الجمعة، 03 مايو 2024 06:55 م

اختيار 4 من مجلس النواب المصرى لعضوية برلمان العرب.. علاء عابد: وجودنا مؤثر فى القضايا الشائكة.. والجمال: نسعى لتوحيد الصف.. رسلان: عودة للريادة.. وشادية خضير: سنكون سفراء مشرفين لبلدنا

مصر فى البرلمان العربى

مصر فى البرلمان العربى مصر فى البرلمان العربى
الإثنين، 30 مايو 2016 06:05 م
كتبت سماح عبد الحميد و إبراهيم سالم
عودة للريادة المصرية من جديد، وقيادة للمنطقة العربية، حيث تم اختيار 4 من النواب المصريين وهم: اللواء سعد الجمال، وعلاء عابد، وأحمد رسلان، وشادية خضير، لعضوية البرلمان العربى برئاسة أحمد الجروان، مؤكدين أن هذا عودة للريادة المصرية، لتقديم المزيد من الإفادة للبرلمان العربى.

مصر في البرلمان العربى (4)

علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، قال فى تصريحاتٍ لـ"برملانى" إنه من المقرر أن يتوجه الأعضاء اليوم الاثنين، للمشاركة فى جلسات البرلمان العربى وحلف يمين العضوية.

علاء علابد بعد اختياره لعضوية البرلمان العربى: وجودنا سيكون مؤثرا فى القضايا الشائكة


وتوجه علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، بالشكر لهيئة مكتب المجلس لاختياره لعضوية البرلمان العربى، متقدمًا بالتهنئة للنواب اللواء سعد الجمال، وأحمد رسلان، وشادية خضير.

النائب علاء عابد

وأعرب عابد، عن تمنياته بأن يكون تمثيلهم فى البرلمان العربى مؤثرًا، مضيفًا: "لدينا قضايا شائكة فى كل ربوع الدول العربية تحتاج إلى حلول جذرية.. فالقضايا العربية تحتاج إلى وجهة النظر الخاصة بالبرلمان المصرى، وأتمنى أن أكون إضافة للبرلمان العربى الذى تشرفت بعضويته.

سعد الجمال: البرلمان العربى يواجه تحديات غير مسبوقة وسنعمل على توحيد الصف


سعد الجمال، رئيس ائتلاف "دعم مصر"، ورئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، قال إنه يعتز باختياره عضوًا بالبرلمان العربى ضمن 4 من النواب المصريين كرئيس للجنة الشئون العربية، حيث أنه نال هذه العضوية من قبل على مدى 6 دورات متتالية بداية من 2005 حتى 2011، مشيرًا إلى تمتعه بخبرة فى هذا البرلمان.

وأضاف الجمال، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أنه عرض فى هذا البرلمان من قبل العديد من القضايا السياسية منها العربية والمصرية، داعيًا الله أن يوفقه إلى جانب أشقائه المصريين الذين تم اختيارهم ليكونوا خير سند لأشقائهم الممثلين عن البرلمانات العربية، حيث أن هذا البرلمان فى دورته الحالية يواجه تحديات غير مسبوقة، مشيرًا إلى أنهم سيعملون على توحيد الصف العربى والعمل على توفيق الرؤى.

وأشار الجمال إلى أنه يأمل أن يكون الأعضاء المصريين والعرب دعمًا للدبلوماسية العربية للأمة فى الشأن السياسى والاقتصادى، خاصة فيما يتعلق بالعدالة الاجتماعية، وكرامة وحقوق الإنسان المصرى والعربى، مشيرًا إلى أنه سيطرح رؤيته بعد حلف اليمين اليوم الاثنين أمام رئيس البرلمان العربى.

مصر في البرلمان العربى (5)

وتابع الجمال، أن الهدف الأول للبرلمان العربى هو تمثيل الأمة العربية من خلال برلماناتها، معلقًا: "كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر"، رافعين شعار "الثقافة ديننا"، كما فى قوله تعالى "واعتصموا بحبل الله جميعًا".

مصر في البرلمان العربى (1)

أحمد رسلان: مشاركة النواب فى البرلمان العربى بعد غياب 3 سنوات عودة لريادة مصر للعرب


وقال أحمد رسلان، عضو مجلس النواب بمحافظة مطروح، إن اختيار مجلس النواب المصرى له ليكون أحد ممثليه الأربعة، سيكون مثريا للبرلمان العربى إلى حد كبير، مشيرًا إلى أنه بلا شك أن مشاركة مجلس النواب المصرى فى البرلمان العربى بعد غياب دام 3 خطوة جيدة جدًا، وتأكيد عودة مصر إلى دورها الريادى فى العالم العربى.

أحمد عبدالواحد رسلان

وأكد رسلان، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن النواب الأربعة الذين وقع عليهم الاختيار من قِبَل مجلس النواب، سيسعون جاهدين للدفع بالقضايا السياسية المنتشرة على الساحة العربية بشكل كبير، مشيرًا إلى أن النواب لديهم خبرة برلمانية كبيرة.

مصر في البرلمان العربى (3)

وأضاف نائب مطروح، أن النواب يدركون مدى أهيمة البرلمان العربى وخصوصًا فى هذا الوقت، حيث تتفاقم العديد من الأزمات على الساحة العربية، منها الأزمات السورية، والفلسطينية، والليبية، واليمنية، وغيرها من المناطق المتأزمة فى الوطن العربى.

شادية خضير: سنكون سفراء مشرفين لمصر والبرلمان المصرى


وقالت النائبة شادية خضير، عضوة مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، وعضوة البرلمان العربى فى دورته الحالية، إن الأربعة نواب المصريين، سيكون لهم دورًا فعالاً بشكل كبير، وخصوصًا أن الوقت الحالى يشهد العديد من القضايا المختلفة، والمتنوعة ما بين العربية والدولية.

شادية خضير مليجى الجمل (1)

وأكدت شادية خضير، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن النواب سيقدمون مناقشات جادة حول كافة القضايا العربية، وخصوصًا القضايا التى تخص الشأن المصرى، مشيرة إلى أن البرلمان العربى هو من أبلغها باختيارها ضمن الأعضاء الممثلين للجانب المصرى، وأنها ستعمل لأن تكون ممثلة جيدة لنائبات البرلمان المصرى وأعضاءه بالكامل.

وأضافت شادية، أن نواب البرلمان المصرى سيبذلون أقصى جهدهم ليكونوا سفراءً جيدين لوطنهم داخل البرلمان.

مصر في البرلمان العربى (2)

علاء عابد يتغيب عن حلف اليمين لسفره للخارج


وأدى كل من سعد الجمال، رئيس ائتلاف دعم مصر، وأحمد رسلان، وشادية خضير أعضاء مجلس النواب، اليمين الدستورية أمام البرلمان العربى برئاسة أحمد الجروان، فى حين تغيب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار نظرًا لسفره خارج البلاد.


الأكثر قراءة



print