الأربعاء، 15 مايو 2024 01:56 م

الوزيران ياسر القاضى وأشرف العربى يشاركان فى اجتماع لجنة "الاتصالات" بالبرلمان اليوم ويناقشان موازنة مكتبة الإسكندرية..والعلاقات الخارجية تدرس قرار البرلمان الأوروبى بشأن "ريجينى"

وزيرا الاتصالات والتخطيط فى البرلمان

وزيرا الاتصالات والتخطيط فى البرلمان وزيرا الاتصالات والتخطيط فى البرلمان
الخميس، 16 يونيو 2016 01:30 م
كتب إبراهيم سالم
تواصل لجان البرلمان اجتماعاتها اليوم الخميس، حيث تجتمع لجنة الاتصالات برئاسة مى البطران لمناقشة موازنة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، بالإضافة إلى تعديل بعض البنود الخاصة بموازنة مكتبة الإسكندرية، وذلك بحضور وزيرى الاتصالات والتخطيط، كما تجتمع لجنة العلاقات الخارجية برئاسة محمد العرابى لمناقشة موقف البرلمان الأوروبى تجاه قضية ريجينى.

مى البطران

ماريان عازر: وزير الاتصالات يشارك فى اجتماع اللجنة لمناقشة الموازنة العامة لقطاعات الوزارة


قالت ماريان عازر، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمجلس، إن اجتماع اللجنة برئاسة مى البطران اليوم، يأتى نتيجة لاجتماعها السابق مع ممثلين من ديوان عام الوزارة، يوم الأحد الماضى، مشيرة إلى أن أعضاء اللجنة طالبوا الجهات المختصة بإجراء بعض التعديلات بالموازنة الخاصة بالوزارة.

ماريان عازر

وأشارت "عازر" فى تصريح لـ"برلمانى"، إلى أن مؤشرات الأداء التى تقدمت بها الوزارة فى موازنتها العامة غير واضحة، وحاليًا يقوم أعضاء اللجنة بتقييم الخطة الزمنية التى تقدمت بها الوزارة لتنفيذ مقترحاتها، من أجل الحكم على المشروعات التى تتبناها الوزارة فى الفترة المقبلة.

جوليو ريجينى

وأضافت "عازر" ، أن وزير الاتصالات ياسر القاضى سيحل ضيفا على اللجنة خلال اجتماعها اليوم، لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة لديوان عام وزارة الاتصالات عن العام المالى 2016/2017، ومشروع موازنة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات 2016/2017، ومشروع موازنة هيئة تنمية وصناعة تكنولوجيا المعلومات 2016/2016.

ياسر القاضى

عبدالحميد الشيخ: "تكنولوجيا المعلومات" تناقش موازنة "قومى الاتصالات" بحضور وزيرين


فيما أكد عبد الحميد الشيخ عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، إن اجتماع اللجنة اليوم يحضره ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأشرف العربى وزير التخطيط، وذلك لاستكمال مناقشة مشروع الموازنة العامة.

اشرف العربى(15)

عبد الحمـيد الشيخ

وأضاف "الشيخ" أن أعضاء اللجنة طالبوا الجهات المختصة بتوضيح مجموعة من الاستفسارات الخاصة ببعض البنود فى الموازنة العامة لمكتبة الإسكندرية، إضافة إلى مناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة لديوان عام وزارة الاتصالات عن العام المالى 2016/2017، ومشروع موازنة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات 2016/2017، ومشروع موازنة هيئة تنمية وصناعة تكنولوجيا المعلومات 2016/2016.

أنيسة حسونة: "العلاقات الخارجية" تناقش اليوم قرار البرلمان الأوروبى بشأن "ريجينى"


فيما قالت أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب المعينة وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس، إن اجتماع اللجنة اليوم، برئاسة محمد العرابى رئيس اللجنة، ياتى لبحث قرار البرلمان الأوربى بإرسال وفد برلمانى إلى مصر للتحقيق فى قضية الشاب الإيطالى جوليو ريجينى.

محمد العرابى

وأكدت "حسونة" أن ما أعلنه البرلمان الأوروبى أمس عن القضية غير مفهوم، ولا نعرف دوافعه، فى ظل وجود تعاون ثنائى مشترك بين البلدين فى الحادث، مشيرة إلى أنه كان من المفترض انتظار نتائج التحقيقات التى تجريها فرق البحث من الجانبين.

انيسة حسون

وأضافت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن اللجنة ستبحث الموقف من جميع جوانبه، خلال اجتماعها اليوم، لاتخاذ موقف يراعى الكرامة الوطنية والاستعداد للتعامل مع الوفد الأوروبى.

البرلمان الأوروبى يعتزم إرسال وفد إلى مصر للتحقيق فى قضية ريجيني


كان رئيس الحزب الديمقراطى فى البرلمان الأوروبى "باتريزيا تويا"، قال "كنت أتمنى أن يكون هناك شاهدا على مقتل ريجيني، ولذلك فيجب أن نذهب لنحقق فى أمر مقتله".

وأكد"تويا" أن إرسال وفد إلى مصر للتحقيق فى قضية مقتل ريجينى جاء بعد توافق فى الآراء بين جميع المجموعات السياسية، بالإضافة إلى أن الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيرينى، ورئيس البرلمان الأوروبى مارتن شولتز، سيجتمعان فى بروكسل خلال الفترة المقبلة للمساعدة فى قضية ريجينى ومناقشة العلاقات بين مصر وإيطاليا.

وقال "تويا" :" أوروبا لن تقف غير مبالية فيما يحدث، وسيكون هناك المزيد من المبادرات فى هذا الاتجاه".


الأكثر قراءة



print