السبت، 08 يونيو 2024 08:46 م

أحمد عماد أمام لجنة الصحة: الموازنة جتلى كده مش أنا اللى حطيتها وسنتعاقد مع أطباء بـ5 آلاف شهريًا.. الست اللى بتنضف البيت بتاخذ 200 جنيه يوميًا.. والطبيب بياخد 40 جنيهًا وأنا مرتبى 22 ألفًا

وزير الصحة: قبض أم علاء زى 5 دكاترة

وزير الصحة: قبض أم علاء زى 5 دكاترة وزير الصحة: قبض أم علاء زى 5 دكاترة
الأحد، 29 مايو 2016 01:19 م
كتب ـــــ نورا فخرى - هشام عبد الجليل
فى بداية اجتماعات مناقشة الموازنة العامة بالبرلمان، حضر اليوم، الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، اجتماع لجنة الصحة برئاسة الدكتور مجدى مرشد، إلا أن الوزير كغير عادته كانت تصريحات بعضها جرئ وبعضها صادم، ولم يتسم حديثه مع أعضاء اللجنة بالدبلوماسية والرسمية.

لجنة الصحة (7)

وزير الصحة: "الست أم علاء اللى بتنضف البيت بتاخد 200 جنيه فى اليوم والدكتور بياخد 40 بس"


قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، إن قطاع الوحدات الصحية تعانى من غياب الأطباء بشكل يصل إلى 70% فى بعض الوحدات، و30% تجهيزات، ولهذه الأسباب يوجد تدهور وتدنى فى مستوى الخدمة المقدم بها.

وتابع "عماد"، خلال كلمته اليوم الأحد، بمجلس النواب، باجتماع لجنة الصحة، برئاسة مجدى مرشد، أنه على الرغم من علمه بهذا الأمر الذى يخص غياب الأطباء عن بعض الوحدات، إلا أنه لم يأت لحمل السيف عليهم قائلًا: "الست أم علاء اللى بتنضف البيت بتاخد 150 جنيهًا فى اليوم، وتصل فى بعض الأحيان إلى 200 جنيه، فى حين أن الطبيب الذى يعمل فى الوحدات الصحية يتقاضى 40 جنيهًا يوميًا".

وتابع، وزير الصحة، أن تدنى المرتبات من أهم العقبات التى تسببت فى تدنى مستوى الخدمة فى الوحدات الصحية، ولهذا لابد من الاهتمام بهذا الموضوع قائلًا: "اطبخى يا جارية كلف يا سيدى".

لجنة الصحة (9)

وزير الصحة بالبرلمان: "سنتعاقد مع أطباء بـ5000 جنيه فى الشهر للعمل فى الصعيد"


قال أحمد عماد الدين، وزير الصحة، إن الوحدات الصحية بصعيد مصر منتهية، ولذلك يعد الصعيد أكثر احتياجًا فى مجال الصحة، لذا سيتم التعاقد مع عدد من الأطباء والاستشاريين الكبار للعمل فى هذه الوحدات بمرتب 5000 جنيه فى الشهر.
تابع "عماد"، خلال كلمته اليوم، باجتماع لجنة الصحة بالبرلمان برئاسة مجدى مرشد، "الوحدات الصحية تعانى من التهميش، وكان لابد من وضع خطة للنهوض بها، خاصة أن العديد منها جاهز للعمل ينقصه عدم تواجد الأطباء فقط، ولهذا كان لابد من الاستفادة بهذه المبانى وتوفير الأطباء للعمل بها".

لجنة الصحة (8)

وزير الصحة بالبرلمان: أعددنا خريطة لتطوير جميع المستشفيات فى العام المالى الحالى


قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، إن الوزارة أعدت بيانات خريطة كاملة وشاملة لجميع المستشفيات الموجودة فى جميع أنحاء الجمهورية، من أجل تطويرها أو تجديدها أو إنشاء جديدة فى الأماكن التى تعانى نقصا وسيتم منحها للنواب لمتابعة التنفيذ على أرض الواقع.

لجنة الصحة (3)

وأشار "عماد"، خلال كلمته اليوم الأحد، باجتماع لجنة الصحة بالبرلمان برئاسة، مجدى مرشد، إلى أنه قام بعمل عدد من الزيارات لعدد من المستشفيات فى بعض المحافظات ومنها محافظة كفر الشيخ حيث توجد مستشفى فى كفر الرياض على الرغم من أنها تقع على مساحة كبيرة ولكنها لا تعد مستشفى.

لجنة الصحة (5)

الوزير أحمد عماد: "مش أنا اللى حطيت موازنة الصحة هى جت كده واعترضت عليها مرة واتنين"


اعترف أحمد عماد، وزير الصحة، بعدم تحقق النسبة التى حددها الدستور لقطاع الصحة فى مشروع الموازنة للعام المالى الجديد 2016/2017، والتى بلغت إجمالى 47 مليارًا و857 مليونًا، مشيرًا إلى أنه اعترض على الموازنة المخصصة للقطاع "مرة واثنين" على حد تعبيره، قائلًا "لم أحصل على حقى الدستورى".

لجنة الصحة (4)

جاء ذلك تعقيبًا على التساؤلات التى وجهها أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب، بشأن استيفاء الموازنة الخاصة بقطاع الصحة النسبة التى حددها الدستور.

قال عماد، خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة مجدى مرشد، " الموازنة العامة الخاصة بالصحة جاتلى ولم أضعها واعترضت عليها بدل المرة مرتين"،

لجنة الصحة (6)

مشيرًا إلى أنه طلب 53 مليار جنيه لقطاع الصحة بخلاف التأمين الصحى لكن ما حصل عليه 47 مليارًا و857 مليونًا إجمالى البنود شامل التأمين الصحى.

أضاف عماد، أن النقص فى الإيرادات المخصصة لبند الإدارة المحلية، يتسبب فى عدم القدرة على التطوير الشامل لـ9 مستشفيات وعدم القدرة على إنشاء وتطوير شبكات الغازات فى 24 مستشفى، وعدم القدرة على الوفاء باحتياجات أجهزة الأشعة فى المستشفيات، وعدم القدرة على تجهيز 11 مستشفى فى المحافظات، وعدم تجديد شبكة الاتصالات الخاصة بها، وعدم القدرة على رفع كفاءة الأقسام الحرجة بالمستشفيات، وعدم القدرة على إنشاء مجمع محارق للتجمعات الطبية، وعدم القدرة على الإيفاء باحتياجات المستشفيات للحماية المدنية، وعدم القدرة على تحقيق مطالبات مجلس النواب بشأن تطوير وحدات التأمين الصحى فى أماكنهم.

لجنة الصحة (1)

وزير الصحة بالبرلمان: "أول مرة أعرف إن فيه مستشفى أطفال بالسيدة زينب منذ أيام قليلة"


قال أحمد عماد، وزير الصحة، إنه منذ عمله بمهنة الطب فى عام 1980 وحتى أيام قليلة، لم يكن يعرف شيئًا عن مستشفى أطفال مصر الموجودة فى حى السيدة زينب، حيث يتم إجراء أكثر من 1550 عملية قلب مفتوح فى الشهر، فى حين أن مستشفى مجدى يعقوب تجرى 200 عملية فقط شهريًا، رغم أن جميع العاملين فى هذه المستشفى أطباء من جامعة عين شمس والقاهرة.

تابع" عماد"، خلال كلمته اليوم الأحد، باجتماع لجنة الصحة بالبرلمان، برئاسة مجدى مرشد، لمناقشة ميزانية الوزارة وارتفاع أسعار الدواء، أن وزارة الصحة تقدم خدمات كثيرة جدًا للمواطنين وخير مثال على هذا هو نموذج مستشفى أطفال مصر، مضيفًا"، "التأمين الصحى شايل شيلة جامدة".

لجنة الصحة (2)

وزير الصحة: "لازم المواطن يدفع اشتراكات علشان عجز الموازنة.. وبالمناسبة بقبض 22 ألف جنيه"


قال الدكتور، أحمد عماد، وزير الصحة، إن نسبة الاشتراكات فى التأمين الصحة غير منضبطة ولهذا هناك فجوة فى مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين ولابد من تحصيل اشتراكات من جميع المواطنين دون استثناء من أجل سد العجز فى موازنة الوزارة، وتقديم مستوى خدمة أفضل.

وعلق "عماد"، خلال كلمته اليوم الأحد، باجتماع لجنة الصحة بالبرلمان، برئاسة مجدى مرشد، لمناقشة ميزانية الوزارة وارتفاع أسعار الدواء، على خطة الوزارة لتنمية المستشفيات على مستوى الجمهورية، قائلًا "أنا لا أكذب وأمين فيما أقول، وسيتم التطوير فى حدود الميزانية المتاحة لنا، ولكن لن يكون هناك تهاون أو تقصير من قبل الوزارة، وبالمناسبة أتقاضى 22 ألف جنيه شهريًا".



الأكثر قراءة



print