الأحد، 05 مايو 2024 02:02 م

نرصد أبرز مانشيتات الصحف.. "اليوم السابع": وفد برلمانى يلتقى وزير الدفاع بهدف دعم مؤسسات الدولة فى مواجهة الإرهاب.. الشروق: "النواب" ينعى ضحايا الطائرة .. وعبد العال: نثق فى "مصر للطيران"

جولة فى صحافة البرلمان

جولة فى صحافة البرلمان جولة فى صحافة البرلمان
الإثنين، 23 مايو 2016 08:00 ص
كتب أيمن رمضان
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى بشأن مجلس النواب، كان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع" تحت عنوان: وفد برلمانى يلتقى وزير الدفاع.

اليوم السابع: وفد برلمانى يلتقى وزير الدفاع.. والزيارة تهدف لدعم مؤسسات الدولة فى مواجهة الإرهاب


يلتقى وزير الدفاع الفريق صدقى صبحى، اليوم وفدًا من أعضاء مجلس النواب، برئاسة اللواء كمال عامر للتباحث حول القضايا الأمنية التى تشهدها الساحة ، يضم الوفد رؤساء اللجان النوعية وعدد من أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، ويعج هذا اللقاء الأول بين النواب ووزارة الدفاع.

الأهرام: مجلس النواب يحيل مشروع قانون الموازنة إلى لجنة الخطة لدراسته


أحال مجلس النواب فى جلسته الصباحبة أمس، برئاسة الدكتور على عبد العال، مشروع قانون الموازنة العامة للدولة، إلى لجنة الخطة لدراسته، وأشار وزير التخطيط إلى أن الاستخدامات العام والبالغة 1217,5 مليار جنيه تتضمن مبلغ، 936,1 مليار جنيه يمثل المصروفات من أجور ومستلزمات سلعية وخدمية وفوائد محلية وخارجية ودعم منح مزايا اجتماعية وشراء أصول غير مالية "الاستثمارات".

المصرى اليوم: عبد العال يلوح بعصا "القيم" لمن يتحدث فى "أزمة الدولار"


هدد الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بإحالة أى نائب يتحدث فى وسائل الإعلام عن السياسة النقدية للدولة، إلى لجنة القيم بالمجلس، وقال "عبدالعال"، فى الجلسة العامة للبرلمان، الأحد، "إن هناك أعضاء دأبوا على الظهور فى وسائل الإعلام للتحدث عن السياسة المالية للدولة، ما أضر بالأمن والاقتصاد المصرى”، مضيفًا "أن هناك من وجه انتقادات لسياسات البنك المركزى النقدية، وتحدث فى سعر الدولار وغيره مما أضر بمصر فى هذه الظروف الصعبة".

الشروق: "النواب" ينعى ضحايا الطائرة.. وعبد العال: نثق فى "مصر للطيران"


نعى رئيس مجلس النواب على عبد العال، ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة، ودعا أعضاء البرلمان لمساندة أسر الضحايا، بالإضافة إلى الوقوف دقيقة حداد على أرواح الضحايا، من جانبه أكد رئيس المجلس، على ثقته فى شركة "مصر للطيران"، وقال: إن أسباب الحادث مجهولة حتى الآن، ودعونا لا نستبق النتائج.


الأكثر قراءة



print