الأحد، 19 مايو 2024 03:39 ص

شهاب وجيه لـ"الجمال": إذا كنت ترفض تمويل أشخاص للأحزاب فاكشف عن أموال ائتلافك أولا.. الراغبون فى الانضمام لنا أكثر من المطلوب وبعضهم من الائتلاف ونتأنى فى الاختيار كى لا نصبح مثل "دعم مصر"

المصريين الأحرار يرد على زعيم الأغلبية

المصريين الأحرار يرد على زعيم الأغلبية المصريين الأحرار يرد على زعيم الأغلبية
الأحد، 26 يونيو 2016 07:00 م
كتبت سماح عبد الحميد
أثار حوار "برلمانى" مع اللواء سعد الجمال، الرئيس المؤقت لائتلاف دعم مصر، ردود فعل واسعة، خاصة فيما يتعلق بحديثه عن حزب المصريين الأحرار، إذ أكد "الجمال" فى حواره أن وجود ائتلاف دعم مصر بحجمه كفيل بالرد على كل الدعاوى المسيئة، قائلا: "إذا عجز أحد عن تحقيق شروط الائتلاف فهذه هى قدراته وإمكانياته"، فى إشارة منه إلى ائتلاف المصريين الأحرار الذى لم يكتمل تكوينه.

وأكد "الجمال" فى حواره، أن حزب المصريين الأحرار يعتمد على المهندس نجيب ساويرس بشكل أساسى فى تمويله وتوفير موارده واحتياجاته المادية.

جلسه من البرلمان copy

من جانبه، قال شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، تعليقًا على ما قاله اللواء سعد الجمال بشأن تمويل المهندس نجيب ساويرس للحزب، والتلويح بعدم قدرة الحزب على تشكيل ائتلاف، قائلاً إنه يستغرب من أن شخصًا سياسيًّا يرفض أو يعلق على تمويل الأشخاص الطبيعيين للأحزاب.

شهاب وجيه copy

تمويل ساويرس لحزب "المصريين الأحرار" أمر طبيعى


وأضاف شهاب وجيه: "إذا لم يمول الأحزاب أشخاص طبيعيون، فمن أين يمكن أن تحصل الأحزاب السياسية على تمويلها؟"، موجها تساؤله للواء سعد الجمال عن مصادر تمويل ائتلاف دعم مصر.
وتابع شهاب وجيه حديثه بالقول: "إذا كان الجمال يرفض تمويل نجيب ساويرس فعليه أن يوضح المصادر التى يعتمد عليها فى تمويل ائتلافه، أم أن الدولة هى التى تموّله؟".

فلوس copy

المصريين الأحرار: بعض نواب دعم مصر يرغبون فى الانضمام لائتلافنا


أما فيما يخص ائتلاف المصريين الأحرار الذى تم الإعلان عن العمل على تشكيله فى وقت سابق، وعن قدرة الحزب على الانتهاء من تشكيل هذا الائتلاف، قال شهاب وجيه: "إجمالى عدد النواب الذين تواصلوا مع حزب المصريين الأحرار ويرغبون فى الانضمام لائتلافه، يفوق نسبة تكوين الائتلاف بكثير، ومنهم نواب من داخل ائتلاف دعم مصر نفسه".
وأوضح شهاب وجيه، أن الحزب يتأنى فى اختيار النواب للخروج بائتلاف قوى ومتماسك يتوافق مع الأفكار ومبادئ الحزب، لافتًا إلى أن الحزب لا يهمه التسرع فى الإعلان عن ائتلافه، حتى لا يخرج فى النهاية بائتلاف يشبه دعم مصر، به أشخاص متناقضون فكريًّا",

سعد الجمال copy

وأكد "وجيه"، أن المصريين الأحرار ينتظر ويتأنى حتى لا يكرر تجربة ائتلاف دعم مصر، الذى يقوده سعد الجمال، لافتا إلى أن نواب ائتلاف المصريين الأحرار سيكونون متوافقين معه ومعبرين عن نفس أفكاره.

نجيب ساويرس copy



print