الثلاثاء، 21 مايو 2024 12:39 ص

"بكرى": كلام صلاح عيسى لا يستند لقانون.. ورفضت قرار تحصيل إيجار من المؤسسات الصحفية

"بكرى": كلام صلاح عيسى لا يستند لقانون.. ورفضت قرار تحصيل إيجار من المؤسسات الصحفية النائب مصطفى بكرى وصلاح عيسى الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة
الجمعة، 01 يوليو 2016 01:48 م
كتب إبراهيم سالم
قال مصطفى بكرى، الكاتب الصحفى وعضو مجلس النواب، إن كل سلطات مجلس الشورى بما فيها المجلس الأعلى للصحافة والذى كان تابعا لمجلس الشورى انتقلت لمجلس النواب، ومن ثم فإن كلام الكاتب الصحفى صلاح عيسى الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة لا يستند إلى قانون ولا إلى دستور.

وأضاف "بكرى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه بالطبع يعرف أن المؤسسات الصحفية تعانى مشاكل وأزمات، معلقا: "ونحن متضامنون معها"، إلا أن الحديث عن انتقال تبعية هذه المؤسسات حتى الآن من مجلس الشورى إلى مجلس النواب هو أمر دستورى وقانونى.

وأشار "بكرى"، إلى أنه عندما يصدر تشكيل الهيئة الوطنية للصحافة فهذا شىء آخر، معلقا: "ولذلك أؤيد ما قاله رئيس البرلمان"، لافتا إلى أنه رفض طلب البرلمان لهذه المؤسسات القومية بدفع إيجارات للمقارات المتواجدة فيها، معلقا "وإلا يجب أن يسرى هذا الطلب على كافة مقرات الدولة ".

وكان صلاح عيسى الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة قال إن قرار تبعية المؤسسات الصحفية القومية لمجلس النواب غير دستورى، مستندا إلى قرار الرئيس عدلى منصور بنقل تبعيتها للمجلس الأعلى للصحافة.


الأكثر قراءة



print