الأحد، 05 مايو 2024 02:36 ص

ننشر كواليس حفل إفطار نواب الصعيد..الحضور يستقبلون رئيس البرلمان بالتصفيق.. سيدة تهتف: بنحبك يا ريس.. عبد العال: الشباب تصدى لمن حاول خطف الدولة.. وبكرى: "انسوا الغلاء وادعموا السيسى"

عبد العال: مصر قوية برئيسها المؤمن

عبد العال: مصر قوية برئيسها المؤمن عبد العال: مصر قوية برئيسها المؤمن
الثلاثاء، 21 يونيو 2016 12:00 ص
كتب أحمد الجعفرى
أقيم اليوم الاثنين، حفل الإفطار السنوى لأبناء الصعيد بنادى المقاولون العرب بمدينة نصر، وذلك بحضور عدد كبير من قيادات محافظات الصعيد فى مختلف المجالات، وعلى رأسهم الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

استقبال على عبد العال بحفل إفطار الصعايدة بالتصفيق.. وإحدى الحاضرات تهتف: بنحبك يا ريس


على عبد العال copy

واستقبل حضور حفل إفطار "أبناء الصعيد" المقام تحت رعاية كل من النائب مصطفى بكرى عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب وشقيقه الكاتب الصحفى محمود بكرى من أبناء الصعيد وأعضاء مجلس النواب الدكتور على عبد العال بالتصفيق والتحية الحارة، وقامت إحدى الحضور بالدعاء له قائلة: بنحبك يا ريس تحية كبيرة ليك ولكل الشرفاء وتحيا مصر".

رئيس البرلمان: "مصر قوية برئيسها المؤمن.. وشبابها تحدى الطغيان"


على عبد العال (2) copy

فيما قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، على هامش حفل الإفطار: "أوجه رسالة لكم جميعا فى نقاط سريعة، مصر قوية برئيسها المؤمن بالوطن الذى ضحى من أجل أن يكون الوطن قوى وعزيز، والذى لم يتوان عن تلبية نداء الشعب، وخاض كل معارك الوطن وكل لحظاته الحاسمة فى 25 يناير و30 يونيو".

وأضاف: "مصر قوية بشرطتها التى وقفت بجوار الجيش فى معاركه ضد الإرهاب فى سيناء وكل المناطق الملتهبة، الشرطة التى عادت قوية والدليل على ذلك وجودنا فى هذا المكان بأمن وأمان".

وقال إن مصر قوية بشعبها المؤمن الذى دائما وأبدا يلتف حول قيادته وجيشه فى الظروف الصعبة، مشيرا إلى أنه فى عام 67 وعقب النكسة التف الشعب المصرى خلف الحربى عبد الناصر حتى تحقق النصر فى 73.
حفل الإفطار (3) copy

وأوضح أن مصر قوية كذلك بشبابها الذى وقف ضد الطغيان ومن حاول خطفها، بعدما التفوا حول الجيش فى ثورتين وقالوا لا لمن أراد ثورة الوطن، وقوية بالبرلمان رغم ما يقال عنه، ولكن المضابط تشهد أنه من أفضل المجالس النيابية فى تاريخ مصر وليس أدل على ذلك من تركيبته التى ضمت 89 سيدة لأول مرة، كل واحدة منهن تقدم نموذجا يحتذى به .

وأشار إلى أنه كان يصطحب النواب الشباب والسيدات فى جميع جولاته لتمثيل مصر بشكل قوى يفخر به، موضحًا أن البرلمان به شد وجذب وهذا أمر طبيعى ومقبول ولكل عضو رأيه، ولكن نتفق على القضايا الكبرى .

وأكد أن الاقتصاد المصرى سيعود قويا والعلاقات الخارجية ستعود لسابق عهدها .
حفل الإفطار (4) copy

عبد العال يحيّى مصطفى بكرى: "لازمنى حتى جلست على كرسى رئاسة البرلمان"



وأضاف "عبد العال" قائلا: "خالص الشكر لأخويا وابن مصر البار الصحفى الكبير مصطفى بكرى وشهادتى فى هذا الرجل ستكون مجروحة، فهو لازمنى فى رحلتى بداية من أول مؤتمر أقمته فى كوم إمبو، وكان إضافة كبيرة فى الدعاية لقائمة فى حب مصر".

تابع: "بكرى لازمنى فى رحلتى لرئاسة لمجلس وكان الصعيد بداية الانطلاق مرورا بجميع محافظات مصر حتى جلوسى على مقعد رئس مجلس النواب ".
حفل الإفطار (5) copy

مصطفى بكرى: على عبد العال ابن الصعيد وقبيلة الجعافرة شرفنا بحضور حفل الإفطار السنوى



من جانبه، قال النائب البرلمانى مصطفى بكرى، إن احتفال إفطار "أبناء الصعيد" السنوى يأتى فى إطار تدعيم الروابط والصلات بين أبناء الصعيد فى مختلف المجالات، مؤكدًا أن هذا الاحتفال يجرى كل عام بحضور كبار رجال الدولة، وعلى رأسهم المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الأسبق الذى أبدى اعتذاره عن الحضور اليوم.

وأضاف "بكرى" فى تصريحات لـ"برلمانى" قائلا: تشرفنا اليوم بحضور الدكتور على عبد العال لحفل الإفطار السنوى لأبناء الصعيد والدكتور عبد العال هو واحد من أبناء الصعيد من قبيلة الجعافرة.

يقام حفل الإفطار السنوى لأبناء الصعيد بنادى المقاولين العرب بمدينة نصر، وذلك بحضور عدد كبير من أبناء محافظات الصعيد فى مختلف المجالات، ويحضره عدد من أعضاء مجلس النواب من أبناء الصعيد، فى إطار حفل الإفطار السنوى الذى يتم إجراؤه كل عام فى شهر رمضان الكريم للتواصل والتقارب بينهم.

مصطفى بكرى: الرئيس السيسى هدية ولا نملك إلا أن نقف جميعا خلفه صفا واحدا



كما ألقى مصطفى بكرى، كلمة فى حفل إفطار أبناء الصعيد بنادى المقاولين قال فيها: "التحية والتقدير لكم جميعا والتهنئة لنا بانتخاب الدكتور على عبد العال رئيسا لمجلس النواب، فهو رجل وطنى ويحارب من أجل العدل والحق.

وأضاف "بكرى" قائلا: "الدكتور على عبد العال فخرا لنا ولكل أبناء مصر، ونحن لا نملك إلا أن نقف يدا واحدة خلف الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى دافع ويدافع عن الوطن فى مواجهة محاولات الدولة المصرية.

وتابع: "أوجه التحية للدكتور عادل لبيب وزير التنمية المحلية، الذى لا يمكن أن ننسى دوره العظيم فى وجهوده فى الارتقاء بالوطن ووجه تحيته لمحافظى قنا الحالى والسابق، مشيدًا بدورهم فى حفظ حقوق أهالى الصعيد".

مصطفى بكرى: الزعل ممنوع دلوقتى.. انسوا غلاء الأسعار وادعموا الرئيس السيسى


مصطفى بكرى copy

وأوضح بكرى قائلا: "إن مصر تتعرض للخطر، وتمر بمرحلة صعبة وتحديات خطيرة، كما تواجه مشكلات وأزمات متعددة، مشيرًا إلى أهمية الالتفاف لتحقيق مصلحة الوطن".

وأضاف بكرى، على هامش حفل إفطار أبناء الصعيد: "هذا اللقاء يتكرر بشكل سنوى ليضم رموز من أبناء صعيد مصر الحقيقة، حيث يمر الوطن بمرحلة صعبة وتحديات خطيرة كما يواجه مشاكل وأزمات متعددة".

وتابع: "الوطن هو العنوان والعقيدة وحياتنا، قد نختلف سياسيًا.. لكننا طبعا لا نختلف على الوطن، ولذلك نقف بكل قوة وتحدى دفاعا على هذا الوطن، ودعما لرئيس الدولة الذى انتخبناه بنسبة تزيد عن 97%".
حفل الإفطار (7) copy

وأشار إلى أن وزير سابق لاقاه وقال له: "ليه يا بكرى كنت فى برلمان 2005 و2010 مولع الدنيا.. ودلوقتى مالك هادى كده ليه؟" فرد عليه بكرى قائلا: "لأن الوطن يتعرض للخطر ونحن فى خندق مع الرئيس، نختلف فى بعض الأمور، لكن داعمين له ولكيان الدولة المصرية، اوعى تزعل.. الزعل ممنوع دلوقتى.. انسوا غلاء الأسعار.. بلدنا أهم حاجة".

رئيس هيئة السكة الحديد يوجه تحيته للنواب ويعد المصريين بتطور أداء القطاع


سك حديد copy

فى سياق متصل، قال مدحت شوشة رئيس هيئة السكة الحديد، إنه يوجه تحيته لكل النواب والحضور الذين حرصوا على التواجد اليوم، فى حفل إفطار أبناء الصعيد.

وأضاف "شوشة" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه يعد المصريين بتطور فى أداء السكة الحديد، مؤكدًا على أنه لا زيادة فى أسعار تذاكر القطارات.

حفل الإفطار (8) copy

حفل الإفطار (9) copy

حفل الإفطار (12) copy

حفل الإفطار (13) copy

حفل الإفطار (14) copy

حفل الإفطار (15) copy

حفل الإفطار (16) copy

حفل الإفطار (17) copy

حفل الإفطار (18) copy

حفل الإفطار (19) copy

حفل الإفطار (20) copy

حفل الإفطار (21) copy

حفل الإفطار (23) copy

حفل الإفطار 1 copy



print