الأحد، 16 يونيو 2024 09:44 م

وكيل الخطة والموازنة لوزير التموين: الدولة أهدرت مليارات فى القمح مش ملاليم

وكيل الخطة والموازنة لوزير التموين: الدولة أهدرت مليارات فى القمح مش ملاليم ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة
الخميس، 07 يوليو 2016 02:07 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال المهندس ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموزانة وعضو لجنة تقصى الحقائق فى قضايا فساد توريد القمح، عن تصريحات وزير التموين التى أكد فيها أن الدولة لم تهدر مليمًا واحدًا فى توريد القمح تصريحات غريبية.
وأضاف عمر لـ"برلمانى"، حقيقى أنه لم يتم إهدار مليم لأن ما تم إهداره مليارات الجنيهات مش الملاليم.
وتابع "القصة مفيش فيها هزار اللجنة تأكدت من وجود فساد فى الصوامع وفى توريد القمح، وإذا كان الوزير يعلم ذلك فتك مصيبة وأن لم يكن يعلم فالمصيبة أكبر".

وأكد عمر أن ما بينهم وبين الوزير فى هذه القضية هو نتائج التحقيق التى ستنتهى لها لجنة تقصى الحقائق قائلًا، "بيننا وبينه نتائج اللجنة وحجم الفساد فى الصوامع كبير ولن يستطيع التجار إخفائه لأنهم إذا حاولوا سيكون ذلك من وضع كميات قمح مستورد لسد العجز، وذلك سيتم كشفه بسهولة".

جدير بالذكر أن وزير التموين أكد فى تصريحات صحفية، أكد أنه لم يهدر مليمًا واحدًا من أموال الدولة فى توريد القمح خلال الموسم الحالى، وأن ما تم نشره فى وسائل الإعلام عن مخالفات فى صوامع القليوبية لا يزيد عن كونه تحفظًا على أماكن تخزين القمح للاحتياط، وقد تثبت التحقيقات أنه لا توجد جريمة أو نقص فى المورد من القمح، وهو ما حدث العام الماضى، والذى سبقه، ولكن الوزارة للاحتياط تقوم بهذه الإجراءات إلى أن يثبت عكس ذلك.




print