السبت، 18 مايو 2024 09:26 م

المتحدث الرسمى للائتلاف: الأعضاء القادرين يصرفون على المستلزمات الإدارية والمقر حتى انعقاد الجمعية العمومية.. عبد المنعم: لن أذكر أسمائهم وانتخابات الرئيس عقب رمضان والترشح قبلها بأسبوع

من يمول "دعم مصر"؟

من يمول "دعم مصر"؟ من يمول "دعم مصر"؟
الأحد، 22 مايو 2016 09:10 م
كتب زكى القاضى
أسئلة مهمة يجرى الحديث حولها داخل ائتلاف "دعم مصر"، عن وقت عقد انتخابات رئاسة الائتلاف، والتى حددتها اللائحة الداخلية بـ90 يومًا بعد وفاة رئيس الائتلاف، ورغم نص اللائحة الأولى على ألا يترشح الرئيس المؤقت، إلا أن تعديلاً جرى قبل إشهار الائتلاف رسميًا، يسمح للواء سعد الجمال، بالترشح لرئاسة الائتلاف، كما يتسائل البعض عن مصادر تمويل الائتلاف طوال الفترة الماضية والمستقبلية.
البرلمان copy

وواجه "برلمانى" علاء عبد المنعم، المتحدث الرسمى للائتلاف، بتلك الأسئلة.

– متى تجرى انتخابات رئاسة الائتلاف خاصة مع قرب انتهاء مدة الـ90 يومًا؟



انتخابات رئاسة الائتلاف وأعضاء المكتب السياسى، ستجرى بعد شهر رمضان الكريم، وذلك لارتباطات النواب بدوائرهم خلال الشهر المُبارك.

وحددت اللائحة الداخلية للائتلاف 90 يومًا لانتخاب رئيس الائتلاف وأعضاء المكتب السياسى، ولكن نظرًا لظروف شهر رمضان، فمن المتوقع أن تجرى بعد انتهاءه.
علاء عبد المنعم (3) copy

– كيف ستكون إجراءات الترشح لرئاسة الائتلاف وهل ستتم على المكتب السياسى فقط؟



ستُشَكَّل لجنة من كبار الأعضاء سنًا من غير المرشحين، ويعاونهم عضوان من أصغر الأعضاء، ثم فتح باب الترشح قبل موعد الانتخابات بأسبوع، ودعوة الجمعية العمومية للائتلاف، والبالغ عددها أكثر من 315 عضوًا.

– هل من حق الجميع الترشح على رئاسة الائتلاف وعضوية المكتب السياسى؟



كل الأعضاء لهم حق الترشح على رئاسة الائتلاف، ولم يعلن أى شخص حتى الآن ترشحه.

– هل من حق رئيس الائتلاف المؤقت الترشح على المنصب؟



نعم من حقه وفق ما تؤكده اللائحة الداخلية.

– من يمول الائتلاف خلال الفترة الحالية وفى المستقبل؟



الأعضاء القادرين من الائتلاف هم من يصرفون مبالغ مالية للمستلزمات الإدارية ومصاريف المقر المركزى، ولكنى لن أذكر أسمائهم.

– هل سيلجأ الائتلاف إلى جمع اشتراكات من الأعضاء؟



الائتلاف سيحدد قيمة اشتراك شهرى محدد على الأعضاء، وذلك فى أول اجتماع للجمعية العمومية بعد شهر رمضان، والاشتراكات والتبرعات الخاصة من الأعضاء، بهدف المصروفات الإدارية للموظفين فى المقر، وكذلك المطبوعات الورقية للائتلاف، وغيرها من المصاريف التى قد تطرأ.

وترأس اللواء سعد الجمال، ائتلاف "دعم مصر"، بصفته أكبر الأعضاء سنًا بالمكتب السياسى، عقب وفاة اللواء سامح سيف اليزل فى 4 إبريل الماضى، ومن المتوقع أن تشهد الانتخابات منافسة بين عدد من الأعضاء على عضوية المكتب السياسى للائتلاف.

سعد الجمال copy





print