الإثنين، 20 مايو 2024 02:48 م

"أبو شقة" يحب يعزم وما يتعزمش والسحور فى الحسين.. أحمد مرتضى منصور: مليش فى جو توزيع الهدايا والخير بعمله كُتّيمى.. أسامة شرشر: هصلّى فى مساجد مصر المختلفة وهحضر الدورات الرمضانية مع الشباب

طقوس النواب فى رمضان

طقوس النواب فى رمضان طقوس النواب فى رمضان
الإثنين، 06 يونيو 2016 03:00 م
كتبت أسماء زيدان
"مرحب شهر الصوم مرحب لياليك عادت فى أمان..بعد انتظارنا وشوقنا إليك جيت يا رمضان..مرحب بقدومك ونعيش ونصومك..بعد انتظارنا وشوقنا إليك جيت يا رمضان"، هذه الأغنية هى الناطق الرسمى بلسان حال العديد من المصريين مع بداية شهر رمضان الكريم، ويرصد "برلمانى" أبرز الطقوس والعادات التى يمارسها نواب البرلمان مع بداية الشهر الكريم.

البرلمان

أبو شقة: بفطر مع الأسرة والأولاد ونتجمع على الأكل لأننا فى ذات العمارة


يقول بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب: "أنا هفطر بكره مع الأسرة والأولاد لأننا فى نفس العمارة. "

بهاء ابو شقة

وأضاف رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى" ، أنه يجتمع مع أبنائه طوال شهر رمضان، معتبرين الشهر الكريم فرصة لاجتماع شامل حول طعام واحد وهذا يعد قيمة كبيرة للألفة والوحدة بين الأسر.

وتابع "أبو شقة"، "أنا بحب أعزم الأقارب جدًا لكن مبحبش أتعزم لأن عندى طقوس خاصة بعد الإفطار، وكذلك فإن السحور بالحسين شىء أساسى أداوم عليه فى كل رمضان".

أحمد مرتضى عن طقوسه الرمضانية: أول يوم بفطره مع والدى وبعمل الخير فى الخفاء عن الناس


بدوره قال أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إنه سيفطر اليوم مع والده المستشار مرتضى منصور وإخوته، كعادة الأسرة فى نفس الشهر من كل عام .

أحمد مرتضى منصور

وفى إجابته على سؤال حول شعوره باختلاف رمضان بعد دخوله البرلمان عن المواسم السابقة، قال النائب الشاب: "رمضان قبل زى بعد، أنا بشتغل لصالح الناس ومليش فى جو توزيع الهدايا، والخير بعمله كُتّيمى مش لازم قدام الناس".

أسامة شرشر: طقوس رمضان السنة دى غير وهقضيه فى قضاء مصالح الناس والصلاة فى الحسين


فيما قال أسامة شرشر، عضو مجلس النواب عن محافظة المنوفية، إن طقوس رمضان هذا العام تختلف هذا العام عن ذى قبل، حيث أننى لم أكن أغادر المنزل قبل الإفطار فى السنوات الماضية، وبعد الإفطار كنت أذهب إلى القهوة أو الكافيه.

أسامة شرشر

وأضاف عضو مجلس النواب بمحافظة المنوفية، سأتواجد هذا العام فى البرلمان نهارًا وسأذهب للوزارات المختلفة لقضاء حوائج الناس .

وتابع " شرشر": بعد الإفطار سأصلى بمساجد مصر المختلفة مثل السيدة زينب والسيدة نفيسة والحسين، إضافة إلى تنظيم الدورات الرياضية حيث ستقام 3 دورات لكرة القدم بين "سرس الليان ومنوف" فى آن واحد، وسأشارك فى افتتاحها لكونها فرصة للالتقاء بالشباب والتعرف على مشكلاتهم ومتطلباتهم عن قرب.


الأكثر قراءة



print