الخميس، 25 أبريل 2024 02:59 م

البرلمان ينتفض بعد تعذيب "مصرى" بالكويت.. "أبو غريب": نحتاج بروتوكولات لحماية المصريين بالخارج.. "سليمان": يجب تشريع قوانين تحمى المواطنين.. وعامر: "اللى خايف من الاعتداء عليه ما يسافرش"

هجوم برلمانى على "نظام الكفيل"

هجوم برلمانى على "نظام الكفيل" هجوم برلمانى على نظام الكفيل
الإثنين، 30 مايو 2016 01:00 ص
كتب حسين العمدة
شن عدد من أعضاء مجلس النواب هجوما حادا على نظام الكفيل، الذى تتبعه بعض الدول العربية مع العمالة الوافدة من الخارج، وذلك بعد تعرض مواطن مصرى للتعذيب على يد "كفيل كويتى"، وتداول مقطع فيديو يوثق الانتهاكات والتجاوزات التى وقعت بحق المواطن المصرى، وفى تصريحاتهم ومواقفهم شدد النواب على أهمية تشريع قوانين تحمى المصريين العاملين فى الخارج، والنظر إلى نظام الكفيل بعين المراجعة والتقييم والتقويم، خاصة وأن تحركات سابقة من بعض الدول العربية بشأن هذا النظام، وصلت إلى إلغاء مملكة البحرين لهذا النظام بشكل كامل.

بكر أبو غريب: الاعتداء على أى مواطن مصرى هو اعتداء على الدولة المصرية


فى إطار ذلك، قال بكر أبو غريب، عضو لجنة الشئون العربية، ردًا على اعتداء الكفيل الكويتى عل المواطن المصرى وإجباره على خلع ملابسة، "إن لابد من محاسبة الكفيل الكويتى المعتدى على المواطن المصرى، وعلى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية التدخل لحل أزمة خصوصًا أنها تلك الحوادث متكررة بالاعتداء على المواطن المصرى فى مختلف الدول العربية وخصوصًا السعودية، والكويت".
بكر أبو غريب

وأضاف "أبو غريب"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الاعتداء على أى مواطن مصرى يعد أعتداء على الدوله المصريه بإكمالها، فضلاً أنه يجب توقيع بروتوكولات لحماية المواطن المصرى فى الخارج، مطالبًا "البرلمان العربى وجامعة الدول العربية بالضغط لإلغاء نظام الكفيل".

حمدى سليمان: الاعتداء على "مصرى" بالكويت حالة فردية


فى سياق متصل، أكد حمدى سليمان، نائب عن المصريين بالخارج، أن حادث الاعتداء على المواطن المصرى يمثل أهانه للإنسانية، ولدوله الكويت وليس أهانة لمصر وشعبها فقط، مشيرًا إلى: أن دوله الكويت لديها أجهزة وقوانين رادعة تستطيع محاسبة تلك المعتدى وتحافظ على المواطنين سواء مصرى أو غيرة، خصوصًا أن تلك الحالة فردية وليس عامة.
حمدى سعد (2)

وأشار سليمان، لـ"برلمانى"، أنه تواصل مع السفارة المصرية بدوله الكويت، وأجرى أتصال بالسفير المصرى وأستجابت الشرطة الكويتية بسرعة شديدة، وتمكنت من القبض على المعتدى على المواطن المصرى، مؤكداً: يجب على البرلمان وضع قوانين تحمى المواطن المصرى خارج بلدة، فضلاً عن إلغاء نظام الكفيل، ووضع نظام التنسيق بين وزارة القوى العاملة المصرية، ووزارة الشئون الاجتماعية فى دولة الكويت بدلا منه.

أحمد عامر: "المصرى إللى خايف يعتدى علية خارج بلدة ميسفرش"


وأوضح اللواء أحمد عامر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى لـ"برلمانى"، لا يجب وضع قوانين مصرية تحاسب الدول العربية لأن هذا يعد تدخلا فى شئون تلك الدولة، وتعدى على سيادة راضيها، قائلا: "المصرى اللى خايف يعتدى عليه خارج بلده ما يسافرش".

أحمد شعراوى: يجب توفير عقد عمل للمواطن المصرى بشكل محترم


وطالب اللواء أحمد شعراوى، عضو لجنة الشؤون العربية، الدولة المصرية بالسعى لإلغاء نظام الكفيل الذى يقلل من قيمة المواطن المصرى، وخصوصًا أن نظام الكفيل ليس موجود فى العالم إلا بالمنطقة العربية فقط، ولابد من توفير عقد عمل للمواطن المصرى بشكل محترم.
احمد شعراوي ابراهيم . مغاغا . المنيا (1)

تعرف على الكفيل الكويتى المتهم بتعذيب عامل مصرى فى الكويت بعد القبض عليه (صور) (1)

تعرف على الكفيل الكويتى المتهم بتعذيب عامل مصرى فى الكويت بعد القبض عليه (صور) (2)

تعرف على الكفيل الكويتى المتهم بتعذيب عامل مصرى فى الكويت بعد القبض عليه (صور) (3)


الأكثر قراءة



print