الإثنين، 06 مايو 2024 03:25 م

القائد حصل على ترقية منذ 4 أيام واحتفل مع أصدقائه.. وفاة والدة مساعد الطيّار بالسرطان.. المضيفة سمر عز الدين تزوجت مؤخرًا وتنبأت بوفاتها.. وميرفت زكريا تركت الفن منذ 20 عامًا

قصص الموت من كابينة الطائرة المنكوبة

قصص الموت من كابينة الطائرة المنكوبة قصص من كابينة الطائرة المنكوبة
الجمعة، 20 مايو 2016 11:00 م
كتب – محمد الحكيم
الطائرة المصرية المنكوبة "إيرباص A320" التى لم تصل إلى وجهتها القاهرة بعد انطلاقها من مطار "شارل ديجول" بالعاصمة الفرنسية باريس، مازالت تحمل فى طياتها الكثير من القصص الموجعة، فخلف طاقمها قصص تحمل التحدى، والنجاح، بدءًا من قائدها الكابتن محمد شقير مرورًا برئيسة المضيفات الفنانة السابقة ميرفت زكى، نهاية بالمضيفة سمر عز الدين العروس الذى لم تكمل العام على زواجها.

قائد الطائرة المصرية المنكوبة الذى ساندته عائلته حتى يحقق حلمه فى الطيران


الكابتن محمد شقير، البالغ من العمر 37 عامًا، من محافظة الجيزة يحمل قصة مؤثرة، فقد دعا جميع زملائه من كلية الطيران لعشاء ضخم للاحتفال بترقيته ليصبح، كابتن رئيسى للطائرة، والذى لم يكمل احتفاله بها، لأنه توفى بعدها بـ4 أيام فقط.
الكابتن محمد شقير قائد الطائرة المنكوبة

تقول عائلة الكابتن محمد شقير لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إنها ضحت بكل شيء حتى يصبح طيارًا، ويترقى من مساعد طيار إلى كابتن طيار، ويصبح ذو سمعة جيدة فى هذه المهنة، وقال محمد عدلى من جمعية الطيارين المصريين: "يمكننى التأكيد أن الكابتن محمد شقير، كان الكابتن الماهر الذى سقط برحلة ms804 "، صديق آخر يقول: "رحمة الله عليك يا شقير، آخر يوم رأيتك فيه كان منذ 4 أيام، فى الدعوة التى دعوتنا فيها".

الكابتن شقير كان طيارًا ذو خبرة كبيرة، وقضى 6275 ساعة طيران منها 2101 ساعة طيران فى طائرة "إيرباص 806" ولم يكن متزوجًا ولم يكن له أى أطفال.

محمد محمود عاصم، مساعد الطيار الذى حلم بالطيران، وضعت ووالدته كل مدخراتها لتحقيق حلمه، ووفقًا لأصدقاءه كان مساعد طيار ممتاز.
مساعد الطيار محمد محمود عاصم الذي ضحت عائلته ليصبح طيار

وقال صديق طفولته عمر ناصف، لـ "ديلى بيست": "لقد أراد أن يكون طيارًا منذ الصغر وكان اجتماعيًا، وأمه ماتت منذ سنوات قليلة بعدما أصيبت بمرض السرطان، وعائلته كانت تكافح لتنسى مصيبتها، إلى أن جاءتها المصيبة الأخرى بوفاته".

وتابع ناصف: "أمه وضعت كل مدخراتها لتعليمه، فأكاديمية الطيران مرتفعة الثمن بعض الشيء، وكانت تضحية كبيرة من أجله لأنه كان يحب الطيران بصورة كبيرة".

سمر عز الدين المضيفة التى تنبأت بوفاتها


سمر عز الدين مضيفة الطائرة المنكوبة، وضعت على حسابها بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" صورة لطائرة محطمة فى البحر، وقد تحققت نبوءتها بعد العمل فى الطيران حوالى عامين، وفقًا لأحد أقاربها.
سمر عز الدين المضيفة

الصورة التي نشرتها سمر عز الدين

وتبلغ سمر عز الدين، 27 سنة، ورفعت تلك الصورة فى شهر سبتمبر 2014، بعد 4 أشهر من بداية عملها بالطيران، بعدما تخرجت من جامعة عين شمس قسم اللغات الحديثة، وفقًا لزوجة خالها ميرفت منير.


رئيسة طاقم المضيفات ميرفت عفيفى تركت الفن منذ 20 عامًا


والتحقت ميرفت زكريا زكى، أو كما اشتهرت منذ 20 عامًا بـ"ميرفت عفيفى" رئيسة طاقم المضيفات، بمجال الطيران فى عام 1986 بعدما لم تكمل مسيرتها الفنية التى بدأتها بمسلسل "أبو العلا البشرى" بدورها الشهير "هالة عواد" التى فقدت أمها فى المسلسل، ومثلت مع وائل نور الفنان الكبير الذى رحل مؤخرًا، وهى أم لابنة، وتوقفت عن التمثيل ورغبت فى أن تكون مضيفة فى شركة "مصر للطيران"
ميرفت زكريا رئيسة طاقم المضيفات



ووُجِدَ حطام الطائرة "إيرباص A320" شمال مدينة الإسكندرية، بعدما سقطت من على ارتفاع 37 ألف قدم لأسباب غير معلومة حتى الآن، أثناء عودتها من العاصمة الفرنسية باريس إلى القاهرة.
من على اليمين محمد شقير قائد الطائرة المنكوبة وزملاءه


الأكثر قراءة



print