الأربعاء، 29 مايو 2024 07:05 ص

"أمن القاهرة" تستعد بخطة شاملة لتأمين أماكن متنزهات المواطنين فى عيد الفطر

"أمن القاهرة" تستعد بخطة شاملة لتأمين أماكن متنزهات المواطنين فى عيد الفطر اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة
الأحد، 03 يوليو 2016 01:45 م
كتب إبراهيم أحمد
أنهت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بإشراف اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، خطتها استعدادًا لاستقبال احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك، لتأمين احتفالات المواطنين، والحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها.

وارتكزت الخطة على تكليف اللواء خالد عبد العال، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، كافة أجهزة المديرية بتنفيذ خطة عمل تعتمد على تحقيق التواجد الأمنى الفعال من الخدمات النظامية والمباحثية وضابطات قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة لضبط كل ما قد يخل بالأمن العام.
واعتمدت الخطة على تعزيز الخدمات بأماكن المتنزهات والحدائق والميادين العامة ودور السينما والمسرح والمناطق التجارية والنوادى، التى تشهد تجمعات جماهيرية خلال فترة أيام العيد مع العمل على ضبط محرزى ومتجرى الألعاب النارية، نظرًا لما تشكله من خطورة وتعزيز الرقابة المرورية بمحاور الطرق داخل المدينة وخارجها.

كما شملت الخطة وضع خطط للتواجد على مدار اليوم الكامل بما يحقق السيولة المرورية بدائرة المدينة ومختلف الميادين والطرق والمحاور الرئيسية، وإحكام الرقابة التموينية على الأسواق والمخابز ومحطات البنزين لمنع تهريب السلع المدعمة أو بيع السلع المنتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك، وتم تكليف كافة المستويات القيادية والإشرافية بالمتابعة الميدانية المستمرة لخطة العمل.

يأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، باتخاذ كافة التدابير اللازمة لتحقيق الانضباط والاستقرار للشارع المصرى وتوفير الهدوء والسكينة لراحة المواطنين وتحقيق السيولة فى حركة المرور خاصة خلال فترة عيد الفطر المبارك.

print