السبت، 04 مايو 2024 07:08 م

نواب جنوب سيناء يعلنون وقف التعامل مع الجهات التنفيذية بالمحافظة لأجل غير مسمى.. سارة صالح: ولا طلب تقدمنا به لصالح أهالى الدوائر الانتخابية وتم تنفيذه.. غريب حسان: المحافظ لا حول له ولا قوة

نواب جنوب سيناء يقاطعون المحافظ

نواب جنوب سيناء يقاطعون المحافظ نواب جنوب سيناء يقاطعون المحافظ
السبت، 11 يونيو 2016 08:00 ص
كتب محمد سعودى ومحمد صبحى
أعلنت كتلة نواب محافظة جنوب سيناء وهم "غريب حسان، ونور سلامة، وسارة صالح، وعطية موسى"، وقف التعاون والتعامل مع الجهاز التنفيذى للمحافظة، وذلك لأجل غير مسمى.
نور سلامة

وقالت الكتلة فى بيانها: "نعلن نحن الكتلة البرلمانية عن محافظة جنوب سيناء وقف كافة أشكال التعاون والتعامل مع الجهاز التنفيذى للمحافظة وذلك لأجل غير مسمى".
عطية موسى

وتابعت "الكتلة: "أن ذلك لما لمسناه من تعنت ملحوظ فى عدم تلبية طلبات واحتياجات المواطنين، بالإضافة إلى عدم وضوح الرؤى والخطط التنموية للمحافظة والتذبذب فى اتخاذ القرار من قبل الجهاز التنفيذى، ولذا سنتعامل نحن النواب لحل مشكلات المواطنين على أرض المحافظة من تحت قبة البرلمان مستخدمين كافة الوسائل الرقابية والتشريعية للحفاظ على حقوق المواطن السيناوى".

وأكدت "الكتلة"، أن سيتم التواصل مباشرة مع أبناء المحافظة، دون الحاجة إلى الرجوع إلى الجهات التنفيذية بالمحافظة.

سارة صالح نائبة سيناء: تعلن مقاطعة نواب المحافظة للجهات التنفيذية بسبب عدم تعاونها


فى إطار ذلك، قالت سارة صالح، عضو مجلس النواب بمحافظة جنوب سيناء، أن هناك عدة أسباب دفعت نواب المحافظة لوقف ومنع التعامل مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة؛ نتيجة لتجاهل مطالبهم من قبل السلطة التنفيذية، متابعة "بقالنا 6 أشهر فى المجلس ومفيش ولا طلب تقدمنا به لصالح أهالى الدوائر الانتخابية واتنفذ".
سارة صالح

وأضافت سارة صالح فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الأجهزة التنفيذية لم تجر أى تنسيق مع أعضاء البرلمان، فيما يتم من مشروعات داخل محافظة جنوب سيناء ولا يوجد أى تبادل وطرح للرؤى حول تطوير المحافظة وإقامة المشروعات التنموية بها متابعة "بنتفاجئ بكل حاجة تتم بالمحافظة ومفيش ولا حاجه عملناها لأهالى الدوائر".

وأشارت البرلمانية سارة صالح فى تصريحها إلى أن أعضاء البرلمان عن محافظة شمال سيناء عقدت اجتماعًا وتوافقوا على مقاطعة التعامل مع الأجهزة التنفيذية، بالإضافة إلى التقدم ببيان عاجل بالبرلمان للمحافظ ووزير التنمية المحلية.

غريب حسان: محافظ جنوب سيناء لا حول له ولا قوة وفى تعنت من الجهاز التنفيذى بالمحافظة


بدوره، قال النائب غريب حسان، عضو مجلس النواب عن جنوب سيناء، أن نواب المحافظة أعلنوا وقف التعاون والتعامل مع الجهاز التنفيذى للمحافظة، بسبب تعنت سكرتير عام المحافظة مع النواب.
غريب حسان

وأوضح "حسان" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، قائلا: "إحنا مش لاقيين تعاون من الجهاز التنفيذى للمحافظة، وسكرتير عام المحافظ بيعند معانا، والمحافظ لا حول له ولا قوة".

وأشار عضو مجلس النواب إلى أمثلة تؤكد عدم تعاون المسئولين الجهاز التنفيذى للمحافظة مع النواب، قائلا: "سكرتير عام المحافظة رفض يدينا أماكن فى فنادق للمنضمين لمبادرة الدكتور جمال شيحة لعلاج فيروس سى، على الرغم من موافقة المحافظ.
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء


print