الجمعة، 29 مارس 2024 04:40 م

"حماة الوطن": منتقدو زيارة وزير الخارجية لإسرائيل يزايدون على القضية الفلسطينية

"حماة الوطن": منتقدو زيارة وزير الخارجية لإسرائيل يزايدون على القضية الفلسطينية اللواء محمد الغباشى نائب رئيس حزب حماة الوطن
الثلاثاء، 12 يوليو 2016 04:31 ص
كتب كامل كامل
أشاد اللواء محمد الغباشى، نائب رئيس حزب حماة الوطن، بزيارة سامح شكرى وزير الخارجية المصرى لإسرائيل، منتقدا فى الوقت ذاته بالأحزاب السياسية التى هاجمت الزيارة.

ووصف "الغباشى" فى تصريحات لـ"برلمانى" زيارة وزير الخارجية المصرى سامح شكرى لإسرائيل بالعمل الجيد، مضيفًا:" ما يقوم به الوزير المحترم سامح شكرى عمل جيد من أجل إحياء القضية الفلسطينية التى تراجعت أهميتها بشدة بعد اندلاع ما سمى بالربيع العربى، والانقسام الحاد بين الفصائل الفلسطنية واستأثرا حماس بالحكم فى قطاع غزة".

وأضاف:"مبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لإحياء عملية السلام بين فلسطين وإسرائيل بعد رفض إسرائيل المبادرة الفرنسية كان أداء جيد جدا من الدولة المصرية، كمحاولة لاستعادة الحقوق المسلوبة للشعب الفلسطينى ورفع المعاناة عن أبناء فلسطين.

وقال: "هناك بعد المزايدون فى مصر على زيارة سامح شكرى لإسرائيل بدعوة أن الزيارة نوعا من التطبيع، وهذا ما نرفضه جملة وتفصيلة، لأن الزيارة تأتى فى الإطار الرسمى للتعامل بين الدول ولم يكن بها أى إجراء من اجراءات التطبيع فضلا عن أنها من أجل القضية الفلسطينية، وتتم بالتنسيق مع الرئيس الفلسطينى أبو محمود أبو مازن فى جميع الخطوات والإجراءات".

وأشار "الغباشى" إلى أن التطبيع هو اجراءات الود فى العلاقات بين الشعوب قبل أن تكون قبل بين الحكومات".



print