الإثنين، 20 مايو 2024 07:26 م

النائب أحمد إدريس: يجب تعديل أسعار الحج بما يتناسب مع زيادة العملة الأجنبية

النائب أحمد إدريس: يجب تعديل أسعار الحج بما يتناسب مع زيادة العملة الأجنبية النائب أحمد إدريس
الجمعة، 08 يوليو 2016 12:04 م
كتب إبراهيم سالم
قال أحمد إدريس، وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى، إنه يجب العمل على تقديم تصور لنظام الحج لهذا العام بما يتناسب مع رؤية الدولة ويفيد المواطن والشركات، مشيرًا إلى أنه لديه مقترح مكون من ستة مبادئ أولاً أن يكون للمتقدم فرصة واحدة سواء مع الداخلية أو السياحة أو التضامن، وبالرقم القومى، وذلك لتقليل الأعداد المتقدمة وتكون هناك فرصة أكبر للجميع.

وأضاف "إدريس" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن المحور الثانى يقوم على أن يتقدم الحاج بسداد مبلغ عشرين ألف جنيه فى حساب بنكى مخصص باسم الحاج ويسدد بالبنك على استمارة حجز من الشركة، وذلك لمنع تكرار التقدم فى مسابقة الحج ولمنع الأسماء الوهمية وإعطاء فرصة لمن لديه رغبة جادة فى الحج وأن يتم تسليم أصل جوازات السفر للوزارة قبل بدء القرعة.

وطالب "إدريس"، بضرورة تعديل أسعار الحج بما يتناسب مع الزيادة التى تمت فى العملة والطوافة والسكن بما لا يقل عن 5٪ عن آخر تسعير بما يتناسب مع الزيادة، وخلق خدمات تفيد الحاج والشركة وذلك فى البرامج المنافسة والمخفضة، مع إنشاء برامج جديدة تعطى ربحية مناسبة ولا تحقق خسائر للتوازن بين الشركات والتضامن.

واستطرد "إدريس"، أنه لابد من إجراء قرعة الحج البرى منفصلاً والطيران منفصلاً قرعة واحدة كل مستويات الطيران لمنع الاختراق وبعقود وهمية مؤكداً ضرورة الاستمرار بنظام القرعة.

الأكثر قراءة



print