الجمعة، 17 مايو 2024 11:04 ص

النائب عادل عامر: السياحة تواجه حربا شرسة.. وهناك من يلقى الحيتان قرب الشواطئ المصرية

النائب عادل عامر: السياحة تواجه حربا شرسة.. وهناك من يلقى الحيتان قرب الشواطئ المصرية النائب عادل عامر
السبت، 09 يوليو 2016 09:38 م
كتب أيمن رمضان
قال النائب عادل عامر، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن قطاع السياحة المصرى يتعرض إلى حرب شرسة تهدف إلى تدميره والقضاء عليه بهدف عرقلة البلاد اقتصاديًا، مشيرًا إلى أن هناك مجموعة تعمل على إدخال حيتان إلى الشواطئ والمدن السياحية الكبرى بهدف إشاعة الذعر والرعب بين المصطفين وتوجيه ضربة قوية للسياحة الشاطئية، وتابع: "يقال إن هناك أكثر من حوت قرب الأماكن السياحية وبعض المصطفين شاهدوا ذلك".

وتساءل "عامر" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، لماذا لم تكون هذه الظاهرة موجودة فى العام الماضى أو الأعوام الماضية، وتابع: "إن دل ذلك فإنه يدل على وجود أياد خفية تشن حربًا شرسة ويجب مواجهتها من خلال تشكيل لجنة كبرى تضم متخصصين وفنيين تعمل على تمشيط كل المياه المصرية والشواطئ البحرية".

وأضاف عضو لجنة الطاقة والبيئة، أنه يتم نشر نتائج هذه اللجنة على الرأى العام حتى يعى حقيقة الحرب التى تشن عليه ويتضامن ويكون عونًا للدولة.. لابد أن نتخذ الأحداث على محمل الجد ولا نطلق التصريحات الرنانة فقط".

وكان الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، قد قال إنه زار الساحل الشمالى، اليوم السبت، والتقى مسئولى محميات المنطقة الشمالية، للوقوف على آخر مستجدات عمليات رصد وتتبع الحوت الذى ظهر بمنطقة مارينا اليومين الماضيين وأدى لإثارة بلبلة شديدة بين المصطافين، مؤكدًا أنه لم يتم رصد الحوت حتى الآن وبالتالى لم يتم انتشاله كما يردد البعض.


print