السبت، 18 مايو 2024 08:27 ص

أعضاء لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب ينتقدون تقرير cnn عن انتحار قائد الطيارة المصرية..مصطفى بكرى: أكذوبة جديدة..جليلة عثمان: ادعاءات باطلة..خالد يوسف: أثق فى مصر للطيران

نواب البرلمان: cnn تكذب وتتجمل

نواب البرلمان: cnn تكذب وتتجمل نواب البرلمان: cnn تكذب وتتجمل
السبت، 21 مايو 2016 05:06 م
كتب إبراهيم سالم
عبر عدد من أعضاء لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب عن استيائهم من نشر قناة الـ "CNN" الأمريكية تقريرًا خاصًا بها عن الطائرة المصرية المنكوبة، قالت فيه إن قائد الطائرة أقدم على الانتحار أثناء القيادة وأنهى حياة جميع الركاب الموجودين على متنها.

Screen Shot 2016-05-21 at 5.48.09 PM copy

وكيل لجنة الإعلام: لا أعترف بتقارير "cnn" وعلى الجميع الالتزام بالتحقيقات الرسمية


قال تامر عبد القادر، وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إنه لا يعترف بالتقارير التى أطلقتها قناة الـ"cnn" الأمريكية، حول الطائرة المصرية، مضيفًا: "أنا لا أعترف بأية تقارير غير رسمية ومعلنة، وعلى كافة الجهات الالتزام بسير التحقيقات".

تامر عبد القادر ورضا البلتاجى

تابع عبد القادر فى تصريح لـ"برلمانى"، "يجب على كافة وسائل الإعلام سواء المصرية أو الغربية الالتزام بنتائج التحقيقات التى يجريها الجانبين المصرى والفرنسى فى شأن الطائرة، كما أنه لن يقبل وجود أى تدخلات غير شرعية برأى مخالف للحقيقة ولا يساهم فى سير عمل التحقيقات".

أشار عبد القادر، إلى أنه سيتم استعراض أزمة الطائرة المنكوبة فى البرلمان وعرض كافة نتائج التحقيقات أولًا بأول، ومن الممكن أن يتم الدعوة إلى عقد اجتماع طارئ للجنة الثقافة والإعلام.

5201621115333799الطائره-المصريه-المنكوبه-(5)

جليلة عثمان: "الإعلام الأمريكى بيحطنا فى دور المتهم وإحنا مش متهمين"


قالت جليلة عثمان، عضو مجلس النواب، إن التصريحات التى أعلنتها قناة الـ"CNN" الأمريكية حول الطائرة المصرية المنكوبة ما هى إلا ادعاءات باطلة وأكاذيب غير صحيحة، مضيفة "كل ده كلام فارغ وغير صحيح، وأنا مش عارفه هى عاوزة إيه مننا بالضبط".

جليلة عثمان

أضافت عثمان، أن مثل هذه التصريحات لا يجب أن نعلق عليها، ويجب أن ننتظر لحين العثور على الصندوق الأسود الخاص بالطائرة.

52016191645159الطائرة-المصرية-المنكوبة-بمطار-شارل-ديجول-(3)

أكدت عثمان، أن الإعلام الغربى والأوروبى يحاول وضع العرب عامة وجمهورية مصر العربية فى دور المتهم، معلقة "هما دايمًا يحطونا فى دور المتهم وإحنا مش متهمين ومش ملزمين بالرد على تلك الافتراءات".

5201621115333799الطائره-المصريه-المنكوبه-(4)

خالد يوسف: رفضت تغيير الحجز من مصر للطيران لأى شركة أخرى


بدوره قال خالد يوسف، عضو مجلس النواب، إن سفره لباريس صباح الخميس الماضى، كان للمشاركة فى "مهرجان كان"، والذى يقام فى شهر مايو من كل عام فى مدينة كان جنوب فرنسا، حيث أنه تلقى اتصالًا من إحدى شركات حجز التذاكر للطيران، تتساءل عما إذا كان يود تغيير الحجز من شركة مصر للطيران إلى خطوط جوية أخرى.

خالد يوسف

أكد "يوسف"، أن رده جاء بالرفض، ليس مشككًا فى أهداف تلك الشركة إنما داعمًا لخطوط الطيران المصرى، الذى لم ولن يفقد فيه الثقة، موجهًا رسالة إلى شركات السياحة، بأنه توجد مؤامرة ضد مصر فى المرحلة الحالية، ويجب عليهم ألا يكونوا طرفًا فيها سواء بقصد أو عن غير قصد، مشيرًا إلى أنه سيوجه لها الاتهامات بالخيانة الوطنية ضد الدولة إن كانت تفعله بقصد.

5201621115333799الطائره-المصريه-المنكوبه-(3)

أضاف يوسف، أنه ينهى الآن، إجراءات عودته من فرنسا على خطوط مصر للطيران، للمشاركة فى الجلسة العامة التى سيعقدها المجلس غدًا لمناقشة مجموعة من الأمور العاجلة والطارئة على المجلس.

مصطفى بكرى: تصريحات الـ"CNN" حول الطائرة المنكوبة أكذوبة جديدة ضمن أساطير الأكاذيب الخاصة بها


فيما قال مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن التصريحات التى بثتها قناة الـ"cnn" الأمريكية حول انتحار الطيار المصرى قائد الطائرة المنكوبة، تعد نفس اللغة التى تحدثت بها من قبل مع سقوط الطائرة المصرية فى عام 2008 قرب الشواطئ الأمريكية، واتهموا الطيار المصرى بأنه انتحر، وثبت كذب هذه الادعاءات بعد ذلك.

مصطفى بكرى (2)

أكد "بكرى" ، أنه كيف يتم الانتحار والطائرة تفككت، مشيرًا إلى أن نفس القناة قالت من قبل أن الطائرة انفجرت بسبب قنبلة.
أضاف بكرى، أنه لو سقطت الطائرة نتيجة انتحار قائدها لظهرت على الرادار، ولكن الطائرة تفككت فى ثوانى، ولم يلتقطها الرادار.

استطرد "بكرى"، "هناك مؤامرة تستهدف مصر وفرنسا وراء هذا الحادث الجبان، وأن مصر مستهدفة فى ظل سعيها للنهوض فى الفترات الحالية والمقبلة، وما قالته الـ"cnn"، أكذوبة جديدة ضمن أساطير الأكاذيب الخاصة بها".

5201621115333799الطائره-المصريه-المنكوبه-(2)

على بدر نائب بنى سويف: تصريحات الـCNN عنترية وفجة..ويجب اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها


قال على بدر، عضو مجلس النواب، "تصريحات قناة الـ"CNN" عنترية وفجة وخاطئة وغير مقبولة بالمرة، ولابد من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه القناة ومقاضاتها، حيث أن هذه التصريحات والتقارير التى أطلقتها تمس الأمن القومى المصرى".

على بدر

أكد "بدر" أنه حتى الآن، لم يتم العثور على الصندوقين الأسودين الخاصين بالطائرة، واللذين سيكشفان الحقيقة فهذه التصريحات تمس الأمن القومى المصرى، مما يستدعى سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

5201621115333799الطائره-المصريه-المنكوبه-(1)

أضاف "بدر" أن الطيارين المصريين من أفضل الطيارين بالعالم، كما أن هذا الحادث سيزيد من ثقة المصريين بطياريهم، مشيرًا إلى أنه تواصل مع عدد من المواطنين المصريين بالخارج وأكدوا أنهم مازالوا على ثقتهم بالطيران المصرى.


print