السبت، 11 مايو 2024 07:21 ص

مدحت الشريف :سنناقش مقترح داليا خورشيد للاستثمار الموحد اليوم.. عمارة: قانون الاستثمار الحالى "مش وحش".. ومصر فيها فرص اقتصادية كبرى.. والعربى: سنناقش خطة الوزيرة للسنة المالية الجديدة

وزيرة الاستثمار تواجه سهام النواب

وزيرة الاستثمار تواجه سهام النواب وزيرة الاستثمار تواجه سهام النواب
الأحد، 05 يونيو 2016 10:00 ص
كتب أيمن رمضان
تستعد وزيرة الاستثمار داليا خورشيد لمواجهة أعضاء لجنة الشؤون الاقتصادية برئاسة النائب على المصيلحى، اليوم الأحد، لعرض خطة الوزارة ولاستكمال مناقشة قانون الاستثمار والوقوف على آخر المستجدات فى مطالبهم المتعلقة بالبنود التى طالبوا بتعديلها فى القانون.

داليا خورشيد

"برلمانى" استطلع رأى النواب بشأن ما وضعوه على خريطة اللقاء فأكدوا أنهم سيتعرفون

مدحت الشريف "عضو اللجنة الاقتصادية": سنناقش مقترح داليا خورشيد للاستثمار الموحد اليوم


قال مدحت الشريف، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن اجتماع اللجنة مع وزيرة الاستثمار داليا خورشيد، اليوم الأحد، يهدف إلى مناقشة برنامج عمل الوزارة، متابعًا: "نناقش برنامج عمل الوزارة، ونرى إن كانت لنا ملاحظات عليه من عدمه"، لافتًا إلى أنه ستتم مناقشة الوزيرة بخصوص تصورها لقانون الاستثمار الموحد وهل لديها مقترح وتصور فى ذلك من عدمه".

مدحت الشريف

وأضاف "الشريف" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن اللجنة ستتناقش مع وزيرة الاستثمار بشأن المعوقات التى تواجهها فى الاستثمار الموحد، وما يمكن أن تقدمه اللجنة من مساعدة لإتمام العمل وتذليل كل العقبات أمام وزيرة الاستثمار.
كانت وزارة الاستثمار قد أعلنت فى بيان صادر عنها صباح اليوم، أن الوزيرة داليا خورشيد، ستلتقى أعضاء لجنة الشؤون الاقتصادية برئاسة الدكتور على المصيلحى، صباح غد الأحد، لعرض الخطوط العريضة لما تقوم به الوزارة فى المرحلة المقبلة.

هشام عمارة: قانون الاستثمار الحالى "مش وحش".. ومصر فيها فرص اقتصادية كبرى


قال النائب البرلمانى هشام عمارة، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن قانون الاستثمار جيد، وكانت به بعض الأمور البسيطة المتعلقة بالإداريات، والمجلس قال كلمته فى ذلك وتم إرسال القانون للحكومة، متابعًا: "قانون الاستثمار مش وحش.. والأمن والأمان القاعدة فى دخول استثمارات لمصر".

هشام عمارة

وأضاف "عمارة" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم السبت - أن التشريعات الاقتصادية الموجودة حاليًا جيدة ومصر بها فرص استثمار كبرى، إضافة إلى أن الحكومة المصرية تفتح ذراعيها لأى مستثمر، مستطردًا: "بينما الحوادث الإرهابية مثل سقوط الطائرة وغيرها هى ما يجعل المستثمرين يتخوفون من الدخول إلى السوق المصرية".

أشرف العربى: استكمال مناقشة قانون الاستثمار غدًا مع الوزيرة داليا خورشيد


قال أشرف العربى، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية، إن أعضاء اللجنة سوف يناقشون مع وزيرة الاستثمار داليا خورشيد اليوم الأحد، الملاحظات وتعليقات النواب على قانون الاستثمار ورأى الوزيرة فى ذلك.

أشرف العربى

وأضاف العربى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "اللجنة الاقتصادية كانت قد أبرزت بعض الملاحظات على قانون الاستثمار، ولقاء الوزيرة يهدف لاستكمال ومتابعة ما توصلنا له فى هذا الشأن".

وأشار العربى، إلى أن الجميع يريد النهوض بالاقتصاد الوطنى للبلاد، والسعى لإخراج قانون استثمار يساعد على ذلك، ويضمن جلب المستثمرين الجادين، الأمر الذى يدر دخلًا قويًا على البلاد.

وكانت وزارة الاستثمار قد أعلنت خلال بيان صادر عنها صباح اليوم السبت، أن الوزيرة داليا خورشيد، ستلتقى أعضاء لجنة الشؤون الاقتصادية برئاسة الدكتور على المصيلحى، صباح غد الأحد، لعرض الخطوط العريضة لخطة الوزارة خلال المرحلة المقبلة.

حمادة على: قانون التعدين يعيق العمل فى المحاجر ويتسبب فى توقف آلاف العمال


قال النائب حمادة على، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن هناك معوقات كثيرة تواجه الاستثمار فى عدة قطاعات منها الثروة المعدنية، وبالأخص ما يتعلق بالمحاجر، موضحًا أن القانون الجديد مرر على مضض، نظرًا لضيق الوقت المحدد لمناقشة القوانين، التى تم العمل بها قبل انعقاد المجلس، مشددًا على ضرورة تعديل القانون حتى يعود قرابة ربع مليون عاطل للعمل فى محافظة واحدة وهى المنيا.

على المصيلحى

وأضاف "على" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن قانون الثروة المعدنية كانت عليه ملاحظات كثيرة ووعدت الحكومة بأن لا يتم العمل باللائحة التنفيذية له فور إقراره على أن يتم تعديل ما يجب تعديله فى القانون، ومن ثم يتم العمل به، وتابع: "ولكن هذا الأمر لم بحدث وطبقت اللائحة التنفيذية للقانون دون تعديل القانون، الأمر الذى جعل مئات المحاجر، التى تضم مئات الآلاف من العمال تغلق تمامًا نظرًا لعدم قدرتها على التعامل مع التكاليف المالية الكبرى، التى أقرت فى القانون الجديد".


print