الأحد، 05 مايو 2024 03:27 م

نرصد أبرز مانشيتات وعناوين الصحف.. "اليوم السابع".. النائب محمد العرابى: أزمة "ريجينى" مش هتتحل بالوفود.. "الشروق".. لجنة "القوى العاملة" بالبرلمان تطالب بـ300 ألف جنيه لبدلات السفر للخارج

جولة فى صحافة البرلمان

جولة فى صحافة البرلمان جولة فى صحافة البرلمان
الثلاثاء، 31 مايو 2016 08:00 ص
كتب أيمن رمضان
رصدت صحف القاهرة الصادرة صباح الثلاثاء، عددا من الأخبار المهمة داخل مجلس النواب على رأسها اجتماعات اللجان النوعية ومناقشة العديد من مشروعات القوانين.

اليوم السابع: محمد العرابى: أزمة "ريجينى" مش هتتحل بالوفود


قال السفير محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إنه أكد أكثر من مرة أن زيارة الوفد للبرلمان الأوروبى لن تحقق انفراجة كاملة فى قضية الطالب الإيطالى "ريجينى"، وكان هدفها توضيح أمور مهمة، خاصة بتقرير البرلمانى الأوروبى، وتابع: "وكذلك زيارات الوفود الدبلوماسية الشعبية لا يمكنها حل قضية ريجينى لأنها ببساطة لم تحل بالوفود وإنما بالتحقيقات".

الأهرام: الحكومة تتسلم غدا مشروع قانون ترميم وبناء الكنائس


أعلن المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، أنه سيتم إرسال مشروع قانون ترميم وبناء الكنائس، إلى مجلس الوزراء غدا بعد الانتهاء منه، تمهيدًا لإحالته إلى مجلس النواب، وكشف عن الانتهاء من إعداد الصياغة النهائية لمشروع الصحافة الموحد وإرساله لمجلس النواب، جاء ذلك خلال حضور الوزير أمس، اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب.

الأخبار.. العبد: "المالية" تضع تعقيدات فى الجامعات


أكد الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن هناك تعقيدات يضعها مندوبو وزارة المالية فى الجامعات سواء فى الأزهر أو العام ولابد أن تكون لها وقفة، مشيرا أنه سيتم عقد جلسة خاصة لهذا الموضوع لأن هذه الشكوى تتكرر من جامعة القاهرة وغيرها من الجامعات، جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب لمناقشة الميزانية المخصصة لجامعة الأزهر الشريف وهيئاتها بمشروع الموازنة العامة للعام المالى 2016/2017.

المصرى اليوم.. "العجاتى": انتهينا من الصيغة النهائية لـ"قانون الإعلام الموحد"


أعلن المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، أن مشروع قانون الإعلام الموحد تم إرساله، أمس، إلى مجلس الوزراء بعد الانتهاء من صياغته، تمهيدًا لإحالته إلى مجلس النواب.

الشروق.. "القوى العاملة" تطالب بـ300 ألف جنيه لبدلات السفر للخارج


أوصت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، خلال مناقشتها لميزانية الديوان العام لوزارة القوى العاملة للعام المالى الحالى، بدعم الوزارة بمبالغ مالية تخصص لبدلات السفر للخارج، للمشاركة فى المؤتمرات العمالية، إضافة إلى زيادة بدل الجهود غير العادية، وطالب وكيل اللجنة، محمد وهب الله، خلال الاجتماع الذى عقد، أول أمس الأحد، بحضور ممثلى وزارة المالية، بإدراج بدلات السفر للخارج فى الموازنة العامة بـ300 ألف جنيه، مؤكدًا أن هناك مشاكل كثيرة تتصدى لها الوزارة داخليا وخارجيا، من أجل مساندة العمال.


الأكثر قراءة



print