الأحد، 05 مايو 2024 07:11 م

نرصد أهم عناوين الصحف.. "اليوم السابع".. البرلمان يبحث عن ممتلكاته.. لجنة حصر أموال المجلس تقدم تقارير دورية للأمين العام.. "الأهرام".. "المصريين الأحرار" ينفى تدشين تكتلات سياسية مع أحزاب

جولة فى صحافة البرلمان

جولة فى صحافة البرلمان جولة فى صحافة البرلمان
الأحد، 26 يونيو 2016 06:30 ص
إعداد أيمن رمضان
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار والتقارير المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى بشأن مجلس النواب، وكان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع" تحت عنوان: "البرلمان يبحث عن ممتلكاته.. لجنة حصر أموال المجلس تقدم تقارير دورية للأمين العام".

اليوم السابع.. البرلمان يبحث عن ممتلكاته.. لجنة حصر أموال المجلس تقدم تقارير دورية للأمين العام


بدأ مجلس النواب البحث عن الأصول الممتلكات التابعة له، بتشكيل لجنة لحصر تلك الأملاك، وقالت مصادر لـ"اليوم السابع"، إن فى مقدمة المبانى التابعة للبرلمان مبنى الحزب الوطنى المنحل بكورنيش النيل، والذى تتعدى قيمته 4 مليارات جنيه، وفيلا بجاردن سيتى، ومبنى اتحاد الكتاب، إضافة إلى تبعية مطابع جريدة الجمهورية للمجلس بعد إلغاء مجلس الشورى.

الأهرام.."المصريين الأحرار" ينفى تدشين تكتلات سياسية مع أحزاب


أعلن حزب المصريين الأحرار أنه لم يتحدث مع أحزاب سياسية بشأن التنسيق لتدشين تكتلات أو تحالفات سياسية، وكان حزب المصرى الاجتماعى قد أصدر بيانا أمس الأول عن تفاصيل حفل الإفطار الذى نظمه يوم الأربعاء الماضى بحضور عدد من رؤساء وقيادات الأحزاب الرئيسية على الساحة، والتى شملت أحزاب المصريين الأحرار، والإصلاح التنمية، والمحافظين، والتجمع، وقال المصرى الديمقراطى إن هذا اللقاء بمثابة بداية حوار وتشاور وربما تنسيق بين هذه الأحزاب وربما يصل الأمر فى المستقبل إلى أحزاب أخرى وفقاً للمعايير والمحددات التى تضعها الأحزاب فى حوارها المقبل.

الأخبار.. إقبال محدود فى جولة الإعادة على مقعد الفيوم


بدأت أمس جولة الإعادة فى الانتخابات التكميلية على مقعد دائرة مركز الفيوم الذى خلا بوفاة النائب محمد مصطفى الخولى، وينافس على ذلك المقعد زوجة النائب الراحل د.عبير سليمان وعمرو أبو السعود، وشهدت اللجان إقبالا محدودا من المواطنين ولم يتم رصد أى تجاوزات داخل اللجان، وكان يتنافس على هذا المقعد 8 مرشحين، وتمكن اثنان منهم خوض جولة الإعادة بعد حصولهما على أعلى الأصوات والانتخابات التى جرت يومى 10 و16 يونيو.

المصرى اليوم.. البرلمان يحدد مصير موازنة الدولة اليوم


يبدأ مجلس النواب، اليوم، مناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2016-2017 بعد أن أوصى التقرير النهائى للجنة "الخطة والموازنة" بالبرلمان بالموافقة على المشروع بعد التعديلات التى أضيفت إليه من خلال مناقشات اللجان النوعية، وشملت إضافة 38 مليار جنيه، منها 28 مليارًا للإسكان الاجتماعى، و10 مليارات للتعليم والبحث العلمى.

الشروق.. "إفطار جماعى" أمام البرلمان احتجاجا على "الخدمة المدنية" اليوم


تسيطر حالة من الغضب على النقابات العمالية والمهنية الرافضة لمشروع قانون الخدمة المدنية، بسبب تصريحات عدد من نواب البرلمان المؤيدة للمشروع، خاصة بعد زيادة نسبة العلاوة الدورية إلى 7% على الأجر الوظيفى بدلًا من 5%، وقررت جبهة «تضامن» المؤلفة من نحو 30 نقابة عمالية ومهنية رافضة للقانون، تنظيم عدد من الفعاليات الاحتجاجية ضد مشروع القانون، تبدأها بإفطار جماعى أمام مجلس النواب اليوم الأحد، للتعبير عن رفض العاملين المدنيين بالدولة لمشروع القانون.

الأكثر قراءة



print