الأحد، 28 أبريل 2024 01:15 ص

إحالة رئيس المركزى للمحاسبات السابق للجنح و7 يونيو أولى جلسات محاكمته.. النيابة تتهمه بـ"إذاعة وبث أخبار كاذبة"..أبو حامد:تمنيت أن يحال للجنايات وشبايك:جنينة أخطأ فى حق الدولة

إحالة هشام جنينة لمحكمة الجنح

إحالة هشام جنينة لمحكمة الجنح إحالة هشام جنينة لمحكمة الجنح
الخميس، 02 يونيو 2016 09:16 م
كتب أحمد الجعفرى
أحالت نيابة أمن الدولة العليا اليوم، الخميس، المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق إلى محكمة الجنح، وتم تحديد جلسة 7 يونيو المقبل لنظر أولى جلسات محاكمته فى الاتهامات الموجهة إليه بإذاعة وبث أخبار كاذبة عن حجم تكلفة الفساد فى مصر، من شأنها إثارة الرأى العام وتكدير الأمن والسلم، وذلك فى القضية المقيدة برقم 5855 القاهرة الجديدة لسنة 2016.

كواليس قرار إحالة "جنينة" للجنايات



شهد اليوم عدة كواليس قبل قرار الإحالة، حيث استكملت نيابة أمن الدولة العليا صباح اليوم التحقيقات مع هشام جنينة فى الاتهامات الموجهة إليه، وفور انتهاء التحقيقات، صدر قرار بإخلاء سبيله بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات، التى تجرى معه بشأن تصريحاته حول حجم الفساد فى مصر.

جنينة يرفض دفع الكفالة وقوات الأمن تصطحبه لقسم القاهرة الجديدة



وصلت مأمورية من الشرطة لنقل المستشار هشام جنينة من مقر نيابة أمن الدولة العليا إلى قسم شرطة القاهرة الجديدة، لتنفيذ قرار إخلاء سبيله بكفالة 10 آلاف جنيه، إلا أن "جنينة" رفض دفع الكفالة المالية المقررة عليه، وحذر أى شخص من سدادها، بعدها قررت نيابة أمن الدولة العليا إحالته للمحاكمة أمام محكمة الجنح.

وقع هشام جنينة على قرار إحالته لمحكمة الجنح، وتسلمته قوات الأمن، وتم اقتياده داخل مدرعة، وتوجهت به إلى قسم شرطة أول القاهرة الجديدة، لقضاء فترة الحبس الاحتياطى، حتى الثلاثاء المقبل أولى جلسات محاكمته.
جنينة

محمد أبو حامد:جنينة تعمد التضليل للإضرار بالاقتصاد وتمنيت أن يحال للجنايات



من جانبه قال النائب البرلمانى محمد أبو حامد، إن اللجنة التى تولت التحقيق مع المستشار هشام جنينة بشأن تصريحاته عن حجم الفساد فى مصر، أثبتت تعمده عدم الدقة فى إصدار المعلومات، للإضرار بالمصالح الاقتصادية المصرية، فى فترة من الفترات العصيبة التى كانت تعيشها مصر، وكان يجب أن يحال إلى محكمة الجنايات وليس الجنح.

وأوضح "أبو حامد" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن تصريحات جنينة جاءت فى فترة كان المؤتمر الاقتصادى منعقد فى مصر، وهذا يثبت تعمده الإضرار بالمصلحة الوطنية المصرية، ولا يكفى أن يحال إلى الجنح فكان لابد من أن يحال إلى محكمة الجنايات، فضلًا عن أنه مسئول كبير فى الدولة، وحينما يرتكب خطأ يجب أن تكون العقوبة أكبر، لأنه كان من المفترض أن يحافظ على المصالح العليا للبلاد وليس الإضرار بها.
محمد ابو حامد (6) copy

سعيد شبايك: جنينة أخطأ فى حق الدولة حينما نعتها بالفاسدة



من جانبه قال النائب البرلمانى سعيد شبايك، ان "هشام جنينة" أخطأ فى حق الدولة، وأهانها وادعى كذبًا أرقاما مغلوطة عن حجم الفساد فى مصر، فى وقت عصيب كان من شأنه أن يضر بالمصلحة العليا للبلاد، ويثير البلبلة واللغط، ووصف الدولة بأنها فاسدة، على الرغم من أن حديثه لم يكن دقيقا ولم يقدم دلائل تثبت صدق حديثه أو ادعاءه.

وأضاف "شبايك"، قائلًا الأمر الآن فى يد جهات التحقيق، ونحن نثق فى عدالة ونزاهة القضاء المصرى، ولم يعد فى يد النواب الآن الحق فى التعليق على الأمر، هناك أوراق دعوى، وتحقيقات تضم أقوال المتهم، فضلًا عن التحريات والمستندات، وكل ذلك فى يد القضاء وهو الحكم العدل فى القضية.

شبايك



print