السبت، 18 مايو 2024 06:27 م

النائب عبد الله لاشين: تحية العلم المصرى فى المدارس أمر مقدس واجب تنفيذه

النائب عبد الله لاشين: تحية العلم المصرى فى المدارس أمر مقدس واجب تنفيذه النائب عبد الله لاشين
الأحد، 10 يوليو 2016 10:26 ص
كتب محمد أبو عوض
قال عبد الله لاشين، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن عن دائرة أبو كبير بمحافظة الشرقية، إن تحية العلم المصر فى طابور الصباح المدرسى أمر مقدس وغير مطروح أن تتساهل وزارة التربية والتعليم فى تنفيذها على المدارس الخاصة أو الأجنبية.

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن البرلمان سوف يقوم بتشكيل لجان على لمتابعة التزام المدارس الأجنبية على الأراضى المصرية بقانون المصرى "يعنى فى مصيبة سودة المدارس الأجنبية سواء الأمريكية والكندية بيقولوا النشيد بتاع بلدهم وسايبين النشيد الوطنى".

وتابع لاشين: أن وزارة التربية والتعليم فقدت السيطرة على المدارس الحكومة نفسها ولابد من إعادة ترتيب الوزارة من الداخل حتى يكون هناك انضباط فى العملية التعليمية.

كان الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم الأسبق ووزير التنمية المحلية الحالى، أصدر قرارًا وزاريًا مطلع عام 2010 خاصًا بتحية العلم وألزمت الفقرة الأولى منه جميع المدارس الرسمية والخاصة والدولية بتحية العلم وترديد النشيد الوطنى المصرى، أثناء طابور الصباح يوميًا.

وجاءت المادة الثانية بمفاجأة كبرى حيث تلزم المدارس الأجنبية بمصر بتنفيذ أحكام هذا القرار بالرغم من عدم خضوعها للوزارة من البداية، حيث أن هذه المدارس تتبع السفارات وأبناء الجاليات الأجنبية وتدرس مناهج دولها إذ أن طلابها يكونون من أبناء العاملين فى السفارات وبناء عليه فالوزارة لا تعرف أعدادهم ولا تشرف عليها، ومن الجدير بالذكر أن هناك قرارًا وزاريًا سابقًا بوجود تحية العلم وبترديد النشيد الوطنى المصرى أثناء طابور الصباح للمدارس الحكومية والخاصة.


print