
انتقد النائب عمر الغنيمى، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إعلان لجنة استرداد أراضى الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، دراسة إعداد قائمة سوداء لنشرها بالصحف، تضم كل أسماء مغتصبى الأراضى الزراعية، قائلاً: "ده شغل عيال وشغل فيس بوك.. إحنا دولة قانون ويجب تطبيق القانون، ومعنى لجوء اللجنة إلى إعداد قائمة سوداء أننا غير قادرين على المواجهة، وهذا يعنى أيضًا أن هناك خطأ فى عقود بيع تلك الأراضى".

وأضاف الغنيمى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "يجب أن تلجأ الدولة للطرق القانونية من خلال التقاضى، وفسخ العقود المخالفة وإعادة تقيم تلك العقود"، مؤكداً أن إعلان قائمة سوداء لن يرجع الأراضى المستولى عليها، وأن الهدف من تشكيل اللجنة هو استرداد الأراضى وليس فضح المتعدين.

وتسائل الغنيمى عن الطرق الأخرى والبدائل القانونية المتاحة لدى اللجنة لمواجهة المتعدين على الأراضى، مؤكداً أن هناك العديد من القوائم السوداء ولكنها دون جدوى، مطالبًا بنتيجة إيجابية لعمل اللجنة بعيدًا عن المقترحات غير المجدية.

وكان المهندس إبراهيم محلب، رئيس لجنة استرداد أراضى الدول، قد طالب بتوجيه إنذارات لكل المتعدين على أراضى الدولة الواردة أسمائهم بالحصر، على أن تدرس اللجنة فى اجتماعاتها القادمة إعداد قوائم سوداء يتم إعلانها بالصحف، والمواقع بأسماء كل مغتصبى أراضى الدولة، وكل من يرفضون الاستجابة لتقنين أوضاعهم ليعلم الجميع من يغتصبون حق الشعب الدولة.






print