الأحد، 12 مايو 2024 05:45 ص

النائبة مارجريت عازر: أمريكا وبريطانيا تتاجران بحقوق الإنسان وهما أكبر المنتهكين لها

النائبة مارجريت عازر: أمريكا وبريطانيا تتاجران بحقوق الإنسان وهما أكبر المنتهكين لها النائبة مارجريت عازر
الجمعة، 08 يوليو 2016 08:27 م
كتب أيمن رمضان
قالت النائبة مارجريت عاز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن أحداث مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية، التى قتل خلالها 5 ضباط وأصيب العشرات منهم، على خلفية قتل الشرطة الأمريكية لاثنين من السود تكشف ادعا أمريكا وبريطانيا تمسكهما بحقوق الإنسان ونشرها فى العالم كافة، وتؤكد أنهما من أكبر الدول التى تنتهك حق الفرد وتميز بين البيض والسود وتضع أصحاب البشرة السمراء فى الأعمال المتدنية، وحال تولى أحد السود لمنصب أو قيادة ماء لا يكون إلا ديكور فقط أو لتجميل صورتهما أمام العالم.

وأضافت "عازر" فى تصريح خاص لـ"برلمان"، قائلة: "بريطانيا وأمريكا المدعيين أول ناس بينتهكوا حقوق الإنسان ولكن يتاجرون بهذا من أجل الضغط على دول العالم الثالث وبالأخص مصر والتشهير بها من أجل تمرير يخدم مصالحها"، مشددة على أن حرب التشهير التى تشنها منظمات المجتمع المدنى على مصر بشأن حقوق الإنسان وحرية الرأى والتعبير ما هى إلا رد فعل على رفض القيادة السياسية للإملاءات الخارجية والاستقلال فى اتخاذ القرار.

وطالبت النائبة مارجريت عازر، منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدنى بإصدار بيانات يدينون فيها ما تقوم به أمريكا الآن من أعمال تتنافى وحق الفرد كمواطن له حقوق وعليه واجبا، وتابعت: "لابد من وقفة وتوضيح للأمور.. أمريكا وبريطانيا يميزون بين العرب والمواطنين الأوروبيين وهذا واضح وبشكل واضح ويتجسد فى معانات العرب فى هناك حال دخولهم هذه الدول.. فى واشنطن على وجه التحديد وأمريكا بشكل عام كافة يشغل السود كل الأعمال المتدنية فى الفنادق وغيرها وقليلاً ما تجد أبيض يعمل معهم".


print