الأحد، 05 مايو 2024 10:43 م

"اليوم السابع"..الحكومة تحذر البرلمان: لا إلغاء لعقوبة "ازدراء الأديان".. الأهرام.. "النواب" يوافق على زيادة رسوم خدمات الأحوال المدنية.. الأخبار.. للمرة الثانية رفض رفع الحصانة عن عبدالرحيم على

جولة فى صحافة البرلمان

جولة فى صحافة البرلمان جولة فى صحافة البرلمان
الإثنين، 13 يونيو 2016 08:00 ص
كتب برلمانى
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى بشأن مجلس النواب، كان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع" تحت عنوان الحكومة تحذر البرلمان: لا إلغاء لعقوبة "ازدراء الأديان"

رفضت الحكومة إلغاء عقوبة ازدراء الأديان، ورفضت مشروعات القوانين المقدمة من النواب بشأن إلغاء الفقرة "و" من المادة 98 من قانون العقوبات، وحذرت وزارة العدل نواب اللجنة الدستورية التشريعية بمجلس النواب، من تمرير مشروع قانون بشأن إلغاء المادة 98 فقرة "و" من قانون العقوبات والخاصة بازدراء الأديان، مؤكدة أن ذلك سيكون مخالفة لنصوص الدستور الذى يعتبر التمييز على أساس الدين والحض على الكراهية والعنف جريمة يعاقب عليها القانون.

الأهرام.. البرلمان يوافق على زيادة رسوم خدمات الأحوال المدنية


وافق مجلس النواب فى جلسته أمس على تعديل بعض أحكام القانون رقم ١٤٣ لسنة ١٩٩٤ الخاص بالأحوال المدنية، وتضمنت التعديلات زيادة الحد الأقصى لرسوم طلب استخراج صور القيود ليكون 10 جنيهات بدلا من 5 جنيهات، وزيادة الحد الأقصى بمقابل تكاليف خدمات الأحوال المدنية بصورة خاصة وعاجلة لمن يرغب من الهيئات والأفراد ليكون ١٥٠ جنيها بدلا من ١٠٠ جنيه، وزيادة الحد الأقصى لرسوم إصدار صور قيود وثائق الزواج والطلاق ليكون ٢٠ جنيها بدلا من ١٠ جنيهات.

الأخبار.. للمرة الثانية رفض رفع الحصانة عن عبدالرحيم على


للمرة الثانية رفض مجلس النواب بجلسته امس برئاسة د.على عبدالعال رفع الحصانة عن النائب عبدالرحيم على بسبب مقال نشر بجريدته.. ووافق المجلس على تقرير اللجنة التشريعية برفض الطلب المقدم من المستشار النائب العام بشأن الإذن باتخاذ الإجراءات الجنائية قبل العضو عبدالرحيم على فى القضية رقم 4137 لسنة 2015 إدارى الدقى.. والمقيدة برقم 65 لسنة 2016.

وكان المجلس قد رفض رفع الحصانة عن النائب عبدالرحيم على بسبب بلاغ مقدم ضد برنامجه الصندوق الأسود.

المصرى اليوم.. "تشريعية النواب" تؤجل إلغاء الحبس فى "ازدراء الأديان" لحين استطلاع رأى الأزهر والكنيسة


أجلت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، فى اجتماعها أمس الأحد، الموافقة على حذف مادة ازدراء الأديان من قانون العقوبات، وقررت إعداد مذكرة قانونية شاملة بشأن المادة وإرسال خطابات لمؤسسات الأزهر ودار الإفتاء والكنيسة المصرية، لأخذ آرائها قبل اتخاذ القرار النهائى بشأن حذف المادة.

الشروق.. "النواب" يوافق على تعيين بدوى رئيسا لـ"المركزى للمحاسبات"


وافق مجلس النواب على تعيين المستشار هشام بدوى رئيسا للجهاز المركزى للمحاسبات خلفا لرئيسه السابق المستشار هشام جنينة، بتأييد 329 عضوا ورفض 9 أعضاء وامتنع 8 آخرين عن التصويت، على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى باختيار بدوى.


الأكثر قراءة



print