الأربعاء، 15 مايو 2024 02:04 م

جدل كبير بعد الكشف عن المقترح.. اللجنة العامة تنفى إقرار الزيادة ..حاتم باشات: "ناقشنا الفكرة فقط"..إيهاب منصور: " طرحناها من أجل نواب الصعيد"..العرابى: "الكلام ده عيب وتسطيح للأمور"

حقيقة زيادة بدل حضور الجلسات للنواب

حقيقة زيادة بدل حضور الجلسات للنواب حقيقة زيادة بدل حضور الجلسات للنواب
الجمعة، 17 يونيو 2016 06:00 م
كتب سماح عبد الحميد – محمد صبحى
تردد خلال اليومين الماضيين، أن آخر اجتماع للجنة العامة يوم الأربعاء الماضى، اتخذ قرار بزيادة بدلات النواب للجلسات إلى 300 جنيهًا بدلًا من 250، وكذلك زيادة بدلات حضور النواب لجلسات اللجنة العامة، بدافع مواجهة الغياب المتكرر، إلا أن عددًا من أعضاء اللجنة العامة أكدوا أن ما تم هو مجرد مناقشات طرحت فى اللجنة ولم يتم اتخاذ قرار نهائى بشأنها.
hazim abdelsamad (13) copy

إيهاب منصور: نواب محافظات الصعيد سبب طرح المقترح



وأوضح إيهاب منصور، عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى، أن زيادة بدل حضور الجلسات واللجان العامة طرح خلال الاجتماع الأخير للجنة العامة برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان لتصبح بدل اللجنة 150 جنيهًا بدلًا من 75 جنيهًا، بالإضافة إلى زيادة بدل الجلسة العامة لتصبح 250 جنيهًا بدلًا من 150 .
وأشار منصور فى تصريحات لـ"برلمانى" إلى أن الأسباب التى دفعت نواب اللجنة العامة طرح النقاش هو أن نواب محافظات الصعيد تعانى من حضور الجلسات فى ظل البدلات المحددة، خاصة أنهم يستأجرون أماكن تكلفهم مبالغ مالية باهظة فى حين أن بعض نواب الصعيد ليسوا أغنياء.

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية فى تصريحات لـ" برلمانى"، إثارة ذلك الموضوع أمر جيد خاصة لكى يعلم المواطنون ما يدعيه البعض بأن رواتب النائب عالية وبدل حضور الجلسات مرتفع، وأكد منصور أن طرح زيادة بدل حضول الجلسات لم يتخد أى قرار فيه وأنه مازال محل الدراسة .

حاتم باشات: هذه المناقشات طرحت دون إقرارها بشكل نهائى


حاتم باشات copy

اللواء حاتم باشات رئيس لجنة الشؤون الخارجية وأحد أعضاء اللجنة العامة قال إن مقترح زيادة بدلات النواب تمّت مناقشته فى اللجنة العامة للمجلس، أمس الأربعاء، ولكن لم يتم إقراره.

وأضاف "باشات" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أن ما تم طرحه هو مناقشة زيادة مرتبات موظفى المجلس، وكذلك بعض الأعضاء، خاصة أنه تم طرح هذا المقترح أكثر من مرة ورفضه النواب.

وأشار رئيس لجنة الشؤون الأفريقية فى تصريحه، إلى أن البعض أكدوا ضرورة زيادة البدلات، خاصة للنواب المغتربين الذين يضطرون للسفر من المحافظات لحضور الجلسات، فضلًا عن ترك بعض النواب لوظائفهم، لافتًا إلى أن هذه المناقشات تم طرحها دون إقرارها بشكل نهائى.

العرابى: الحديث عن زيادة بدل الجلسات لمواجهة الغياب "عيب وتسطيح للأمور"


محمد العرابي copy

السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية، قال إن الحديث عن زيادة بدل الجلسات لمواجهة عدم حضور النواب "عيب وتسطيح للأمور".

وأضاف العرابى لـ"برلمانى"، أن عدم حضور النواب لبعض الجلسات لا يتعلق بما يحصلون عليه من بدلات، وإنما بوجود ارتباطات لديهم تضطرهم أحيانًا لعدم الحضور.

وأضاف أن رفع بدل الجلسات لن يؤثر فى حضور النواب فى شىء، قائلًا: "من العيب أن يتم تسطيح الأمور بهذا الشكل فى الحديث عن نواب المجلس".

hazim abdelsamad (17) copy

hazim abdelsamad (19) copy



الأكثر قراءة



print