السبت، 04 مايو 2024 06:05 ص

مارجريت عازر: دلالة على الاحترام والثقة الدولية فى الدولة المصرية رغم الشائعات الكثيرة.. عاطف مخاليف: موقع مهم كى تدافع مصر عن نفسها أمام العالم.. أحمد يوسف: انتصار للخارجية المصرية

مصر تفوز بعضوية لجنة حقوق الإنسان

مصر تفوز بعضوية لجنة حقوق الإنسان مصر تفوز بعضوية لجنة حقوق الإنسان
الجمعة، 24 يونيو 2016 09:00 م
كتب محمد صبحى
أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب وخاصة لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، بإعلان المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، فوز مصر فى انتخابات التجديد النصفى لعضوية لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة للفترة من 2017 – 2021، وذلك بانتخاب السفير أحمد فتح الله ممثلًا عن مصر فى اللجنة، حيث أكدوا أن ذلك الفوز يسهم فى ايضاح الحقائق حول وضع حقوق الإنسان بمصر وتصحيح المفاهيم المغلوطة بوجود انتهاكات بالدولة .

"مخاليف":فوز مصر بعضوية حقوق الإنسان فى الأمم المتحدة مهم لتدافع عن نفسها أمام العالم


عاطف مخاليف copy

فى البداية قال عاطف مخاليف عضو مجلس النواب ووكيل لجنة حقوق الإنسان، إن حصول مصر على عضوية بلجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة أمر مهم فى الفترة الحالية، حتى تستطيع الدولة أن تدافع عن نفسها وعن الصورة التى يعمل البعض عن تصديرها بوجود انتهاكات فى مجال حقوق الإنسان.

وأضاف مخاليف فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يطالب بأقصى سرعة من الجامعة العربية بضم مصر إلى لجنة حقوق الإنسان بالجامعة لتعود الدولة إلى دورها فى العالم ولتوضيح أن مصر تمر بمرحلة عصيبة، لافتا إلى أنه سبق وأن تقدم بطلب إلى وزارة الخارجية للمطالبة بعودة انضمام مصر للجنة حقوق الإنسان بالجامعة العربية.

مارجريت عازر: فوز مصر بعضوية لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة يؤكد أن لديها إيجابيات


مارجريت عازر copy

بدورها أكدت مارجريت عازر عضو مجلس النواب ووكيل لجن حقوق الإنسان بالبرلمان أن فوز مصر بعضوية لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة دلالة على أن الدولة المصرية تحوز على احترام وثقة دولية، وأن هناك من رسخ فى ذهنه أن مصر تتعرض للعديد من التحديات والإشاعات فى مجال حقوق الإنسان وأن الغرض من ذلك هو ضرب الدولة المصرية سياسيا للإضرار بها.

وأضافت وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان أن مصر مثل كافة دول العالم بها إيجابيات وسلبيات فى مجال حقوق الإنسان، ولكن الإيجابيات أكثر، مؤكدة أن فوز مصر بعضوية لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة يعد تقديرا لدورها فى العالم ومصر جديرة بهذه العضوية .

أحمد يوسف فوز مصر بعضوية لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة انتصار لها وللخارجية المصرية



ومن جانبه أكد أحمد يوسف عضو مجلس النواب وعضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان أن انضمام مصر إلى لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة انتصارا لمصر ويحمل رسائل إيجابية كبيرة، موضحا أن ذلك الفوز يسهم فى عرض رؤية مصر أمام العالم وصد العدوان عليها والمتمثل فى التعمد إلى تصدير صورة سلبية عن وضع حقوق الإنسان داخل مصر.

وأضاف عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان أن فوز مصر بهذه العضوية هو انتصار يسجل لوزارة الخارجية المصرية التى نجحت من قبل فى عودة دور مصر الريادى بالعديد من الدول، مشددا على ضرورة تصحيح المفاهيم المغلوطة التى يعتمد البعض على تصديرها خارجيا بوجود انتهاكات لحقوق الإنسان داخل مصر.

محمد الكومى : دليل على تحسن أدائنا فى هذا الملف


محمد الكومى نائب عين شمس تصوير كريم عبد الكريم copy

فيما قال محمد الكومى عضو لجنة حقوق الإنسان، إن فوز مصر بعضوية لجنة حقوق الإنسان فى الأمم المتحدة، سابقة جيدة فى سجل مصر الحقوقى .

وأضاف الكومى لـ"برلمانى" أن هذه الخطوة تؤكد أن المستوى الحقوقى فى مصر يتطور، وهناك تحسن ملحوظ فيه.
واعتبر أن حصول مصر على عضوية اللجنة، يعنى أننا بدأنا نسير على الطريق الصحيح، مشيرا إلى أن الوضع الحقوقى فى مصر سيتغير للأفضل .

لجنة حقوق الانسان copy



print