الإثنين، 13 مايو 2024 09:59 ص

لجنة الشباب بالبرلمان تنتقد الميزانية وتوافق عليها.. فرج عامر: نطالب بزيادة اعتمادات المنشآت الرياضية.. حسب الله: سنعتمدها بتوصيات.. والبطيخى: طالبنا بتعديل المناقصات والمزايدات

"الموازنة ضئيلة..بس هنوافق عليها"

"الموازنة ضئيلة..بس هنوافق عليها" "الموازنة ضئيلة..بس هنوافق عليها"
الجمعة، 24 يونيو 2016 11:00 م
كتبت أسماء زيدان
قبل 48 ساعة على مناقشة الموازنة العامة بالبرلمان، وتقديم لجنة الشباب والرياضة التوصيات الخاصة بها للجنة الخطة والموازنة استعدادًا لعرضها على البرلمان لتوضيح وجهة نظرهم فيما يخص الموازنة العامة لقطاعى الشباب والرياضة وهيئة استاد القاهرة، يوضح رئيس اللجنة ونوابها أسباب موافقتهم على الميزانية رغم رفضهم لمخصصاتها والمطالبة بضعف المبلغ المحدد.

رئيس "الرياضة" بالبرلمان: سنوافق على الموازنة ونطالب بزيادة ميزانية المنشآت الرياضية


قال النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن لجنة الشباب والرياضة ستوافق على الموازنة العامة، ولكن ستطالب بزيادة ضعف الاعتمادات المالية المخصصة للمنشآت الرياضية لتصل إلى مليار جنيه.

محمد فرج عامر copy

وأضاف رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن المنشآت الرياضية مطلب قومى لا تقل أهمية عن المنشآت التعليمية لتنشئة جيل صحى.

وتابع "عامر" أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية أشاد بالملاعب الرياضية فى حى الأسمرات، ودعى للاهتمام بها على مستوى الجمهورية ونحن نستجيب لدعوته ونطالب بزيادة المخصصات المالية لها، موضحًا أن كل النواب مهتمون بالملاعب ويطالبون بإنشاء مراكز شباب بمختلف دوائرهم.

يذكر أن المبالغ المالية المخصصة للشباب بالموازنة العامة تصل لـ400 مليون جنيه ومثلهم للرياضة، و50 مليونا لهيئة استاد القاهرة.

صلاح حسب الله: ميزانية الشباب والرياضة ضئيلة جدًا ولا تتناسب مع احتياجات الدولة


قال صلاح حسب الله، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الموازنة الخاصة للشباب والرياضة ضئيلة جدًا لا تتناسب مع احتياجات الدولة لإنشاء مراكز شباب وملاعب .

صلاح حسب الله (4) copy

وأضاف عضو لجنة الشباب والرياضة، أن اللجنة أوصت فى تقريرها المقرر عرضه على المجلس بمضاعفة المبلغ المخصص للشباب والرياضة ليتجاوز المليار و30 مليونا لأنه مبلغ ضئيل.

وتابع حسب الله، أن اللجنة مقدرة للظروف الاقتصادية التى تمر بها مصر، من قلة موارد وتأثر الدولة بتراجع السياحة، وارتفاع قيمة الدولار مقابل الجنيه، مؤكدًا أن اللجنة وافقت على الميزانية لتلك الأسباب مع تمسكها بتوصياتها .

وأشار النائب، إلى أن اللجنة ستجتمع فور إقرار الموازنة العامة، وذلك لرفض الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب عقد أى اجتماعات للجان أثناء مناقشة الموازنة.

نائب: لجنة الشباب أوصت بتعديل قانون المزايدات.. وأطالب بصندوق لدعم المشروعات الصغيرة


قال النائب سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الاهتمام بالشباب سياسة عليا للدولة الآن، موضحًا أن لجنة الشباب والرياضة حرصت فى توصياتها لزيادة الميزانية، على التصدى لمشكلة البطالة ورفع موازنة الشباب والرياضة.

سمير البطيخى copy

وأضاف عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن المطالبة بمضاعفة الميزانية المخصصة للشباب والرياضة متوقفة على إمكانية الدولة وقدرتها على توفير نفقات كافية للشباب والرياضة.

وتابع عضو لجنة الشباب، أن اللجنة تطرقت لإعفاء المشروعات الصغيرة من سداد نصف التأمين المؤقت على أن يكون لها ميزة فى مناقصات الحكومة، موضحًا أن هذا طلب مثالى على حد قوله.

وأشار "البطيخى" إلى أن هذه التوصية تتطلب تعديل قانون المناقصات والمزايدات، موضحًا أن الأمر يتطلب أيضًا إنشاء صندوق لدعم المشروعات الصغير، لدعم المشروعات بالمناقصات الحكومية الواقعة على الشباب، موضحًا أن هذا المطلب أسوة بصندوق دعم الصادرات فى الأداء والأهداف.

أمين سر الشباب: ميزانية هيئة استاد القاهرة يجب أن تكون ذاتيه لتعدد موارده المالية


قال النائب فوزى فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن اللجنة طالبة بمضاعفة ميزانية الشباب والرياضة، كما طالبت بزيادة مخصصات هيئة استاد القاهرة.

لجنة الشباب copy

وأضاف أمين سر لجنة الشباب والرياضة، أنه يرى أن هيئة استاد القاهرة يجب أن يكون تمويلها ذاتيًا لأن لديها موارد متعددة يمكن أن توافر مبالغ طائلة منها.

وأكد "فتى" أن اللجنة بحاجة لقوانين كثيرة مثل تعديل المزايدات والمناقصات، والشباب والرياضة، موضحًا أن اللجنة لديها العديد من الأفكار ولكن الأهم التنفيذ على حد قوله.

وأشار البرلمانى إلى أن تعديل قانون المناقصات والمزايدات تم طرحه بتوصيات لجنة الشباب والرياضة بالموازنة لعرضها على البرلمان، وذلك بالحديث عن منح أفضلية فى المشروعات الصغيرة فى المناقصات المحلية.


print