الثلاثاء، 21 مايو 2024 07:10 م

رئيس "دعم مصر" يناقش الموازنة على هامش حفل إفطار "نواب القليوبية".. جمال محفوظ: ناقشنا عدة حلول لعلاج عجز الموازنة.. عبد الونيس: الجمال عبر عن رغبته فى زيادة ميزانيتى "الصحة والتعليم"

الموازنة حاضرة فى "إفطار القليوبية"

الموازنة حاضرة فى "إفطار القليوبية" الموازنة حاضرة فى "إفطار القليوبية"
السبت، 25 يونيو 2016 12:46 ص
كتب أحمد الجعفرى و محمد صبحى
شارك اللواء سعد الجمال رئيس ائتلاف دعم مصر ورئيس لجنة الشؤون العربية، على مأدبة الإفطار بالقليوبية، وبصحبته عدد من السادة النواب؛ وعلى رأسهم النائب كريم عبد الكريم درويش والنائب على عبد الونيس والنائب جمال محفوظ والنائب حسين عشماوى، والنائب عاطف أبو ناصر، وحسن عمر حسانين، ومحمد مدينة، وشاعر العرب محمد عبد الظاهر، وناقش النواب خلال اللقاء الموازنة العامة للدولة، حيث قدم النواب مقترحاتهم لعلاج العجز التى تعانى منه خاصة ميزانيتى "الصحة والتعليم".

مجلس النواب

على عبد الونيس:سعد الجمال وضح العديد من الأمور الخاصة بالموازنة


من ناحيته قال النائب البرلمانى على عبد الونيس عن دائرة دار السلام، إنه توجه اليوم بصحبة اللواء سعد الجمال رئيس ائتلاف دعم مصر الذى يعتبره أخًا وأستاذا ومعلما له؛ لحضور حفل إفطار القليوبية، وأنهم قوبلوا بالحفاوة البالغة والترحاب والكرم من الأهالى والقائمين على حفل الإفطار.

وأضاف "عبد الونيس" فى تصريحات لـ"برلمانى" قائلا: إنه عقب الإفطار تحدثوا وتناقشوا فى العديد من الأمور، على رأسها الموازنة العامة للدولة، مشيرا إلى أن اللواء سعد الجمال وضح العديد من الأمور حول الموازنة العامة التى لم تكن واضحة للنواب.

الموازنة حاضرة فى إفطار القليوبية (2)

وكشف "عبد الونيس"، أن اللواء سعد الجمال تحدث عن أن الدولة تمر بظروف صعبة وسيئة للغاية ولابد من عدم الضغط على الحكومة والبحث عن حلول عاجلة للخروج من الأزمة، مؤكدًا على دعمه للدولة وطالبا من النواب عدم الانسياق وراء اللأصوات الجهورية التى تسعى لإسقاط الدولة.

وأكد "عبد الونيس"، أن اللواء سعد الجمال عبر عن رغبته فى زيادة ميزانيتى الصحة والتعليم؛ وذلك لكونهم أهم القطاعات الحيوية فى الدولة، كما أكد على أنه لا حجر على أصوات أحد فى ائتلاف دعم مصر ولكن لابد من أن توضع الدولة نصب أعين النواب.

الموازنة حاضرة فى إفطار القليوبية (1)

جمال محفوظ: اللواء سعد الجمال قدم عدة حلول لعلاج عجز الموازنة فى حفل إفطار "القليوبية"


من جانبه جمال محفوظ عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، إن عددًا من النواب تجاذبوا مع اللواء سعد الجمال رئيس ائتلاف دعم مصر، حول العديد من الموضوعات الشائكة والمثارة حاليًا داخل البرلمان، وكان فى مقدمتها الموازنة العامة للدولة التى بدأت تثير أزمة داخل المجلس، وقدم سعد الجمال عدة اقتراحات بشأن علاج العجز فى الموازنة، من بينها تبنى البنوك المصرية إقامة العديد من المشروعات القومية لتحقق إيرادات تدخل ضمن الموازنة العامة وتعالج العجز.

واستطرد "محفوظ" قائلا: "وقدَّم اللواء سعد الجمال اقتراح آخر بشأن تعظيم موارد الدولة وعلاج عجز الموازنة يقوم على رفع قيمة الجمارك على السلع الغير أساسية وعلى رأسها أطعمة الحيوانات؛ مؤكدًا أن ذلك يوفر العملة الصعبة ويدعم الموازنة العامة للدولة".

الموازنة حاضرة فى إفطار القليوبية (3)

وأكد "محفوظ" أن حديث النواب مع اللواء سعد الجمال استغرق قرابة 10 دقائق، واتسم حفل الإفطار بالمودة والترحاب وكلمات الود والتهنئة معبرًا عن عمق العلاقات بين النواب، مما يؤكد أن ذلك المجلس يعبر بحق عن المجتمع المصرى بكافة أطيافه.

حسن عمر: حفل إفطار "القليوبية" شهد مناقشات حول الميزانية واقتراحات علاج العجز


النائب حسن عمر حسانين عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، قال إنه حضر حفل الإفطار الذى أقيم اليوم بالمحافظة تحت رعاية الحسينى ربيع من كبار عائلات القليوبية، وحضره اللواء سعد الجمال رئيس ائتلاف دعم مصر وعدد من النواب البرلمانيون من بينهم على عبد الونيس وكريم عبد الكريم وجمال محفوظ.

الموازنة حاضرة فى إفطار القليوبية (4)

وأضاف "حسانين" فى تصريحات لـ"برلمانى" قائلا: "تحدث اللواء سعد الجمال خلال حفل الإفطار عن التحديات التى تواجه مصر خلال المرحلة الراهنة، وعن دور البرلمان فى العبور بالوطن إلى بر السلام، وهنأ المواطنين الذين حضروا حفل الإفطار بشهر رمضان، ووعدهم ببذل البرلمان كافة الجهود من أجل تحقيق مطالبهم.

الموازنة حاضرة فى إفطار القليوبية (5)

واستطرد "حسانين" قائلا: "وتحدث النواب مع بعضهم البعض ومع اللواء سعد الجمال حول أبرز المشاكل والتحديات التى تواجه مصر فى المرحلة الراهنة، وخاصة الموازنة العامة للدولة للعام الحالى، وتقدم بعض النواب بالعديد من الاقتراحات والتوصيات للخروج من أزمة الموازنة التى تعانى منها الدولة، خاصة الاستحقاقات الدستورية الخاصة بميزانيتى وزارتى الصحة والتعليم.

الموازنة حاضرة فى إفطار القليوبية (6)

وأكد "حسانين"، أن جميع الاقتراحات المقدمة من جانب النواب ستتم مناقشتها ودراستها لمعرفة إمكانية تنفيذها، مشيرا إلى أن عجز الميزانية يعد المشكلة الأكبر التى تواجه مصر، والبرلمان يعكف حالياً على إيجاد وسائل مواجهة تلك الأزمة باعتبارها أول اختبار حقيقى له.

efe12ae2-609c-41b9-bd48-fa61d12a9213 copy


الأكثر قراءة



print