الإثنين، 06 مايو 2024 03:00 م

اللجنة العامة ترفع توصيات للبرلمان بتوفير السلع الأساسية بشمال سيناء.. وتطالب برعاية صحية للمواطنين ومعالجة نقص الأطباء.. وتقترح إنشاء مستشفيات طوارىء وتقليل ساعات الحظر ببعض الطرق

توصيات البرلمان حول "طوارىء" سيناء

توصيات البرلمان حول "طوارىء" سيناء توصيات البرلمان حول "طوارىء" سيناء
الأحد، 22 مايو 2016 11:18 ص
كتب زكى القاضى - محمود العمرى
قدمت اللجنة العامة لمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، عدة توصيات مهمة لمجلس الوزراء، حول فرض قانون الطوارئ فى شمال سيناء، وذلك بعد اجتماع اللجنة خلال الأسبوع الماضى.



"برلمانى" ينشر توصيات اللجنة العامة حول فرض الطوارئ بشمال سيناء


وحصل "برلمانى" على صورة من التوصيات، والتى دعت فيها اللجنة العامة الحكومة، باتخاذ حزمة من الإجراءات التى تساهم فى تخفيف الأثر المترتب على إعلان حالة الطوارئ فى شمال سيناء، وأن تخطر بها المجلس فى أقرب وقت.

hazim abdelsamad (3) copy

ونصت التوصية الثانية، على العمل لتوفير كل السلع الأساسية والخدمات الضرورية والمستلزمات الحياتية لأهالى سيناء، خاصة أنابيب الغاز فى العريش، كما وجهت اللجنة العامة بإيلاء عناية بالغة بتوفير الرعاية الصحية لأهالى ومواطنى شمال سيناء، خاصة معالجة النقص الشديد فى الأطباء.

hazim abdelsamad (9) copy

كما طالبت اللجنة العامة، والتى تم اختيار اللواء كمال عامر، مقررا أصليا لها، بتسهيل عمل الإسعاف والطوارئ، ودراسة إمكانية إنشاء مستشفيات طوارئ فى شمال سيناء.

202151-01-02 copy

كما حثت اللجنة على اتخاذ الإجراءات اللازمة، لإنهاء التكدس أمام الأكمنة، مع تقليل ساعات الحظر على بعض الطرق، وخاصة فى شهر رمضان.

hazim abdelsamad (13) copy

برلمانى ينشر تقرير اللجنة العامة عن شمال سيناء


كان موقع "برلمانى" قد نشر صورة من تقرير مجلس النواب، حول فرض الطوارئ على شمال سيناء، وقرار رئيس الجمهورية 187 لسنة 2016 لفرض الطوارئ، والذى تمت مناقشته فى اللجنة العامة بالبرلمان الأسبوع الماضى.

وحسبما نص التقرير فقد انعقدت اللجنة العامة، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، وتم اختيار اللواء كمال عامر، مقررا أصليا، والدكتور صلاح حسب الله مقررا احتياطيا.

hazim abdelsamad (15) copy

ونص التقرير على أنها تدرك أن التنمية الشاملة فى سيناء يواجه بتحد كبير، يتمثل فى الإرهاب الأسود والفكر المتطرف، وتبذل الدولة جهودا كبيرة وتضحيات جسام يقدمونها رجال القوات المسلحة والشرطة لمواجهة الإرهاب، مما يفرض على مصر الأخذ بزمام الأمور لحماية أمنها واقتصادها.

الجيش المصرى بكمائن سيناء تصوير حسين طلال‎ 16-5-2013 (15) copy

واستطرد التقرير، أن التجارب السابقة أثبتت نجاح مصر فى التعامل مع الإرهاب فى هذه المنطقة القلقة فى سيناء، يساعدها فى ذلك آلية قانونية هى قانون الطوارئ، وأبدت موافقتها على ماجاء فى بيان رئيس الوزراء حول فرض حالة الطوارئ فى شمال سيناء.


الأكثر قراءة



print