الثلاثاء، 18 يونيو 2024 12:53 م

السيسى يتحدث عن الألتراس والإعلام وقانون الخدمة المدنية والمشروعات القومية وارتفاع الأسعار وتيران وصنافير..الرئيس لـ"أسامة كمال": أكثر من 1000 شركة تعمل فى المشروعات التابعة للدولة

أخطر 30 تصريحًا فى حوار الرئيس

أخطر 30 تصريحًا فى حوار الرئيس أخطر 30 تصريحًا فى حوار الرئيس
الجمعة، 03 يونيو 2016 11:59 م
كتب برلمانى
حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، خلال لقائه بالإعلامى أسامة كمال، والمذاع على كافة القنوات الفضائية، على الإدلاء بكثير من التفاصيل، متعرضًا بذلك لكثير من القضايا المثارة على الساحتين الداخلية والخارجية.

102830 copy


الرئيس السيسى: "لا أخاف ومصر دفعت ثمنًا كبيرًا خلال السنوات الثلاثة الماضية"


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الخوف لم يكن موجودًا لديه قبل ثورة 30 يونيو، وما فعله كان من باب المسؤولية وحفاظًا على البلاد بما فيهم الشعب المصرى، وتابع: "ليس من باب الاندفاع والتهور، ولكن من باب المسؤولية كقسم أنا أقسمته كوزير دفاع لأمن وأمان الدولة بما فيها الشعب المصرى".

وأضاف الرئيس السيسى خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال، المذاع خلال التليفزيون المصرى: "عندما قالت إنى لا أخاف كانت بعد التفويض والأحداث التى مرت بها مصر فقلت إحنا كشعب مش خايفين ..مصر دفعت تمنًا كبيرًا أوى خلال السنوات الثلاثة الماضية".

الرئيس السيسى: "المصريين عارفين أهل الشر كويس.. وماحدش يقدر يغلب دولة ولا شعب"


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن القلق يحدث حينما لا يكون المجتمع والشعب المصرى على قلب راجل واحد، مضيفًا: "المصريون عارفين أهل الشر كويس قوى داخليًا وخارجيًا، وطول ما الشعب المصرى قوى لا تخافوا، ما حدش يقدر يغلب دولة ولا شعب، ما فيش قوة فى العالم بكل قدرتها وإمكانياتها تقدر تهزم الشعب، وإحنا مازلنا متماسكين، وده مش كلام معنوى".

وأضاف السيسى، خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال، المذاع على التليفزيون المصرى: "كل ما الوعى بيزيد كل ما التماسك بيزيد، ووعى المصريين مثير للانتباه، والمصريين بيفحصوا كويس قوى قبل ما يتعاطفوا مع الدين، ويقدروا يحددوا الصح من الغلط، وهما متعاطفين مع الدين وليس مع كل من يتحدث باسم الدين".

الرئيس السيسى: "قناة السويس الجديدة اتعملت فى سنة بدل خمسة لرفع الروح المعنوية للشعب"


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن تثبيت الدولة يتطلب العديد من الأشياء، منها استعادة الثقة فى النفس وفى الآخرين، مضيفًا: "مكانة قناة السويس اختلفت بعد تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة، والمشروع كان هياخذ 5 سنوات، وكان ممكن يتعمل فى ثلاثة، وقدرنا نعمله فى سنة، وذلك لاحتياجنا لأن يعرف المصريين أنهم قادرين على فعل المستحيل، والخروج من الكبوة التى نعانى منها، ورفع الروح المعنوية".

ماذا قال "السيسى" عن نظام الحُكم وقت "مرسى" والإخوان؟


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن نظام الحكم وقت محمد مرسى، لم يكن يتفهم الشعب المصرى، وكان فى صراع مع الدولة بأكملها، مشيرًا إلى أن حكم الإخوان كان يعادى المواطنين، والمؤسسات، والرأى العام.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال، على التليفزيون المصرى: "الشعب المصرى كله يعرف من هم أهل الشر.. كل ما الوعى بيزيد كل ما التماسك بيزيد، ووعى المصريين مثير للانتباه، والمصريين بيفحصوا كويس قوى قبل ما يتعاطفوا مع الدين، ويقدروا يحددوا الصح من الغلط، وهما متعاطفين مع الدين وليس مع كل من يتحدث باسم الدين".

أسامة كمال يسأل الرئيس: هل حجم المؤامرة على مصر كبير؟.. والسيسى: "السؤال ده متأخر جدًا"


ووجه الإعلامى أسامة كمال، سؤالًا للرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الحوار المذاع على الفضائية المصرية: "هل حجم المؤامرة على مصر كبير؟" ليرد الرئيس: "السؤال ده متأخر جدًا!".

وقال الرئيس: "طول ما الشعب المصرى متماسك، فلن نخاف أو نقلق من شىء، لكن نقلق عندما لا يصبح الشعب المصرى على قلب رجل واحد، محدش يقدر يغلب دولة أو يغلب شعب، ومفيش قوة فى العالم بكل قدراتها وإمكانياتها تستطيع هزيمة شعب".

وأضاف الرئيس: "القضية دلوقتى هى هدم الدول من داخلها، لأنهم عارفين أن كتلة الشعب متماسكة"، مؤكدًا استمرارية تماسك الشعب المصرى حتى الآن، موضحًا: "كل ما الوعى بيزيد كل ما التماسك بيزيد، وأنا شايف إن الوعى بصراحة للمصريين بقى مثير للانتباه".

الرئيس السيسى: المصريون يتعاطفون مع الدين بوعى الآن.. ولم أتأخر فى الترشح للرئاسة


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن المصريين كانوا يتعاطفون مع الدين بلا حدود، ولكن حالياً يفحصون جيدًا قبل تعاطفهم، مشدداً على أن أمر جديد نابع من وعيهم وفهمهم الذى يمكنهم من قدرتهم على الفرز".

وأضاف الرئيس السيسى خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال، المذاع خلال التليفزيون المصرى، أنه لم يتأخر فى تلبية نداء الترشح لرئاسة البلاد ولكن كان هناك ترتيبات يجب القيام بها.

الرئيس السيسى: أكثر من 1000 شركة تعمل فى المشروعات التابعة للدولة


وقال رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، إن هناك أكثر من 1000 شركة ومليونى مصرى يعملون فى المشروعات التابعة للدولة، موضحًا أن ذلك منذ عامين وسيستمر العامين الماضيين وقد يزيد.

السيسى: "الناس زرعت زمان علشان إحنا ناكل وإحنا هنزرع علشان الأجيال القادمة تاخد"


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن "الناس اللى زرعت زمان زرعت علشان إحنا ناكل، والمفروض كلنا نزرع مش علشانا إحنا بس، علشان الأجيال القادمة تاخذ، ومش علشان أنا اللى هعمل المفاعل يبقى أنا لازم أحضر، وبدل المشروع 100 مشروع، وبحاول أسرّع علشان أنجز وادّى أمل، وعلشان الفجوة بين اللى إحنا فيه واللى عايزين نوصل له تضيق".
الرئيس السيسى: رئاستى لمصر أمر خطير جدًا ومهمة عظيمة ربنا يعيننى عليها

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مهمة توليه رئاسة الجمهورية، عظيمة جدًا، طالبًا من المولى ــ عز وجل ــ أن يعينه عليها، قائلًا: "أمر خطير جدًا، ومهمة عظيمة، ربنا يعيننى عليها".

أسامة كمال لـ"السيسى": المصريون يشتكون من ارتفاع الأسعار والرئيس يرد "شكوتهم على رأسى"


ووجه الكاتب الصحفى أسامة كمال سؤالاً للرئيس عبد الفتاح السيسى، عن شكوى المواطنين من ارتفاع أسعار الكهرباء والخدمات، ورد الرئيس قائلاً: شكوى المواطنين على رأسى وما يتم دفعه لا يمثل حق التكلفة وما يزعلوش منى بس دى الحقيقة، إحنا عندنا 30 مليون مشترك للكهرباء، ولسه المنظومة لم تحسن، علشان أكون منصف وموضوعى، إزاى نعمل قراءات مناسبة وفى توقيتات مناسبة.

وأضاف "الرئيس"، حتى بالتكلفة المالية اللى أنت بتاخد بيها الخدمة مازال فى جزء من الدعم مقدم لحضرتك، إحنا محتاجين نرشد الاستهلاك فى حاجات كتير، انت بتاخد المياه جنيه وبتدفع قصاده جنيه للصرف الصحى، الكهرباء انت بتكون حريص جداً فى استخدامك فيها، واحنا مش بنعمل كده مش موجودة فى ثقافتنا.

وتابع "الرئيس" عايز أقول للمصريين "ما تتألموش منى"، لكن الحقيقة أن الخدمة إلى بتقدم ممكن تكون بنسبة 50 أو 60% من تكلفتها.

الرئيس السيسى: مشروع المليون ونص فدان يعتمد بنسبة 80% على المياه الجوفية


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن 80% من رى المليون ونص فدان من المياه الجوفية والباقى من المياه السطحية، ومادام عندنا فرصة لماذا لا نقوم باستغلالها، لدينا المواطنين الذين يرغبون فى العمل، ولدينا المياه ولدينا الأراضى الصالحة للزراعة، فلماذا لا أستغل الفرصة؟

الرئيس السيسى: الدولة لا تحصل 50 مليار جنيه سنويًا من الكهرباء


وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة لا تحصل 50 مليار جنيه سنويًا من الـ30 مليون مشترك فى قطاع الكهرباء، مشددًا على وجود جزء ضخم من الدعم موجه للمواطن.

السيسى: مشكلة الدولار أخذت أكبر من حجمها.. والسياحة مضطربة بسبب أفعال "أهل الشر"
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الدولة اقتحمت مشكلة الدولار التى أخذت أكبر من حجمها، مشيرًا إلى أن ذلك كان بسبب تحول الدولار إلى سلعة.

السيسى: "البرلمان هيناقش قضية الجزر وهيعملوا لجان".. والقرار فى يد نواب الشعب


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه لم يغضب لرفض البرلمان قانون "الخدمة المدنية"، مشددًا على احترام التجربة الديمقراطية، وأن البرلمان سلط، يناقش كل الموضوعات المطروحة أمامه، مضيفًا: "البرلمان هيناقش قضية الجزر، وهيعملوا لجان ويبحثوا، والقرار قرار نواب الشعب".

الرئيس السيسى: الجهاز الإدارى بالدولة يعمل بأقل من مليون موظف


وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن قانون الخدمة المدنية كان محاولة لتنظيم الهيكل الإدارى بالدولة، وتابع:"الجهاز الإدارى بالدولة به 7 مليون من أهلنا رغم أنه يعمل بمليون أو أقل".

بالفيديو.. السيسى يجيب على سؤال لماذا لا ينفق على التعليم؟ ويكشف لأول مرة خطته لإصلاحه


وأجاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال، على سؤال لماذا لا تنفق الدولة على التعليم لإصلاحه؟، وقال السيسى إن الدولة لديها قضيتين كبيرتين وهما التعليم والصحة، مشيرًا إلى أن التعليم سيأخذ مدى زمنى كبير إذا نجحت الدولة فى وضع مشروع لإصلاحه.

الرئيس السيسى: 90% من السجناء فى مصر جنائيين "والـ10% ننظر إليهم"



وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن 90% من السجناء المصريين جنائيين، متهمين فى قضايا سرقات وغيرها، مضيفًا: "أما الـ10% الباقية ننظر إليهم، ونظرنا إليهم 3 مرات، والرابعة قادمة".

الرئيس السيسى: لا أغضب من الشباب الغائر على بلده.."ولو عرف هيقف جنبى"


وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الشباب المصرى هم أمل مصر ومستقبلها، مشددًا على ألا يغضب من حبهم لبلدهم مطلقًا، وتابع: "لا يمكن أنى ازعل من الشباب المصرى اللى بيخاف على بلده.. حد يزعل من ولاده.. من حقه أن يعرف لأن لو عرف هيقف جنبى".

السيسى: نتصدى لمشكلات مزمنة منذ سنوات وعلينا التكاتف للتغلب عليها


ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رسالة للمصريين فى الخارج: "ما تنسوش إن إحنا بنتصدى فى مصر لمشكلات مزمنة من سنين طويلة، ولازم نقف كلنا مع بعض لنتغلب عليها"، مضيفًا أن البناء يتخذ وقتًا وجهدًا وصبرًا.
وأضاف السيسى فى حوار شامل، مع الإعلامى أسامة كمال، أن المعدلات التى نقوم بها غير مسبوقة و"غير مرتاحين"، مردفًا: "أمال لو كنا مش ماشيين بالطريقة دى كنا عملنا إيه..لا إحنا ماشيين كويس".

السيسى: نفسى الشباب يرجع المدرجات وبقول للألتراس: لو سمحت عايزك تعمل نموذجًا للعالم


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، "أنا نفسى الشباب يرجع مدرجات الملاعب وأنا بقول للألتراس لو سمحت عايزك تعمل نموذجًا العالم كله يشوفه، شباب مصر لما ينظم هو اللى ينظم، ويورونا أن شباب مصر لما أحمله المسؤولية يعمل إيه، أنا ما كانش ليا صلة بالملاعب، لكن أنا مقدر لو اتحملوا المسؤولية هيعملوا حاجة كويسة".

الرئيس عبد الفتاح السيسى: أنا لما حذرت من المواقع ما حذرتش من شباب مصر


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، "أنا لما حذرت من المواقع ما حذرتش من شباب مصر، وما قلتش أنت مش شايف مين اللى ورا الشاشة، وبالتالى اللى بيطرحه على الشبكة خليك حذر منه، وأنت بتشوف كتير من خلال متابعتك، إحنا وعينا زاد نتيجة قدرتنا على التميز بين الصواب والخطأ"، وأشار الرئيس إلى أن هناك العديد من الجهود التى بذلت لتحريك الناس والناس لم تتحرك، وما حدش هيقدر يضحك على المصريين.
السيسى: "اللى عمل مشروع قناة السويس هما المصريين مش أنا.. والإرهاب محدود جدًا"

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن إنجاز مشروع قناة السويس فى هذه المدة رسالة على قدرة المصريين على فعل المستحيل.

وأضاف الرئيس السيسى، فى حواره مع الإعلامى أسامة كمال على التليفزيون المصرى، قائلًا: "المصريين محتاجين يعرفوا أنهم قادرين على فعل المستحيل ويعرفوا مشاريعنا بالكامل بالمعدلات والتكاليف دى.. ودى محاولة لتقديم الذات المصرية بأنها قادرة على فعل المستحيل".

وتابع: "اللى عمل مشروع قناة السويس هما المصريين مش أنا، وكل المشروعات اللى بتتعمل بيعملها الشعب المصرى".

IMG-20160603-WA0013 copy

السيسى: استقلال مصر بالقرار سبب الضغوط الخارجية..ولا يمكننى منع أحد من التعبير عن رأيه


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن هناك ضغوط تمارس على مصر بسبب حرص البلاد على الاستقلال فى اتخاذ القرار، مضيفًا: "فيه بلد بتحترم نفسها وتتعامل بقيم ومبادئ مش موجودة، وحريصة على أنها تكون مستقلة فى قرارها دون الإساءة لأحد أو على حساب أحد".

وأضاف الرئيس السيسى، خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال، على التليفزيون المصرى: "طالبنا دول العالم التى تدافع عن حقوق الإنسان أن توسع مفهوم هذه الحقوق، نحاول أن نشرح ونوضح مواقفنا.. كل اللى بييجى لينا من دول كثيرة نقول لهم محتاجين نطور عملية حقوق الإنسان، والتظاهر، والتعبير عن الرأى.. فالصحة، ،والتعليم وتوفير فرص عمل، وتوفير سكن لائق، أيضًا من حقوق الإنسان ".

الرئيس السيسى لـ"أسامة كمال": لا يوجد خلاف مع الإعلام والصحافة


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، تعليقًا على تساؤل الإعلامى أسامة كمال، حول قوله "هشتكيكم للشعب" عند الحديث عن الإعلام، قائلًا:" أنا لسه ماشتكتش"، موضحاً أنه لا يوجد خلاف مع الإعلام والصحافة، ولابد أن نتفق على أن بلدنا وتقدمها واستقرارها مسؤوليتنا جميعًا.


موضوعات متعلقة..

الرئيس السيسى: "لا أخاف ومصر دفعت ثمن كبير خلال السنوات الثلاثة الماضية"



الرئيس السيسى: "المصريين عارفين أهل الشر كويس.. وماحدش يقدر يغلب دولة ولا شعب"



الرئيس السيسى: "قناة السويس الجديدة اتعملت فى سنة بدل خمسة لرفع الروح المعنوية للشعب"



ماذا قال "السيسى" عن نظام الحُكم وقت "مرسى" والإخوان؟



بالفيديو.. الرئيس السيسى يكشف لأول مرة من يقصد بـ"أهل الشر".. ولماذا يصفهم بذلك؟



أسامة كمال يسأل الرئيس: هل حجم المؤامرة على مصر كبير؟.. والسيسى: "السؤال ده متأخر جدا"



الرئيس السيسى: المصريون يتعاطفون مع الدين بوعى الآن.. ولم أتأخر فى الترشح للرئاسة



الرئيس السيسى: أكثر من 1000 شركة تعمل فى المشروعات التابعة للدولة



بالفيديو.. "السيسى" يكشف سر ضحكته أمام "مرسى" ورأيه فى نظام الإخوان قبل 30 يونيو



السيسى: "الناس زرعت زمان علشان إحنا ناكل وإحنا هنزرع علشان الأجيال القادمة تاخد"



التليفزيون المصرى يقع فى خطأ عند بث حوار الرئيس السيسى



الرئيس السيسى: رئاستى لمصر أمر خطير جدًا ومهمة عظيمة ربنا يعيننى عليها



أسامة كمال لـ"السيسى": المصريون يشتكون من ارتفاع الأسعار والرئيس يرد "شكوتهم على رأسى"



الرئيس السيسى: مشروع المليون ونص فدان يعتمد بنسبة 80% على المياه الجوفية



الرئيس السيسى: الدولة لا تحصل 50 مليار جنيه سنويًا من الكهرباء



السيسى: مشكلة الدولار أخذت أكبر من حجمها.. والسياحة مضطربة بسبب أفعال "أهل الشر"



السيسى: "البرلمان هيناقش قضية الجزر وهيعملوا لجان".. والقرار فى يد نواب الشعب



الرئيس السيسى: الجهاز الإدارى بالدولة يعمل بأقل من مليون موظف



بالفيديو.. السيسى يجيب على سؤال لماذا لا ينفق على التعليم؟ ويكشف لأول مرة خطته لإصلاحه




الرئيس السيسى: 90% من السجناء فى مصر جنائيين "والـ10% ننظر إليهم"




الرئيس السيسى: لا أغضب من الشباب الغائر على بلده.."ولو عرف هيقف جنبى"



السيسى: نتصدى لمشكلات مزمنة منذ سنوات وعلينا التكاتف للتغلب عليها




بالفيديو.. أسامة كمال يسأل السيسى: هل تغضب من معارضة الشباب؟.. تعرف على إجابة الرئيس




السيسى: نفسى الشباب يرجع المدرجات وبقول للألتراس: لو سمحت عايزك تعمل نموذجًا للعالم



الرئيس عبد الفتاح السيسى: أنا لما حذرت من المواقع ما حذرتش من شباب مصر



السيسى: "اللى عمل مشروع قناة السويس هما المصريين مش أنا.. والإرهاب محدود جدًا"


السيسى: استقلال مصر بالقرار سبب الضغوط الخارجية..ولا يمكننى منع أحد من التعبير عن رأيه



الرئيس السيسى لـ"أسامة كمال": لا يوجد خلاف مع الإعلام والصحافة




print