الثلاثاء، 07 مايو 2024 03:34 ص

رئيس جمعية مستثمرى "نويبع": توقف 4.5 مليون سائح عن دخول مصر عام 2016.. سليمان: تعنت أجهزة الدولة حول مسار السياحة لإسرائيل والفنادق تواجه شبح الإفلاس.. نائب: 15 مليار جنيه فى خطر

"السياحة" فين يا حكومة؟

"السياحة" فين يا حكومة؟ "السياحة" فين يا حكومة؟
الخميس، 26 مايو 2016 01:00 ص
كتب زكى القاضى - إبراهيم سالم
رغم الجهود التى تبذلها الدولة فى توفير مصادر العملة الصعبة لرفع الاحتياطى النقدى المصرى، وتنفيذ السياسات الاقتصادية الحكومية، إلا أن الدخل الأول للدولار فى مصر، يتعرض يوميا لهجمات شرسة، حيث يواجه قطاع السياحة توقفا تاما بسبب كثرة المشاكل التى تواجهه، وهو ما يؤكده المستثمرون فى جنوب سيناء.
يحيى راشد وزير السياحة

جمعية مستثمرى نويبع: مصر تواجه أكبر خطر اقتصادى فى قطاع السياحة


حذرت جمعية مستثمرى منطقة نويبع، من أكبر خطر اقتصادى يواجه السياحة المصرية فى المنطقة بعد توقف ما يقرب من 4.5 ملايين سائح عالمى كان من المقرر دخولهم مصر هذا العام فى هذه المنطقة، فى عام 2016 مع زيادة عدد سكان العالم، حيث كان يدخل تلك المنطقة 25% من سياحة مصر حتى عام 2001، إلا أن توجهات الحكومة وتعنت أجهزتها حولت مسارهم إلى المناطق المجاورة فى إسرائيل والأردن.
لجنة السياحة (1)

قال سامى سليمان، رئيس الجمعية، أن الحكومة يجب أن تدرك بأن الاستثمار فى طابا نويبع هو أمن قومى من الدرجة الأولى، حيث إنها تعتبر من أكبر الكنوز السياحية فى العالم، فهى منطقة لا تتجاوز 70 كيلو متر.

سامى سليمان: 15 مليار جنيه استثمارات سياحية فى خطر


كما أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن هناك أزمات عديدة تعانى منها المنطقة وتضع حوالى 15 مليار جنيه استثمارات مصرية فى خطر، أبرزها تعنت البنوك المحلية فى إنقاذ الفنادق من الإفلاس، ما أدى إلى تعرضها لخسائر اقتربت من 500 مليون جنيه، وعدم التزام شركات قطاع التأمين لتعويض مشكلات الإرهاب والسيولة التى تعرضت لها المنطقة مؤخرًا.
سامى سليمان

جمعية طابا ونويبع تعد أكبر حملة ترويج سياحى فى المدينتين


فيما كشف رئيس جمعية مستثمرى نويبع طابا عن أكبر حملة للترويج السياحى تقوم بها الجمعية بالتعاون مع وزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحى خلال الأيام المقبلة، لتسويق منطقة "طابا نويبع" إلى العالم الخارجى والداخلى لعودة المنطقة إلى سابق عهدها كأهم مقصد وبوابة سياحية لمصر من جديد.

إدريس: سنطالب جمعية مستثمرى طابا ونويبع بالحضور للقاء لجنة السياحة


من جانبه قال أحمد إدريس، وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن اللجنة ستطالب جمعية مستثمرى منطقة نويبع بعرض تفاصيل أكبر حملة للترويج السياحى التى ستقوم بها الجمعية بالتعاون مع وزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحى، والتى أعلنت أنها ستبدأ خلال الأيام المقبلة.
لجنة السياحة (2)

بدوره قال عمرو صدقى، وكيل لجنة السياحة، بأن أعضاء اللجنة سيعملون على الوقوف على كافة تفاصيل مبادرة طابا ونويبع، وعلى استعداد لتقديم الدعم الكامل لها، ودفع الجهات التنفيذية للتواصل على القائمين عليها.

أوضح عمرو صدقى، أن لجنة السياحة على استعداد لمقابلة القائمين على مبادرة السياحة فى طابا ونويبع، ومعرفة كافة المقترحات والشكاوى، والمساعدة فى تنفيذها والأخذ بها.
لجنة السياحة (3)



print