الإثنين، 13 مايو 2024 05:03 م

الرئيس يزور المحافظة لافتتاح مشاريع قومية.. ضياء داود: النواب يرافقونه فى جولته لتقديم طلباتهم.. وأبو المعاطى مصطفى: سيفتتح المستشفى العسكرى والخطين الأول والثانى لمصنع "موبكو" للأسمدة

نواب دمياط يستعدون لاستقبال السيسى

نواب دمياط يستعدون لاستقبال السيسى نواب دمياط يستعدون لاستقبال السيسى
السبت، 21 مايو 2016 07:00 م
كتبت أسماء زيدان
يستعد نواب محافظة دمياط، لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى الأسبوع الجارى، لافتتاح عدد من المشروعات القومية، وحَرَصَ النواب على تحضير ملفات مختلفة للنهوض بالمحافظة وحل مشكلاتها.

عبد الفتاح السيسى 2

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى أكثر من لقاء، عن أهمية مدينة الأثاث بدمياط، ودعا للبدء فى تنفيذها وتكليف الهيئة الهندسية للقوات المسحلة برسم الخرائط الخاصة بها.

مصنع خشب

ضياء الدين داود: نواب دمياط يرافقون الرئيس فى زيارته للمحافظة


ضياء الدين داود، عضو مجلس النواب عن دمياط، قال فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إن عددًا من نواب المحافظة سيرافقون الرئيس فى جولته، والتى من المتوقع أن تبدأ الأربعاء المقبل، وأنه من المقرر أن يقدم النواب طلباتهم للرئيس إذا سنحت لهم الفرصة.

ضياء الدين عصام داوود - دمياط (1)

محمد الحصى: الرئيس سيضع حجر الأساس لمدينة الأثاث خلال زيارته


وأشار محمد الحصى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدمياط، إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى ستشهد وضع حجر الأساس لمدينة الأثاث، وافتتاح عدد من المشروعات القومية بالمحافظة، مثل الخط الثانى والثالث لمصنع الأسمدة.

أضاف الحصى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أنه لن يكون هناك مجال لعرض المشكلات على الرئيس، ولكن إن سُمح بذلك سيعرض مشكلة صناع الأثاث، وسيطالب بإنشاء شعبة أو هيئة لمراقبة المبيدات، وضبط تسعيرها تحت رقابة الحكومة.

محمد الزينى: سأطالب الرئيس بتأجيل سداد تكاليف الغاز والكهرباء للمصانع الحديثة


وأكد محمد الزينى، وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان، والنائب عن محافظة دمياط، أنه سيعرض على الرئيس عبد الفتاح السيسى، قانون الاستثمار، وسيطالب بإنشاء هيئة إدارية واحدة للمناطق الصناعية، لإصدار القرارات بها حتى لا يحدث تضارب بين الهيئات.

محمد الزينى

وأضاف وكيل الزينى، فى تصرحياتٍ لـ"برلمانى" أنه سيطالب بتأجيل سداد بعض التكاليف الحكومية مثل الغاز والكهرباء على المصانع الجديدة، حتى تتمكن من الوقوف على قدميها وتسترد قيمة تلك التكاليف، وذلك لدعم الاستثمار.

وتابع الزينى: "يجب تعديل قانون التأمينات ليُطَبَّق على العمال، لنعد صياغة قانون التأمين بما يتماشى مع المرتبات الضئيلة للعمال، فالعمال يهربون من التأمين لارتفاع الأرقام التى يتم تحصيلها منهم". وأكد ضرورة إنشاء هيئة مستقلة لتنمية الأثاث بدمياط، لتنمية الصناعة ووضع معايير ثابتة للمنتجات والصادرات وتطويرها.

عبد الرحمن البكرى: أعد ملفات عن مشاكل دمياط لعرضها على الرئيس


وأوضح عبد الرحمن البكرى أبو الحمايل، عضو مجلس النواب عن حزب النور فى محافظة دمياط، أنه يعد عدة ملفات لعرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال زيارته للمحافظة.

عبد الرحمن البكرى (2)

وأضاف أبو الحمايل، فى تصرحياتٍ لـ"برلمانى" أن أبرز تلك الملفات، عمال الأثاث والمطالبة بإنشاء نقابة لهم، وتوفير تأمين صحى لهم، نظرًا لما يتعرضون له من إصابات، حيث إنهم فى حال اضطرارهم لترك العمل لن يجدوا ما يقتاتون به، وأكد أنه سيناقش مع الرئيس عبد الفتاح السيسى مشكلة تراكم ديون تُقَدَّر بالمليارات على مصنع الغزل والنسيج بدمياط.

وأشار أبو الحمايل، إلى أنه يطالب بتحديد مواصفات قياسية للأثاث المستورد، والحد من استيراد الأثاث الصينى، مطالبًا مؤسسات الدولة باستخدام أثاث دمياطى. كما طالب بالاهتمام بمنطقة استاد دمياط، والانتهاء من المشروعات التى لم تستكمل بعد، مشيدًا بصوامع الغلال بميناء دمياط بعد تطويرها.

أبو المعاطى مصطفى: الرئيس يفتتح المستشفى العسكرى ومصنع "موبكو" للأسمدة


وقال النائب أبو المعاطى مصطفى، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة دمياط، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيفتتح أثناء زيارته المستشفى العسكرى، والخطين الأول والثانى من مصنع موبكو للأسمدة، إضافة إلى المرور على مدينة الأثاث.

ابو المعاطى مصطفى

وأضاف، أنه إذا سمحت الظروف للنواب للجلوس مع الرئيس وعرض مشاكل المحافظة عليه، سيطالب برعاية حقيقية للفلاحين، ورفع الغرامة عن مخالفى زراعة الأرز بدمياط، وسرعة إنجاز المنشآت بجامعة دمياط.

وتابع، أنه يطالب أيضًا بتخصيص نصيب من العمالة بمصانع دمياط لأبناء المحافظة، معربًا عن أمنياته أن تكون مدينة الأثاث للتجارة والتسويق وليست للصناعة فقط، لتحسين أوضاع صناع الأثاث.


الأكثر قراءة



print