الأحد، 05 مايو 2024 09:41 م

اليوم السابع: وزير الصحة يطلق قذائفه على الجميع من البرلمان.. المصرى اليوم: "القوى العاملة" تعيد مشروع الموازنة لـ"المالية".. الأهرام: الأمانة العامة تنفى وجود حساب لرئيس المجلس على "فيس بوك"

جولة فى صحافة البرلمان

جولة فى صحافة البرلمان جولة فى صحافة البرلمان
الإثنين، 30 مايو 2016 07:00 ص
كتب أيمن رمضان
رصدت صحف القاهرة الصادرة صباح الاثنين، عددا من الأخبار المهمة داخل مجلس النواب على رأسها اجتماعات اللجان النوعية ومناقشة عدد من مشروعات القوانين.

اليوم السابع: وزير الصحة يطلق قذائفه على الجميع من البرلمان


أعلن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، خفض سعر 75 دواء، والتى يزيد سعرها عن 100 جنيه، وذلك خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن القرار السابق برفع سعر الأدوية التى يقل سعرها عن 30 جنيها، بنسبه 20%، قد يتم إلغاءه والتراجع عنه، حال ما لم توفر الشركات 3224 صنف دواء غير موجود فى السوق، أسعارهم جميعًا أقل من 30 جنيهًا.

الأهرام: الأمانة العامة بالنواب تنفى وجود حساب لرئيس المجلس على "فيسبوك"


نفت الأمانة العامة لمجلس النواب وجود حساب خاص بالدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب على تويتر وفيس بوك، مؤكدة أن ما تم نشره فى هذا الشأن عار تمامًا عن الصحة، وأن كل ما ينشر على هذه الصفحات المزيفة ليس له أى صفة رسمية ولا يخص الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب من قريب أو بعيد.

الأخبار: البرلمان يطالب بالتحقق من واقعة الاعتداء على مصرى بالكويت


طالب عدد من النواب بالتحقق من صحة الفيديو الذى تداولته مواقع التواصل الاجتماعى، ويظهر فيه تعدى خليجى، على مصرى بعد تجريده من ملابسه، بعد اتهامه بالسرقة، وأعلنت لجنة الشئون العربية عن دعوة سامح شكرى، وزير الخارجية لسؤاله عن كافة التفاصيل الخاصة بالواقعة، فيما شكك بعض النواب فى صحة الفيديو واعتبروه حادثًا فرديًا، مطالبين فى الوقت نفسه بحفظ كرامة العمالة المصرية والمصريين بالخارج.

وقال اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشؤون العربية، إنه سيدعو سامح شكرى، وزير الخارجية، والمسؤولين فى وزارة شئون المصريين فى الخارج، للحضور للجنة الشؤون العربية، للسؤال حول صحة واقعة تعدى كويتى على مصرى، وتجريده من ملابسه، مشيرًا إلى أنه سيطلب من وزارة الخارجية كافة التفاصيل عن الواقعة، قائلاً: «لأن كرامة المواطن المصرى فى أى مكان هى من كرامة المصريين كلهم».

المصرى اليوم: لجنة القوى العاملة بمجلس النواب تعيد مشروع الموازنة لـ"المالية"


أعادت لجنة القوى بمجلس النواب، أمس الأحد، مشروعى الموازنة العامة للدولة، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الخاصة بقطاع القوى العاملة والهجرة للسنة المالية 2016 /2017 إلى وزارة المالية، لحين الرد على طلبها بالإعلان عن الرصيد الحقيقى بصندوق التأمينات والمعاشات، فى بيان رسمى، لإعلانه خلال اجتماع اللجنة المقرر له الأربعاء المقبل، وطلب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، خلال الاجتماع الذى حضره ممثلون عن وزارة المالية، والتضامن الاجتماعى، والتأمينات الاجتماعية، وبنك ناصر، بضرورة حل هذه الأزمة، معلنًا اعتراضه على عجز الموازنة العامة للدولة فيما يخص التأمينات والمعاشات.


print