الثلاثاء، 07 مايو 2024 03:45 م

سامح عاشور يهاجم مدير الأمن بعد اقتحام مقر نادى طلخا والنواب يعلقون.. أبو غريب: يجب التعامل مع الأزمة بحكمة.. لاشين: أطالب بالقبض على الجناة.. ونقيب المحامين: مدير الأمن لديه مشروع إجرامى

أزمة فى "نقابة المحامين"

أزمة فى "نقابة المحامين" أزمة فى "نقابة المحامين"
الأربعاء، 01 يونيو 2016 09:00 ص
كتب برلمانى
بوادر صراع ظهرت فى الأفق بين مديرية أمن الدقهلية ونقابة المحامين، وذلك بعد واقعة اقتحام نادى النقابة فى طلخا، وتصريحات نقيب المحامين، سامح عاشور، واتهامه الواضح والصريح لمدير أمن الدقهلية بأن لديه مشروعا إجراميًا، حسبما قال فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، وهو الأمر الذى استدعى من عدد من النواب الاقتراب من الأزمة والتدخل فى محاولة لفهم الموقف وشرحه والعمل على التهدئة.


مجلس النواب

عبد الله لاشين: أطالب الشرطة بالقبض على الجناة المتهمين بالتخريب واقتحام نادى محامى طلخا


قال عبد الله لاشين عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة أبو كبير بمحافظة الشرقية، إن نقابة المحامين واحد ة من أعرق النقابات الموجودة فى مصر، ويجب التعامل معها بكل احترام بما لا يخالف القانون وأن عملية اختراقها من قبل مجموعة من البلطجية أمر مزعج .

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة أبو كبير بمحافظة الشرقية فى تصريحات لـ "برلمانى" أن مصر لا تتحمل هذا الكم الهائل من الصدامات سواء مع نقابة المحامين أو حتى الصحفيين، مضيفًا أطالب الشرطة بالقبض على الجناة المتهمون بالتخريب واقتحام نادى محامى طلخا بمحافظة الدقهلية وتقديمهم إلى العدالة فى أسرع وقت.

مدير امن الدقهلية

بكر أبو غريب: يجب التعامل مع أزمة نادى نقابة المحامين فى طلخا بحكمة ووضوح


قال بكر أبو غريب عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين بمحافظة الجيزة، إن أزمة نقابة المحامين، وبالتحديد حادث طلخا الأخير يجب التعامل معها بكل حكمة ووضوح بما يحافظ على حرية النقابات وحمايتها فى الإطار الذى حدده القانون.
وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين بمحافظة الجيزة فى تصريحات لـ"برلمانى" أن قرار سامح عاشور نقيب المحامين، تعليق العمل بمحاكم الدقهلية، وذلك عقب واقعة اقتحام نادى المحامين بطلخا أمر طبيعى، حتى يتم الانتهاء من التحقيقات الخاصة باقتحام النادى.

اقتحام نقابة المحامين فى طلخا

نقيب المحامين: مدير أمن الدقهلية لديه مشروع إجرامى.. ونعيش فى شبه دولة


كان سامح عاشور، نقيب المحامين، قد قرر تعليق العمل بمحاكم الدقهلية، وذلك عقب واقعة اقتحام نادى المحامين بطلخا، بينما أكدت النقابة فى بيان صادر عنها، أن النقيب على تواصل دائم مع مجلس النقابة الفرعية لمتابعة التطورات أولاً بأول، موضحة أنه تلقى اتصالاً من محافظ الدقهلية أبلغه فيه باهتمام رئيس الوزراء بالأمر، وأنه معنى أولا بحماية المحامين ومحاسبة المتهمين والمقصرين.

238 copy

وأضافت النقابة فى بيانها، أن النقيب سامح عاشور كلف مجلس النقابة الفرعية بإعداد مذكرة بما حدث مدعمة بالصور لعرضها على مجلس الوزراء، كما كلف وفد النقابة العامة بإعداد مذكرة بالواقعة بشأن ما ردده البعض حول دعم قلة من المحامين للمتعهد ومساعدته على ارتكاب الواقعة.

شريف اسماعيل

ومن جانبه، شن سامح عاشور، نقيب المحامين، هجومًا حادًا على اللواء عاصم حمزة، مدير أمن الدقهلية، محملا إياه مسؤولية ما حدث فى نادى المحامين بطلخا، ومعتبرًا أنه شريك للجناة بالتواطؤ والعلم والتقصير.

وقال "عاشور" فى مداخلة مع الإعلامى عمرو أديب: "مصممون على القصاص القانونى، وقدمنا متهمين عما حدث فى النادى، ونحمل مدير الأمن مسئولية كل ما جرى فيها، ونعتبره شريكا لهم بالتواطؤ والعلم والتقصير، ولولا تدخل اللواء أبو بكر عبد الكريم لنفذ مدير أمن الدقهلية مشروعه الإجرامى الكامل وانتصر.. المنطقة كانت تحترق ومدير الأمن بيتفرج ومستنى حد يقوله اتفضل، هذا لا يبشر بالخير..هذه شبه دولة كما قال الرئيس.. الرئيس فى وادى وهؤلاء فى وادى تانى، وهؤلاء يحرقون أعماله".

بكر ابو غريب

"المحامين": رئيس الوزراء وعد بمحاسبة المقصرين فى واقعة اقتحام "نقابة طلخا"


وفى السياق ذاته، أكد عبد الجواد أحمد عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، أن محاميى طلخا والمنصورة وقيادات مجلس النقابة استطاعوا السيطرة والقبض على 35 بلطجيا من المهاجمين على مبنى نادى المحامين بطلخا.

وأضاف أحمد لـ"برلمانى"، أنه تم إبلاغ النقيب سامح عاشور بالواقعة لحظة وقعوها وهو خارج البلاد فى زيارة عمل، وأنه على تواصل دائم بالمجلس وقام بإبلاغ وزير الداخلية بالواقعة وتواطؤ القيادات الأمنية بالمديرية وإبلاغ النائب العام بملابسات الحادث.

عبد الله لاشين copy

وأشار عبد الجواد أحمد، إلى أنه تم الاتصال برئيس الوزراء الذى وعد بمحاسبة المقصرين سواء المتعهد أو القيادات الأمنية بالمحافظة، موضحًا أن النقيب سامح عاشور قد شدد أن النقابة لن تترك من تعدى وأتلف أموال المحامين وأصابهم ولن تترك من سمح لهم بذلك من القيادات الأمنية.


الأكثر قراءة



print