السبت، 04 مايو 2024 01:30 ص

أسامة الغزالى يهاجم بدران فى مقال ويطالبه بالتعلم والبعد عن "الفهلوة".. والحزب يرد: حرب متناقض وبينظّر وكل تجاربه السياسة فاشلة.. إحنا بننجح فى الشارع وهو بيكتب مقالات فهلوة مرفوضة

"مستقبل وطن" يرد على "الفهلوى"

"مستقبل وطن" يرد على "الفهلوى" "مستقبل وطن" يرد على "الفهلوى"
الجمعة، 27 مايو 2016 09:00 م
كتب تامر إسماعيل
على صفحات جريدة "الأهرام" كتب الدكتور أسامة الغزالى حرب، مقالًا بعنوان "الفهلوى"، كانت كل سطورة موجهة إلى محمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن، وانتقد الغزالى فى مقاله، الطريقة التى يتعامل بها بدران مع الحزب وأدائه بشكل عام، وطالبه بأن يتعلم جيدًا قبل أن يفكر أن يكون رئيسًا للوزراء، متعجبًا من زيارته السريعة إلى مصر التى أجراها الأسبوع الماضى، وعاد بعدها ثانية إلى أمريكا، حيث يستقبل دراسته هناك، إلا أن المقال كان مليئًا بالجمل والأوصاف القوية ضد رئيس الحزب الشباب.
4


أحمد حسن ساخرًا: كان نفسنا نتعلم من أسامة الغزالى حاجة واحدة



وجاء رد الحزب على لسان المتحدثين باسمه، حيث قال أحمد حسن المتحدث باسم الحزب متعجبًا، كيف يوجه أسامة الغزالى كل هذا النقد إلى بدران الشاب الناجح فى قيادة ثانى أكبر حزب فى مصر، رغم أن الغزالى نفسه فشل فى كل تجاربه الحزبية الثلاث السابقة، بداية من الحزب الوطنى الذى استقال منه، ثم مشروع حزب الجبهة الديمقراطية التى فشل أيضًا، ثم استقاله من حزب المصريين الأحرار.

وقال حسن: "بصراحة على مدار السنوات اللى فاتت دى كان نفسنا نتعلم حاجة من أسامة الغزالى، لكن للأسف التنظير السياسى يصلح للكتب والجرايد فقط لكن إحنا حزب بينشتغل وبينجح فى الشارع".

وتابع حسن أن بدران حقق "بالورقة والقلم" مالم يحققه الغزالى على مدار سنوات عمله السياسى، وأتمنى أن من يريد أن ينصح بدران بأن ينصحه نصيحة صادقة وجهًا لوجه وليس على صفحات الجرائد، قائلًا: "لأن هى دى بقى الفهلوة"، مشددًا على أن الحزب يدافع عن بدران ليس بصفته شخص وإنما بصفته رمزًا للحزب ولنجاحه.

الضبع (2) copy

محمد الضبع: لجنة بالحزب للرد قانونيًا على كل من يتجاوز فى حقنا



ومن جانبه قال محمد الضبع أمين السياسات بالحزب ومتحدثه الرسمى، أن مستقبل وطن لا يرد على النقد غير البناء، وأن كلام الغزالى حرب يمثل هجومًا وتجاوزًا غير مرحب به، مضيفًا فى تصريحات لـ"برلمانى": "أنا أقول للغزالى حرب أن بدران لم يستغل وجوده فى اتحاد الطلاب للتقرب من الدولة، لأن الطبيعى أن تدعم الدولة كوادر الشباب فى الجامعات وتخلق منهم شخصيات قادرة على المساهمة الفاعلة فى العمل العام من خلال أحزاب ووزارات وكل مجالات العمل العام".
وأكد الضبع أنه لا يحب أن يتعامل مع هجوم ونقده يحمل تجاوزات، لأن ذلك لا يؤدى إلا لمواقف خاطئة، مشيرًا إلى أن لجنة الشؤون القانونية يالحزب تعد ملفًا كاملًا حول كل من تجاوز خلال الفترة السابقة فى حق الحزب وأعضائه ورموزه، وأن اللجنة تدرس بالتفصيل كل التصريحات لرفع دعاوى قضائية ضد كل من حمل حديثه تجاوزًا يعاقب عليه القانون وقريبًا سيتم تقديم كل البلاغات.
الضبع (2) copy

أحمد صبرى: من حق بدران يحلم بأى منصب وإلا يبقى جاى يهزر



أما أحمد صبرى، المتحدث الرسمى وأمين التنظيم بالحزب، الذى يرأسه بدران، فقال إن هذه ليست أول مرة يهاجم فيها أسامة الغزالى الحزب ورئيسه، وأنه قد كررها سابقًا قبل الانتخابات عندما كان رئيسًا لمجلس أمناء حزب المصريين الأحرار.

مضيفًا إلى أن مقاله الأخير حمل تناقضات كثيرة، مثل أن بدران وصل لرئاسة اتحاد طلاب مصر بدعم الأجهزة الأمنية، موضحًا أن بدران فاز فى 3 انتخابات فى عهود مختلفة بداية من عهد مبارك ثم عقب الثورة ثم فى عهد جماعة الإخوان كان رئيسًا لاتحاد طلاب مصر.

أما التناقض الثانى فقال، إن الغوالى طلب بدران بالتعلم وثقل خبراته، ورد صبرى قائلًا: "بدران يتعلم الأن فى أمريكا، فماذا يفعل أكثر من أنه يتعلم فى أمريكا، ويبدو أن الغزالى لا يعرف جيدًا تاريخ الحزب والشخص الذى يهاجمه، ثم أنه الطبيعى أن يطمح بدران فى أى منصب، سواء كان رئيسًا للوزراء أو حتى رئيسًا للجمهورية، وإلا يبقى دخل السياسة تهريج".
احمد صبرى copy

مقال الفهلوى copy




print