الجمعة، 07 يونيو 2024 04:34 م

رئيس البرلمان العربى يلتقى الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية

رئيس البرلمان العربى يلتقى الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي
الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 03:41 م
كتب أحمد أبو حجر
التقى أحمد بن محمد الجروان، رئيس البرلمان العربى، بالسفير سعيد أبو على الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضى العربية المحتلة، صباح اليوم الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 م، بمقر الأمانة العامة بجامعة الدول العربية.

وقدم أبو على، شرحًا وافيًا عن التطورات الأخيرة للقضية الفلسطينية والأوضاع المأساوية فى مدينة القدس والضفة الغربية والممارسات الوحشية واللانسانية لقوات الاحتلال الإسرائيلى ضد المواطنين الفلسطينيين وعمليات القتل والاعتقال للشباب والشابات والأطفال الفلسطينيين.

من جانبه عبر الجروان عن شكره وتقديره للسفير أبو على لعقد هذا اللقاء، وأوضح أنه فى ضوء الانتهاكات الإسرائيلية الحاصلة فى مدينة القدس وباقى الأراضى الفلسطينية المحتلة، فإن البرلمان العربى يسعى من خلال لجنة فلسطين المنبثقة عن البرلمان العربى لإيجاد آليات لتفعيل قرارات الاجتماع الوزارى، الذى عقد مؤخرًا بالرياض بشأن الانتهاكات الإسرائيلية عن طريق الدبلوماسية البرلمانية.

وأكد أن البرلمان العربى يحمل على عاتقه إيصال ملف انتهاكات وممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلى ضد الشعب الفلسطينى لكافة المنظمات الدولية والمحكمة الجنائية الدولية والبرلمانات العالمية والإقليمية لحشد التأييد الدولى لإجبار إسرائيل على الالتزام بالقوانين والقرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن وخاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطينى.


الأكثر قراءة



print