السبت، 18 مايو 2024 10:57 م

ماجدة نصر لطلاب الثانوية العامة: يوجد طرق أخرى للتعبير عن الرأى غير التظاهر.. غريب حسان: دا مش وقت مظاهرات.. سامى هاشم: لا داعى للتظاهر ويجب أن نطور من سلوكنا

النواب لطلاب الثانوية: لا تتظاهروا

النواب لطلاب الثانوية: لا تتظاهروا النواب لطلاب الثانوية: لا تتظاهروا
الجمعة، 10 يونيو 2016 03:00 ص
كتبت فاطمة علام
اعلن طلاب الثانوية العامة فى جميع المحافظات عن قيامهم بمظاهرة يوم 13 يونيو لإقالة وزير التربية والتعليم، وإلغاء التنسيق، وكذلك الغاء قرار الـ 10 درجات الخاصة بالحضور، والذى تم تجميده للعام المقبل، ومعاقبة كل من تسبب فى تسرب الامتحانات، واعترض عدد من النواب على مظاهرات طلاب الثانوية هذه، وأشاروا إلى أن هناك مجلسا يمثلهم، ولجنة تعليم تتكلم نيابة عنهم، مؤكدين على أن من أخطأ سيعاقب.
لجنة التعليم بالبرلمان

ماجدة نصر لطلاب الثانوية العامة: يوجد طرق أخرى للتعبير عن الرأى غير التظاهر


ومن جهتها قالت ماجدة نصر، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، وعضو لجنة التعليم والبحث العلمى، إنه فيما يخص إعلان طلاب الثانوية العامة بالتظاهر يوم 13 يونيو، للمطالبة بإقالة وزير التربية والتعليم، بسبب تسرب الامتحانات، ويوجد طرق أخرى للتعبير عن الآراء غير التظاهر.
ماجدة نصر- قائمة فى حب مصر

وأضافت ماجدة نصر فى تصريح لـ"برلمانى"، أن مشكلة تسريب الامتحانات، ليست مشكلة شخصية وإقالة الوزير ليست هى الحل، ولكن المنظومة التعليمية بالكامل تحتاج إلى تغيير لأنها فاشلة.

وتابعت عضو مجلس النواب، إن مطالب الطلاب بإلغاء التنسيق الجامعى، هو حق لهم والدول المتقدمة فى مجال التعليم ألغت التنسيق، ولكن لابد من التنفيذ طبق معايير وطرق بديلة أخرى للتنسيق منها دراسة المواد التأهلية، وامتحانات القدرات، ولكن يجب أن يتم الترتيب والاستعانة بالدول المتقدمة فى مجال التعليم.

غريب حسان "دا مش وقت مظاهرات ولو الطلبة مش واثقين فى النواب يبقى عليه العوض"


وعلق النائب، غريب حسان، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة التعليم والبحث العلمى، على أعلان طلاب الثانوية العامة عن مظاهرة فى 13 يونيو لإقالة الوزير، قائلًا: "دا مش وقت مظاهرات ولو الطلبة مش واثقين فى النواب يبقى عليه العوض".
غريب حسان

وأضاف "حسان" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن مطالب طلاب الثانوية العامة مشروعة، بعد فشل الوزارة فى تأمين الامتحانات، ولكن هذا يتم من خلال اللجنة التى تشكل اجتماعات لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة.

وتابع عضو مجلس النواب، أن فكرة إلغاء التنسيق التى يطالب بها الطلاب، تحتاج إلى متخصصين لتحديد إمكانية إلغاء التنسيق وما هى البدائل.

وأكد النائب أن الـ10 درجات الخاصة بالحضور، مهمة بالنسبة لطلبة القرى والمدن المتطرفة، للقبول فى الجامعات، ولكن هى لم يتم تفعيلها حتى الآن.

سامى هاشم لطلاب الثانوية العامة يجب أن نطور من سلوكنا والتظاهر ليس حالًا


ومن ناحيته قال الدكتور سامى هاشم، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة التعليم والبحث العلمى، على إعلان طلاب الثانوية العامة عن مظاهرة يوم 13 يونيو للمطالبة بإقالة وزير التربية والتعليم بسبب تسرب الامتحانات قائلًا: "إن طالما هناك قنوات مفتوحة للحوار وهناك مجلس نواب، يمثل الشعب فلا داعى للتظاهر ويجب أن نطور من سلوكنا".
سامى هاشم

وأضاف "هاشم" فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن مطالبة الطلاب فى هذا الوقت بإقالة وزير التربية والتعليم، هى انفعالة سريعة بسبب تسرب الامتحانات، وإقالتة فى وقت الامتحانات يتسبب بفوضى وتسيب داخل الوزارة.

وتابع عضو مجلس النواب، أن هذا لا يعنى، تعاطفى مع الوزير، ولكن سيتم معاقبة كل من أخطأ، وتسبب فى تسرب الامتحان وقد يكون العقاب أكبر من الإقالة، لأن الوزير وعد بتأمين كامل وسيطرة أمنية كبيرة ومع أول امتحان تم التسريب، ولكن هذا سوف يتم بعد انتهاء الامتحانات.
الهلالى الشربينى


الأكثر قراءة



print