الإثنين، 17 يونيو 2024 08:28 م

السيسى يقدم كشف حساب عامين من حكمه فى حوار مع أسامة كمال.. تحدث عن المشروعات القومية والمؤامرات الخارجية وأهل الشر.. واحتواء الشباب المعارضين والأولتراس..ومجالات التعليم والصحة والإعلام

النص الكامل لحوار الرئيس

النص الكامل لحوار الرئيس النص الكامل لحوار الرئيس
الجمعة، 03 يونيو 2016 10:23 م
كتب برلمانى

"القوات المسلحة استدعت نفسها قبل 30 يونيو لحماية الوطن والشعب"


"قناة السويس الجديدة اتعملت فى سنة بدل خمسة لرفع الروح المعنوية للشعب"


"رئاستى لمصر أمر خطير جدًا ومهمة عظيمة ربنا يعيننى عليها"


"مشروع المليون ونص فدان يعتمد بنسبة 80% على المياه الجوفية"


"مشكلة الدولار أخذت أكبر من حجمها.. والسياحة مضطربة بسبب أفعال أهل الشر"


"أسامة كمال لـ"السيسى": المصريون يشتكون من ارتفاع الأسعار.. والرئيس يرد "شكوتهم على رأسى"




IMG-20160603-WA0013 copy

بعد مرور عامين من حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتقلده مقاليد الحُكم فى فترة من أصعب الفترات التى مرت بالبلاد عقب ثورتين، خرج الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الجمعة على الشعب المصرى، فى حوارٍ تلفزيونى مع الإعلامى أسامة كمال، تحدث فيه عن المشروعات القومية التى نجحت الدولة فى تنفيذها خلال وقت قياسى، بالإضافة إلى العديد من الملفات، أهمها المؤامرات التى تُحاك ضد الدولة ومؤسساتها، ومشاكل الشباب والتعليم، والإعلام.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الأجهزة الرقابية يداها مطلقة فى مكافحة الفساد، مشددًا على عدم التدخل فى شؤونها مطلقًا حتى يتعامل مع ملفات الفساد، وتابع:"نحن غير محملين بشىء أبداً".

وأضاف الرئيس السيسى ، أن القضاء على الفساد لن يتم فى يوم وليلة أو أى خطر يهدد البلاد، وتابع: "حتى تمتلك الأجهزة الرقابية كافة الأدوات".

السيسى copy

الرئيس السيسى: توفير 300 مليار جنيه من المشروعات التى تمت على مدى العامين الماضيين


وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى توفير 300 مليار جنيه فى تكلفة المشروعات التى تم تنفيذها على مدى العامين الماضيين.

وأوضح الرئيس السيسى أنه يتمنى أن يحظى حديثه بقبول لدى الشعب المصرى، وتابع: "أتقدم للشعب المصرى بالمحبة والتقدير".

الرئيس السيسى: الأجهزة الرقابية تملك الأدوات التى تمكنها من مكافحة الفساد


وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الأجهزة الرقابية تمتلك كل الأدوات التى تستطيع أن تكافح بها الفساد، وامتلاك نظم المعلومات المتقدمة وتوفر المعلومات والبيانات، لأجهزة الدولة ده أحد محاور مكافحة الفساد، لما نقدر نعمل منظومة متكاملة ده هيسهام فى مكافحة الفساد.

الرئيس السيسى: أنفقنا أكثر من ترليون و400 مليار جنيه على المشروعات


ولفت الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى أن مصر أنفقت أكثر من ترليون و400 مليار جنيه على المشروعات، مشيرًا إلى أن الإجراءات القانونية التى اتخذت فى هذه المشروعات لا يمكن العيب فيها.

وأضاف: "المواصفات الفنية والإدارية التى تمت فى هذه المشروعات تمت طبقًا للقانون.. لكن تدخلنا فى ثقافة التفاصيل اللى بنخلى زملائنا فى الحكومة والدولة يهتموا بها، تهدف إلى عدم إهدار الحقوق وعدم استغلال أحد لمنصبه"، مشيرًا إلى أن مكافحة الفساد تتطلب نشر ثقافة التفاصيل بين المسؤولين ومكافحة الخطأ.

الرئيس السيسى: القوات المسلحة استدعت نفسها قبل 30 يونيو لحماية الوطن والشعب


وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن القوات المسلحة كان يمكن ألا تتدخل قبل ثورة 30 يونيو، مشيرًا إلى أن التدخل لحل الأزمة لم يبدأ فى 30 يونيو بل قبلها بكثير.

وأضاف السيسى: "لكن الإحساس بالخطر والمسئولية وحبًا للشعب المصرى وتراب الوطن، جعلنا نستدعى أنفسنا حتى لا تقع مشكلة كبرى.. حاولنا كثيراً الإصلاح وخلق صيغة للتفاهم بين الدولة والمجتمع".

الرئيس السيسى: "لا أخاف ومصر دفعت ثمن كبير خلال السنوات الثلاثة الماضية"


وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الخوف لم يكن موجودًا لديه قبل ثورة 30 يونيو، وما فعله كان من باب المسؤولية وحفاظًا على البلاد بما فيهم الشعب المصرى، وتابع: "ليس من باب الاندفاع والتهور، ولكن من باب المسؤولية كقسم أنا أقسمته كوزير دفاع لأمن وأمان الدولة بما فيها الشعب المصرى".

"عندما قلت إنى لا أخاف كانت بعد التفويض والأحداث التى مرت بها مصر فقلت إحنا كشعب مش خيفين..مصر دفعت تمن كبير أوى خلال السنوات الثلاثة الماضية".

26 copy

الرئيس السيسى: "المصريين عارفين أهل الشر كويس.. وماحدش يقدر يغلب دولة ولا شعب"


"القلق يحدث حينما لا يكون المجتمع والشعب المصرى على قلب راجل واحد"، هذا ما أكده الرئيس خلال حواره، مضيفًا: "المصريين عارفين أهل الشر كويس قوى داخلياً وخارجياً، وطول ما الشعب المصرى قوى لا تخافوا، ماحدش يقدر يغلب دولة ولا شعب، مافيش قوة فى العالم بكل قدرتها وإمكانياتها تقدر تهزم الشعب، وإحنا ما زلنا متماسكين، وده مش كلام معنوى".

وأضاف السيسى: "كل ما الوعى بيزيد كل ما التماسك بيزيد، ووعى المصريين مثير للانتباه، والمصريين بيفحصوا كويس قوى قبل ما يتعاطفوا مع الدين، ويقدروا يحددوا الصح من الغلط، وهما متعاطفين مع الدين وليس مع كل من يتحدث باسم الدين".

وقال الرئيس: "أنا لم أتأخر فى الاستجابة لتلبية الترشح للرئاسة، ولكن كانت هناك ترتيبات للقوات المسلحة كان لابد من أن تتم، ومش كل حاجة كانت ممكن تطلع فى ساعتها، وهذا لم يكن تردد، فالتردد كلمة لا تليق، والناس فاكرة إن التجاوب لو ماتمش بالشكل اللى هما عايزينه يبقى كده تردد".

8 copy

الرئيس السيسى: الثورة قامت عشان نعيد بناء مؤسسات الدولة


وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى أن المصريين هم الذين قاموا بمشروع قناة السويس، مشيرًا إلى أن الوقت الحالى هو محاولة لتقديم الذات المصرية أنها قادرة على فعل المستحيل.

وأعلن الرئيس السيسى، خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال: "الثورة قامت عشان نعيد بناء مؤسسات الدولة، لافتًا إلى أنه خلال الشهور الماضية، كانت هناك محاولات لاستهداف مؤسسات الدولة كل مؤسسة على حدةٍ"، مشيرًا فى الوقت نفسه إلى أن القوات المسلحة تقوم بدور إشرافى ورقابى فى المشروعات.

11 copy

السيسى: الشعب لم يستجب لمحاولات تأليب عديدة على مدار العامين الماضيين


وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسى، بحجم الوعى والفهم الذى يتوافر لدى الشعب المصرى، وقال إنه مَكَّنَهُ من معرفة ما يحاك ضده، موضّحًا: "اتعملت محاولات عديدة جدًا من قوى كثيرة جدًا لتحريك المصريين وتأليبهم على مدار العامين الماضيين.. والشعب لم يستجب".

السيسى: نظام مرسى دخل فى صراع مع المؤسسات ووضع الدولة فى مأزق


وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالشكر للشعب المصرى خلال حواره، مضيفًا: "أتحدث للمصريين وأتمنى أن يلقى حديثى القبول والرضا منهم".

وأضاف السيسى، أنه عندما كان يتولى مهام وزير الدفاع وقت حكم محمد مرسى، كان يدور فى ذهنه، أن الدولة تفقد فرصة لأن نظام الحكم فى تلك المرحلة لم يستطع أن يتفهم بشكل مناسب ويرضى المصريين.

وتابع: "نظام الحكم ده دخل بفكره فى إشكالية كبيرة جدًا مع الدولة المصرية بكل ما تعنيه هذه الكلمة، ودخل فى صراع مع المؤسسات والرأى العام وأنا كنت شايف إنه يضع الدولة فى مأزق كبير، ودى كانت آخر فرصة". وأضاف قائلاً: "هما ما يعرفوش المصريين، والشعب المصرى شعب واعى وعظيم".

12 copy

الرئيس السيسى لأسامة كمال: "الشعب المصرى واعى ولا يقوده أحد بالقوة"


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه قبل قبل 30 يونيو بكثير، حاولوا إيجاد صيغة للتفاهم بين الدولة والمجتمع ككل، وتابع: "كان ممكن نقول مالناش دعوة، ولكن من منطلق إحساسنا بالمسؤولية والخطر، وحبنا للشعب المصرى هو ما دفعنا لذلك.. كنا خائفين على الشعب المصرى والخوف من سقوط الدولة فى حرب أهلية لا أول لها من آخر، فى ظل ما يحيط بنا".

وأوضح السيسى: "الشعب المصرى واعى وعظيم وليس بالقوة يقوده أحد، وكنت عاوز أقول للإخوان انتو مش هتنجحوا والناس هتخرج عليكم".

الرئيس السيسى: "قناة السويس الجديدة اتعملت فى سنة بدل خمسة لرفع الروح المعنوية للشعب"


وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى أن تثبيت الدولة يتطلب العديد من الأشياء، منها استعادة الثقة فى النفس وفى الآخرين، مضيفًا: "مكانة قناة السويس اختلفت بعد تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة، والمشروع كان هياخذ 5 سنوات، وكان ممكن يتعمل فى ثلاثة، وقدرنا نعمله فى سنة، وذلك لاحتياجنا لأن يعرف المصريين أنهم قادرين على فعل المستحيل، والخروج من الكبوة التى نعانى منها، ورفع الروح المعنوية".

واستطرد الرئيس: "اللى عمل المشروع مش أنا، اللى عمله المصريين، واللى شغال فى كل مشاريع مصر مش أنا لا.. ده الشعب المصرى، وناس كتير انتوا مش شايفينهم هما ناس بسطاء شغالين ليل نهار".

الرئيس السيسى: كل من يسعى للإساءة لمصر وشعبها من أهل الشر


وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن أهل الشر هم كل من يسعى إلى الإساءة لمصر وشعبها، وتابع: "محاولة عرقلة مسيرة مصر كدولة وشعب يعد من أهل الشر..وهذا الوصف حقيقى لهم".

وأضاف الرئيس السيسى، أن المصريين فى الداخل والخارج يعلمون من هم قوى الشر الذين يريدون عرقلة مصر.

بالفيديو.. الرئيس السيسى يكشف لأول مرة من يقصد بـ"أهل الشر".. ولماذا يصفهم بذلك


وكشف الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال حواره الذى يجريه مع الإعلامى أسامة كمال، عن من هم الذين يقصدهم بكلمة "أهل الشر"، وقال الرئيس إن أهل الشر هم كل من يسعى للإساءة لمصر، وعرقلة مسيرة الدولة والشعب.

وأوضح الرئيس، أنه سماهم بهذا الوصف لأن ذلك الوصف الحقيقى لهم، ولكى يظل دائمًا الوصف حاضر فى أذهانم، لعيرفوا أن ما يقومون به شر، مؤكدًا أن المصريين يعلمونهم جيدًا.

أسامة كمال يسأل الرئيس: هل حجم المؤامرة على مصر كبير؟.. والسيسى: "السؤال ده متأخر جدا"


ووجه الإعلامى أسامة كمال، سؤالاً للرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الحوار المذاع على الفضائية المصرية: "هل حجم المؤامرة على مصر كبير؟" ليرد الرئيس: "السؤال ده متأخر جدًا!".

وتابع الرئيس: "طول ما الشعب المصرى متماسك، فلن نخاف أو نقلق من شىء، لكن نقلق عندما لا يصبح الشعب المصرى على قلب رجل واحد، محدش يقدر يغلب دولة أو يغلب شعب، ومفيش قوة فى العالم بكل قدراتها وإمكانياتها تستطيع هزيمة شعب".

"القضية دلوقتى هى هدم الدول من داخلها، لأنهم عارفين أن كتلة الشعب متماسكة"، مؤكدًا استمرارية تماسك الشعب المصرى حتى الآن، موضّحًا: "كل ما الوعى بيزيد كل ما التماسك بيزيد، وأنا شايف إن الوعى بصراحة للمصريين بقى مثير للانتباه".

الرئيس السيسى: أطلب من المصريين أن يكونوا على قلب رجل واحد


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن تغيير سيناء سوف يستغرق أكثر من عامين، مشددًا على ضرورة العمل سويًا من أجل مصلحة الوطن.

وأضاف الرئيس السيسى: "المفروض نزرع من أجل الأجيال القادمة، وكلنا نختلف ولكن يجب أن نتفق على مصلحة الدولة، كما أطلب من المصريين أن يكونوا على قلب رجل واحد.

19 copy

الرئيس السيسى: المصريون يتعاطفون مع الدين بوعى الآن.. ولم أتأخر فى الترشح للرئاسة


واستكمل: "إن المصريين كانوا يتعاطفون مع الدين بلا حدود، ولكن حالياً يفحصون جيدًا قبل تعاطفهم، مشدداً على أن أمر جديد نابع من وعيهم وفهمهم الذى يمكنهم من قدرتهم على الفرز".

وأضاف الرئيس السيسى، أنه لم يتأخر فى تلبية نداء الترشح لرئاسة البلاد ولكن كان هناك ترتيبات يجب القيام به

الرئيس عبد الفتاح السيسى: مياه الـ4 مليون فدان تكفى لـ100 سنة


"هناك الكثير من يتصدى للكلام عن المشروعات القومية وهو غير ملم بتفاصيلها وغير مطلع للإجراءات التى صاحبت هذه المشروعات، والدولة تعمل على مشروع الأربع مليون فدان زراعى نعمل عليه منذ سنتين.. ووضعنا دراسات للمياه بأن تكفى لمائة عام على الأقل.. على أى أساس اللى بيقول إن المياه غير موجودة".

وأضاف الرئيس السيسى، أن امتلاك القدرة هدف فى حد ذاته، مشددًا على كافة التحديات التى تواجه المياه وضعت فى الاعتبار.

الرئيس السيسى: النشاط الإرهابى فى سيناء لا يتخطى 3% من مساحتها


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن حجم النشاط الإرهابى على أرض سيناء لا يتخطى 2 أو 3% من مساحة سيناء الكاملة، التى تبلغ 60 ألف كيلو متر مربع.

وأضاف الرئيس السيسى فى حوار شامل مع الإعلامى أسامة كمال، أن سيناء لم تحصل على الاهتمام الكافى من قبل، لكن يتم الآن، عكس ذلك، مضيفًا "دلوقتى بنتكلم عن تغيير كبير بيحصل، مثل المدن الجديدة والأراضى الزراعية والمصانع وغيرها".

السيسى: "الناس زرعت زمان علشان إحنا ناكل وإحنا هنزرع علشان الأجيال القادمة تاخد"


وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن "الناس اللى زرعت زمان زرعت علشان إحنا ناكل، والمفروض كلنا نزرع مش علشانا إحنا بس، علشان الأجيال القادمة تاخذ، ومش علشان أنا اللى هعمل المفاعل يبقى أنا لازم أحضر، وبدل المشروع 100 مشروع، وبحاول أسرّع علشان أنجز وادّى أمل، وعلشان الفجوة بين اللى إحنا فيه واللى عايزين نوصل له تضيق".

وأضاف الرئيس السيسى: "أنا عملت إسكان اجتماعى فى مشروع غير مسبوق، وكل اللى هيطلب شقة هنديها له لو انطبقت عليه الشروط، كل المشاريع المطلوبة لتطوير البنية الأسياسية وتهيئتها للاستثمار اتعملت، وأنا ما اخدش حاجة حتطها فى مكان إلا إذا كانت هتجيب 10 أو 100 مرة أكتر من اللى اتدفع فيها، والجنيه بيتدفع علشان يجيب، وده لازم يكون على المدى القريب علشان إحنا ظروفنا صعبة".

الرئيس السيسى: أكثر من 1000 شركة تعمل فى المشروعات التابعة للدولة


وأكد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، أن هناك أكثر من 1000 شركة ومليونى مصرى يعملون فى المشروعات التابعة للدولة، موضحًا أن ذلك منذ عامين وسيستمر العامين الماضيين وقد يزيد.

وأضاف، أن المعنى بالمشروعات هى الهيئة الهندسية وهى كيان من كيانات القوات المسلحة تقوم بالمشروعات، موضحًا أن الهيئة الهندسية تقوم بدور إشرافى وتنظيمى ورقابى، ولكنه لا يمكن أن تكون كل المشروعات تقوم بها القوات المسلحة.

وأشار السيسى، إلى أن الشركات عبارة عن مواطنين مصريين من شركات مقاولات مصرية، وليس جيش، لأن الجيش يشرف ويدير ويراقب ويتابع ليكون هناك جهة نطمئن لما تقول عليه من مواصفات ومدة يتم إنجازها.

وأوضح أن اللوم الذى يلقيه على المشروعات المتأخرة، لنؤكد لأنفسنا أننا لابد أن نصر لأن كل عمل يتم كما هو مطروح من مدة ومواصفات، قائلًا: "ماليش دعوة".

أسامة كمال لـ"السيسى": المصريون يشتكون من ارتفاع الأسعار.. والرئيس يرد "شكوتهم على رأسى"


ووجه الكاتب الصحفى أسامة كمال سؤالاً للرئيس عبد الفتاح السيسى، عن شكوى المواطنين من ارتفاع أسعار الكهرباء والخدمات، ورد الرئيس قائلاً: شكوى المواطنين على رأسى وما يتم دفعه لا يمثل حق التكلفة وما يزعلوش منى بس دى الحقيقة، إحنا عندنا 30 مليون مشترك للكهرباء، ولسه المنظومة لم تحسن، علشان أكون منصف وموضوعى، إزاى نعمل قراءات مناسبة وفى توقيتات مناسبة.

واستطرد الرئيس: "حتى بالتكلفة المالية اللى أنت بتاخد بيها الخدمة مازال فى جزء من الدعم مقدم لحضرتك، إحنا محتاجين نرشد الاستهلاك فى حاجات كتير، انت بتاخد المياه جنيه وبتدفع قصاده جنيه للصرف الصحى، الكهرباء انت بتكون حريص جداً فى استخدامك فيها، واحنا مش بنعمل كده مش موجودة فى ثقافتنا".

وأضاف الرئيس: عايز أقول للمصريين "ما تتألموش منى"، لكن الحقيقة أن الخدمة إلى بتقدم ممكن تكون بنسبة 50 أو 60% من تكلفتها.

السيسى: رئاستى لمصر أمر خطير جدًا ومهمة عظيمة ربنا يعيننى عليها



ولفت الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى أن مهمة توليه رئاسة الجمهورية، عظيمة جدًا، طالبًا من المولى ــ عز وجل ــ أن يعينه عليها، قائلًا: "أمر خطير جدًا، ومهمة عظيمة، ربنا يعيننى عليها".

وفى رده على سؤال أسامة كمال، "الليلة اللى قبل توليك الحكم قعدت تصلى قد إيه؟"، قال الرئيس السيسى فى حواره، "هذه الأمور مش بتتحل بس بالصلاة، لكن بالعمل، وإحنا لازم نفهم إن ساعات بنحمل الدين ما ليس فيه"، وتابع "لازم ناخد بأسباب الدنيا ولا نفتتن فيها".

الرئيس السيسى: الدولة لا تحصل 50 مليار جنيه سنويًا من الكهرباء



وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الدولة لا تحصل 50 مليار جنيه سنويًا من الـ30 مليون مشترك فى قطاع الكهرباء، مشددًا على وجود جزء ضخم من الدعم موجه للمواطن.

وناشد الرئيس السيسى ، الشعب المصرى بضرورة ترشيد استخدامهم فى كل، وتابع:"أقدر شكاوى المواطنين من ارتفاع الأسعار وأنظر إليها بعيم الاعتبار"

الرئيس السيسى: مشروع المليون ونص فدان يعتمد بنسبة 80% على المياه الجوفية

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن 80% من رى المليون ونصف المليون فدان من المياه الجوفية والباقى من المياه السطحية، "ومادام عندنا فرصة لماذا لا نقوم باستغلالها، لدينا المواطنين الذين يرغبون فى العمل، ولدينا المياه ولدينا الأراضى الصالحة للزراعة، فلماذا لا أستغل الفرصة؟".

وأضاف الرئيس السيسى، فكرة التفاوض على حصولك فى تفاوضك على أفضل الشروط، دى الفكرة اللى بتعظم ما لدينا، وكلنا نريد تعظيم ما لدينا، وتعظيم القليل الذى نملكه، التفاوض بحاول أعممه على مستوى الدولة.

السيسى: مشكلة الدولار أخذت أكبر من حجمها.. والسياحة مضطربة بسبب أفعال "أهل الشر"



قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الدولة اقتحمت مشكلة الدولار التى أخذت أكبر من حجمها، مشيرًا إلى أن ذلك كان بسبب تحول الدولار إلى سلعة.

وأضاف الرئيس، أن على الشعب المصرى أن يعلم بأن العالم يمر بأزمة كبيرة جدًا، وأن اضطراب السياحة فى مصر يعود إلى أفعال أهل الشر.

وتابع: "الشعب المصرى كله يعرف من هم أهل الشر.. كل ما الوعى بيزيد كل ما التماسك بيزيد، ووعى المصريين مثير للانتباه، والمصريين بيفحصوا كويس قوى قبل ما يتعاطفوا مع الدين، ويقدروا يحددوا الصح من الغلط، وهما متعاطفين مع الدين وليس مع كل من يتحدث باسم الدين".

الرئيس السيسى لـ"أسامة كمال": تكلفة بناء الوطن وتعميره كبيرة جدًا



قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن تكلفة بناء الوطن وتعميره كبيرة جدًا، موضّحًا: "ومنذ سنوات لا نريد دفع هذه التكلفة".

وأضاف الرئيس السيسى، خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال، على التلفزيون المصرى: "من حق الشعب المصرى أن يعبر عما بداخله.. وأنا هسمع منه"، مشدّدًا على أن مسئولية الدولة تجاه الحفاظ على الأجيال القادمة مأخوذة فى الاعتبار، وأن البناء والتعمير ليس سهلاً وله تكلفة.

وتابع: "الشعب المصرى كله يعرف من هم أهل الشر.. كل ما الوعى بيزيد كل ما التماسك بيزيد، ووعى المصريين مثير للانتباه، والمصريين بيفحصوا كويس قوى قبل ما يتعاطفوا مع الدين، ويقدروا يحددوا الصح من الغلط، وهما متعاطفين مع الدين وليس مع كل من يتحدث باسم الدين".

الرئيس السيسى: 90% من السجناء فى مصر جنائيين "والـ10% ننظر إليهم"



وأعلن الرئيس أن 90% من السجناء المصريين جنائيين، متهمين فى قضايا سرقات وغيرها، مضيفًأ: "أما الـ10% الباقية ننظر إليهم، ونظرنا إليهم 3 مرات، والرابعة قادمة".

واستكمل حديثه: "الشعب المصرى كله يعرف من هم أهل الشر.. كل ما الوعى بيزيد كل ما التماسك بيزيد، ووعى المصريين مثير للانتباه، والمصريين بيفحصوا كويس قوى قبل ما يتعاطفوا مع الدين، ويقدروا يحددوا الصح من الغلط، وهما متعاطفين مع الدين وليس مع كل من يتحدث باسم الدين".

الرئيس السيسى: لا أغضب من الشباب الغائر على بلده.."ولو عرف هيقف جنبى"



واعتبر الرئيس عبد الفتاح السيسى، الشباب، أمل مصر ومستقبلها، مشددًا على ألا يغضب من حبهم لبلدهم مطلقًا، وتابع:"لا يمكن أنى ازعل من الشباب المصرى اللى بيخاف على بلده.. حد يزعل من ولاده.. من حقه أن يعرف لأن لو عرف هيقف جنبى".

وأضاف الرئيس السيسى، أنه يجب أن نعترف أننا احترمنا الدستور وسبنا ولم ننظم الإعلام وسبناه بلا قيادة.. دى حقيقة ومفيش دولة فى العالم كده.. بس إحنا حبينا إننا نحترم إرادة المصريين فى الدستور ونجح تجربتنا.. والتجربة أفرزت فهم عند الناس أنه لابد من ضبط الإيقاع الإعلامى حتى يحقق الدور الأمثل له".

السيسى: نفسى الشباب يرجع المدرجات وبقول للألتراس: لو سمحت عايزك تعمل نموذجًا للعالم



وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسى، "أنا نفسى الشباب يرجع مدرجات الملاعب وأنا بقول للألتراس لو سمحت عايزك تعمل نموذجًا العالم كله يشوفه، شباب مصر لما ينظم هو اللى ينظم، ويورونا أن شباب مصر لما أحمله المسؤولية يعمل إيه، أنا ما كانش ليا صلة بالملاعب، لكن أنا مقدر لو اتحملوا المسؤولية هيعملوا حاجة كويسة".


موضوعات متعلقة..

الرئيس السيسى: "لا أخاف ومصر دفعت ثمن كبير خلال السنوات الثلاثة الماضية"



الرئيس السيسى: "المصريين عارفين أهل الشر كويس.. وماحدش يقدر يغلب دولة ولا شعب"



الرئيس السيسى: "قناة السويس الجديدة اتعملت فى سنة بدل خمسة لرفع الروح المعنوية للشعب"



ماذا قال "السيسى" عن نظام الحُكم وقت "مرسى" والإخوان؟



بالفيديو.. الرئيس السيسى يكشف لأول مرة من يقصد بـ"أهل الشر".. ولماذا يصفهم بذلك؟



أسامة كمال يسأل الرئيس: هل حجم المؤامرة على مصر كبير؟.. والسيسى: "السؤال ده متأخر جدا"



الرئيس السيسى: المصريون يتعاطفون مع الدين بوعى الآن.. ولم أتأخر فى الترشح للرئاسة



الرئيس السيسى: أكثر من 1000 شركة تعمل فى المشروعات التابعة للدولة



بالفيديو.. "السيسى" يكشف سر ضحكته أمام "مرسى" ورأيه فى نظام الإخوان قبل 30 يونيو



السيسى: "الناس زرعت زمان علشان إحنا ناكل وإحنا هنزرع علشان الأجيال القادمة تاخد"



التليفزيون المصرى يقع فى خطأ عند بث حوار الرئيس السيسى



الرئيس السيسى: رئاستى لمصر أمر خطير جدًا ومهمة عظيمة ربنا يعيننى عليها



أسامة كمال لـ"السيسى": المصريون يشتكون من ارتفاع الأسعار والرئيس يرد "شكوتهم على رأسى"



الرئيس السيسى: مشروع المليون ونص فدان يعتمد بنسبة 80% على المياه الجوفية



الرئيس السيسى: الدولة لا تحصل 50 مليار جنيه سنويًا من الكهرباء



السيسى: مشكلة الدولار أخذت أكبر من حجمها.. والسياحة مضطربة بسبب أفعال "أهل الشر"



السيسى: "البرلمان هيناقش قضية الجزر وهيعملوا لجان".. والقرار فى يد نواب الشعب



الرئيس السيسى: الجهاز الإدارى بالدولة يعمل بأقل من مليون موظف



بالفيديو.. السيسى يجيب على سؤال لماذا لا ينفق على التعليم؟ ويكشف لأول مرة خطته لإصلاحه




الرئيس السيسى: 90% من السجناء فى مصر جنائيين "والـ10% ننظر إليهم"




الرئيس السيسى: لا أغضب من الشباب الغائر على بلده.."ولو عرف هيقف جنبى"



السيسى: نتصدى لمشكلات مزمنة منذ سنوات وعلينا التكاتف للتغلب عليها




بالفيديو.. أسامة كمال يسأل السيسى: هل تغضب من معارضة الشباب؟.. تعرف على إجابة الرئيس




السيسى: نفسى الشباب يرجع المدرجات وبقول للألتراس: لو سمحت عايزك تعمل نموذجًا للعالم



الرئيس عبد الفتاح السيسى: أنا لما حذرت من المواقع ما حذرتش من شباب مصر



السيسى: "اللى عمل مشروع قناة السويس هما المصريين مش أنا.. والإرهاب محدود جدًا"


السيسى: استقلال مصر بالقرار سبب الضغوط الخارجية..ولا يمكننى منع أحد من التعبير عن رأيه



الرئيس السيسى لـ"أسامة كمال": لا يوجد خلاف مع الإعلام والصحافة




الأكثر قراءة



print