السبت، 18 مايو 2024 11:38 م

شادى أبو العلا: جلسة حل الأزمة لتهدئة الأوضاع والمحافظ صرف مبلغا لزوجها.. غلاب: تدخلات النواب هدفها المصالحة الاجتماعية لا الصلح النهائى.. ومحمد إسماعيل: أهالى السيدة عادوا لقريتهم

نواب: أزمة "سيدة المنيا" مستمرة

نواب: أزمة "سيدة المنيا" مستمرة نواب: أزمة "سيدة المنيا" مستمرة
السبت، 28 مايو 2016 10:12 م
كتب محمد صبحى – إبراهيم سالم
أسفر الاجتماع الذى عقده نواب محافظة المنيا مع اللواء طارق نصر المحافظ أمس الجمعة، مع أهالى "سيدة المنيا" بحضور وفدين من الأزهر والكنيسة بالقاهرة، وبمتابعة الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، عن إنهاء المشكلة مع الاستمرار فى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخطئين، لمنع تكرار مثل تلك الأفعال مرة أخرى.

سيد ة المنيا (2)

شادى أبو العلا: جلسة حل الأزمة لتهدئة الأوضاع والمحافظ صرف مبلغا ماليا لزوجها


اللواء شادى أبو العلا، عضو البرلمان بالمنيا، قال إن جلسة نواب المحافظة مع مدير الأمن وعدد من ممثلى بيت العائلة المصرية، كانت مجرد جلسة عرفية لتهدئة الأوضاع واحتواء الأزمة فى أسرع وقت، مشيرًا إلى أنه بالرغم من كل هذا إلا أن النواب وجميع الحضور مصرون على استمرار الجزء القانونى وتوقيع العقاب على المخطئين.

شادى أبو العلا

وأوضح أبو العلا، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "تلك الأحداث دخيلة علينا، ولا يمكن المساس بأى مصرية بغض النظر عن معتقدها الدينى، فلماذا هذا التوقيت الذى يريد فيه أعداء الوطن عرقلة مسيرة التقدم والتنمية؟.. المحافظ أعلن تبرع المحافظة بمبلغ مالى لزوج السيدة القبطية، نظرًا للظروف التى يمرون بها، وخصوصًا بعد حريق منزلهم بسبب هذه الأزمة".

وأكد أبو العلا، أن مدير أمن المنيا أعلن أمس الجمعة القبض على 12 من المتهمين المتسببين فى الأزمة، وقال: "نعيش فى دولة مؤسسات والكلمة العليا ستكون للقانون، ومن يخطئ من الطرفين سيُعاقَب، ولابد من تفويت الفرصة على من يريدون التربص لهذا البلد والإيقاع به".

حريق المنيا (4)

عمرو غلاب: تدخلات النواب فى أزمة المنيا هدفها المصالحة الاجتماعية لا الصلح النهائى


فيما أشار عمرو غلاب، عضو مجلس النواب عن مركز ملوى، إلى أن الهدف من اجتماع الأمس، هو وضع نوعًا من المصالحة الاجتماعية، فهو ليس صلحًا نهائيًا، حيث أن جميع الحضور أصروا على استمرار الإجراءات القانونية فى مسارها الطبيعى.

وقال غلاب، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" "إننا فى دولة سيادة القانون، وما يتردد عن وجود صُلْح؛ فجميعها ادعاءات باطلة ولا أساس لها من الصحة.. الجميع بذلوا محاولات من أجل تهدئة الأجواء بالقرية، ومن أخطأ سينال أكبر أنواع العقاب، فمثل هذه الافعال تنال من هيبة الدولة واستقرار أمنها القومى.

حريق المنيا (6)

وأضاف غلاب، أن 12 نائبًا بالمحافظة، قدموا اعتذارًا لزوج السيدة صاحبة الأزمة، وأكدوا له أن هذا الحادث لن يمر مرور الكرام، وأن حق زوجته لن يُهْدَر، مشيرا إلى أن الاعتداء لم يكن فى حق السيدة فحسب، ولكن على مصر بالكامل.

حريق المنيا (5)

محمد إسماعيل: أهالى سيدة المنيا عادوا إلى قريتهم بصحبة النواب والقيادات التنفيذية


محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، أوضح أن نواب المنيا والمحافظ والقيادات التنفيذية بالمنيا ووفدى الكنيسة والأزهر القادمين من القاهر اصطحبوا الأسر القبطية الذين تركوا منازلهم فى قرية الكرم التى شهدت واقعة سيدة المنيا، وعقدوا جلسة بالشارع استقبلهم فيها أهالى القرية بالكامل من مسلمين وأقباط.

محمد اسماعيل (2)

وأضاف إسماعيل، فى تصريحاتٍ لـ" برلمانى أنه وفد النواب شددعلى ضرورة عودتهم لمنازلهم وإصلاح المنازل المتضررة وفقًا لما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسى.

حريق المنيا (3)

وأشار نائب الجيزة، إلى أنه عقب ذلك توجه الجميع إلى مقر ديوان محافظة المنيا، وتم استقبال زوج السيدة المسنة، وأكد أنه يسامح من أجل مصر والرئيس السيسى، حيث أن تدخله أشفى قلوب المصريين، لافتًا إلى أنه من المقرر أن يعود إلى القرية بعد توفير السكن الملائم لهم لحين الانتهاء من ترميم منازلهم.

وتابع إسماعيل: "مبادرة الصلح لا تعنى إغلاق القضية، ولابد من محاكمة المخطئ والمتجاوز"، مشددًا على ضرورة قطع الطريق على كل من يحاول تهديد استقرار وأمن مصر واستغلال أى قضية لإثارة الفتن والقلائل.

حريق المنيا (1)

ولفت إسماعيل إلى أنه تواصل مع الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، أثناء ذهابه للمنيا ورحب بالمبادرة، وبارك التحرك السريع لإنهاء الأزمة قائلًا: "أبلغنى أن ذهابى للمنيا بمقابة تمثيل للمجلس ككل، ليعرف الجميع أنه توجه عام داخل البرلمان".

النائب أشرف شوقى: "المطرانية تعتقد أن هناك توجها عاما لطمس أزمة سيدة المنيا"


قال أشرف شوقى، عضو مجلس النواب بدائرة أبو قرقاص فى محافظة المنيا، إنه يتوجه حاليا إلى مطرانية المنيا للقاء المطران بها، حيث إنه رفض لقاء وفد بيت العائلة المصرية وعدد من النواب ومحافظ المنيا ومدير الأمن بالأمس، إلا بعد محاسبة المتهمين فى أزمة سيدة المنيا.

سيد ة المنيا (1)

وأكد "شوقى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الكنيسة تظن أن هناك اتجاها من قبل بعض الأفراد بمحاولة طمس ملامح الأزمة والعمل على إخفائها، معلقا "والكنيسة فاهمة إن ده اتجاه عام، وده غلط"، مشيرا إلى أن لقاءه اليوم بمطران المنيا لتوضيح الأمور، والتأكيد على إعلاء دولة القانون.

حريق المنيا (2)

وأضاف "شوقى"، أن لقاء الأمس كان الهدف منه مصالحة اجتماعية وليس تصالح على وجه العموم، وإنما لتهدئة الأمور بالقرية، حتى يتسنى لرجال الأمن متابعة أعمالهم والقبض على الجناة المتسببين فى الأزمة، مشيرا إلى أن مثل هذه الأحداث تتوالى بشكل متكرر على الصعيد بشكل عام، ولكن هذه المرة سيتم وضع حد لكل تلك الأزمات.


print