السبت، 18 مايو 2024 12:06 ص

ارتفاع ملحوظ لسعر الليمون ووصوله لـ30 جنيهًا.. "جاد": "فين الحكومة الناس بتشتكى"؟.. مايسة عطوة: "خليهم يبلوه ويشربوا ميته"..إلهامى عجينة: "وزارة التموين فاشلة وبتاخد موازنة 92 مليارا"

ماذا يقول البرلمان عن سعر الليمون؟

ماذا يقول البرلمان عن سعر الليمون؟ ماذا يقول البرلمان عن سعر الليمون؟
الأربعاء، 08 يونيو 2016 07:30 م
كتب أشرف عزوز - محمد أبو عوض
شهدت الأيام الماضية ارتفاعا جنونيا فى أسعار السلع الغذائية والخضراوات بالأسواق مع بداية شهر رمضان الكريم، ومن بين السلع التى شهدت ارتفاعا مثيرا هو الليمون، والذى وصل سعر الكيلو منه لـ30 جنيها، وهو ما أثار غضب نواب البرلمان وطالبوا بسرعة تحرك الحكومة لحل أزمة ارتفاع الأسعار.

عماد جاد عن سعر الليمون بعد وصوله 30 جنيهًا: الحكومة فين!


حيث علق الدكتور عماد جاد، عضو مجلس النواب، ولجنة العلاقات الخارجية، على ارتفاع سعر "الليمون" بعدما وصل إلى 30 جنيها للكيلو الواحد قائلا: "أمر يجعلنا نتساءل.. أين الحكومة "الناس بتشتكى".
عماد جاد (3)

وأضاف نائب مدير مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية فى تصريحات لـ"برلمانى" أن الارتفاع الجنونى فى الأسعار لعدد من السلع المهمة مثل الأرز والليمون، وكذلك الخضراوات "يخلى الناس تشتكى محدش يقدر ينكر ده".

إلهامى عجينة: وزارة التموين فاشلة وبتاخد موازنة 92 مليارا


قال إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب عن دائرة جمصة وبلقاس بمحافظة الدقهلية - تعليقا على أزمة ارتفاع سعر الليمون فى السوق ووصوله إلى 30 جنيهًا للكيلو - إن "وزارة التموين فاشلة فى مراقبة الأسواق، وتحصل على 92 مليار جنيه موازنة من الدولة ورغم ذلك ما زالت فاشلة فى عملها".
الهامى عجينه

وأضاف "عجينة" أن ما يصل للمواطن من هذه الموازنة 20 مليار جنيه فقط، وأن بقية الموازنة تائهة بين مؤسسات وهيئات الوزارة وتجار التجزئة.

مايسة عطوة: "خليهم يبلوه ويشربوا ميته"


وأكدت مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، على ارتفاع سعر كيلو الليمون فى الأسواق المصرية لـ 30 جنيها، قائلة: إن ذلك جشع من التجار واستغلال لاحتياجات المواطنين، خلال شهر رمضان المبارك، مضيفة "بلاها ليمون خليهم يبلوه ويشربوا ميته".
مايسه عطوه (3)

وأضافت مايسة عطوة أن الحكومة ممثلة فى وزارة التموين بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق لمنع التلاعب بقوت المصريين ومنع الاستغلال.

خالد حنفى: ارتفاع أسعار السلع ينذر بكارثة جياع


فيما طالب النائب خالد حنفى، بضرورة تقوية صلاحيات جهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية فى وزارة التموين، حتى تقوم بدورها فى مراقبة الأسواق، وضبط حركة أسعار السلع الغذائية، مضيفا الارتفاع الجنونى فى السلع الغذائية يهدد بكارثة جياع.
خالد حنفى (2)

وأكد حنفى تعليقا على وصول سعر كيلو الليمون لـ30 جنيها، على ضرورة أن تتوقف الدولة عن التصريحات المتعلقة بالعدالة الاجتماعية، والتحرك على أرض الواقع لمساندة ودعم الفقراء.

جدير بالذكر أن الأسواق تشهد موجة من الارتفاع للأسعار فى عدد من السلع والخضراوات خلال الأيام القليلة الماضية.
ليمون_بنزهير_مصرى_عالى_الجودة-


print