الثلاثاء، 21 مايو 2024 06:05 ص

الأسبوع المقبل خالى من الجلسات العامة.. و10 لجان نوعية لن تجتمع أهمها "الدستورية" و"الدفاع والأمن القومى" والسياحة والصحة والزراعة والاتصالات.. وعلى عبد العال فى رحلة برلمانية بالخارج

"نُص المجلس إجازة أسبوع"

"نُص المجلس إجازة أسبوع" "نُص المجلس إجازة أسبوع"
الجمعة، 27 مايو 2016 07:00 م
كتب محمد صبحى – إبراهيم سالم
على الرغم من انشغال الساحة السياسية بالعديد من القضايا المهمة أبرزها حادث سيدة المنيا بقرية الكرم التابعة لدائرة أبو قرقاص، بالإضافة إلى مناقشة اللجان النوعية تقارير الموازنة العامة والخطة الاقتصادية للعام المالى 2016/ 2017 إلا أن هناك 10 لجان بمجلس النواب لن تعقد أى اجتماع على مدار الأسبوع المقبل.
لجنة الأمن والدفاع القومى copy

ورصد "برلمانى" وفقًا لما أعلنته الأمانة العامة لمجلس النواب جدول جلسات اللجان النوعية بالبرلمان، والذى لم يتضمن أى اجتماع لبعض اللجان هى: اللجنة الدستورية والتشريعية، والدفاع والأمن القومى، والاقتراحات والشكاوى، والمشروعات الصغيرة، والزراعة والرى، والصحة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والإدارة المحلية.

عدم انعقاد جلسات عامة الأسبوع المقبل



ويشهد الأسبوع المقبل بالبرلمان، عدم انعقاد أى جلسات عامة بالمجلس، حيث أنه لم تدرج الأمانة العامة للمجلس حتى الآن أى جداول للجلسات العامة للأسبوع المقبل.

وأعلن الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، فى جلسة 24 مايو أن انعقاد الجلسة المقبلة السبت الموافق 4 يونيو، بالرغم من وجود مجموعة من الأحداث المختلفة على الساحة السياسية، كان أبرزها مؤخرا أزمة سيدة المنيا والتى تابعها الدكتور على عبد العال مع مجموعة من النواب الأقباط، بالإضافة إلى نواب محافظة المنيا.
على عبد العال (8) copy

10 لجان نوعية تمتنع عن الاجتماع الأسبوع المقبل



لم تكتفِ مجموعة من اللجان النوعية بالمجلس بعدم وجود جلسات عامة الأسبوع المقبل، بل امتنعت مجموعة منها عن عقد اجتماعات لها، حيث استبدل بعضها هذه الاجتماعات بمجموعة من الأنشطة الخارجية.

وكان على رأس تلك اللجان: اللجنة الدستورية والتشريعية برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، ولجنة الشئون العربية برئاسة اللواء سعد الجمال رئيس ائتلاف "دعم مصر"، ولجنة الدفاع والأمن القومى برئاسة اللواء كمال عامر، ولجنة الاقتراحات والشكاوى برئاسة همام العادلى، ولجنة المشروعات الصغيرة برئاسة النائب محمد على يوسف، ولجنة الزراعة برئاسة هشام الشعينى، والسياحة برئاسة النائبة سحر طلعت، والشئون الصحية برئاسة النائب مجدى مرشد، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة النائبة مى البطران، والإدارة المحلية برئاسة النائب أحمد السجينى.
بهاء ابو شقة copy

8 نواب يشاركون فى فعاليات البرلمان الأورومتوسطى برئاسة على عبد العال



الدكتور عماد جاد، عضو مجلس النواب، قال إنه سيسافر اليوم مع الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، للمشاركة فى اجتماع البرلمان الأورومتوسطى بالمغرب، والتى تُعَد عودة للمارسة البرلمانية الدولية من جديد.

وأكد جاد، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" تحديد الأسماء المشاركة فى الاجتماع من قِبَل البرلمان، ويصل عددهم إلى 8 نواب على رأسهم الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، والدكتور أحمد سعيد، ومريان عازر، وإنجى مراد، والمهندس علاء والى.

كان اللواء هانى أباظة عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، وكيل لجنة التعليم، قد أوضح أنه سوف يشارك مع الوفد البرلمان المسافر إلى المغرب لتمثيل مصر فى مؤتمر "الأورومتوسطى".

وأضاف أباظة، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن الوفد يترأسه الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، والنواب مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية، وعماد جاد عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان.

لجنة الزراعة copy

لجنة السياحة copy

محمد العرابي copy



print