الأحد، 05 مايو 2024 06:58 م

حطام الطائرة المختفية يظهر قرب جزيرة كارباثوس فى اليونان.. والصدمة تسيطر على أسر الركاب.. والدموع تغالب والدة مضيفة بالطائرة المفقودة.. وأبو العلا: أياد خفية تضرب علاقاتنا بالخارج

3 فيديوهات تروى قصة الطائرة المنكوبة

3 فيديوهات تروى قصة الطائرة المنكوبة 3 فيديوهات تروى قصة الطائرة المنكوبة
الخميس، 19 مايو 2016 05:24 م
كتب برلمانى
يرصد "برلمانى" أهم 3 فيديوهات نشرت ضمن الكثير من الفيديوهات التى تم تصويرها حول الطائرة المصرية المختفية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

ويرصد الفيديو الأول حطام الطائرة قرب جزيرة كارباثوس اليونانية، وفيما يعرض الفيديو الثانى حالة الصدمة والانهيار والبكاء على أهالى ضحايا طائرة مصر للطيران المفقودة فور وصولهم مقر الخدمات الجوية بمطار القاهرة الدولى للبحث عن أى أخبار حول الرحلة بمركز أزمات مصر للطيران، ويرصد "برلمانى" فى الفيديو الثالث والدة إحدى المضيفات بالطائرة المفقودة.

Screen Shot 2016-05-19 at 5.57.15 PM copy

أول فيديو لحطام الطائرة المصرية قرب جزيرة كارباثوس


أذاع التليفزيون اليونانى لقطات من داخل إحدى طائراته التى شاركت فى عملية البحث عن الطائرة المصرية المفقودة، ورصد الفيديو حطام الطائرة قرب جزيرة كارباثوس اليونانية.

وكان التليفزيون اليونانى قد أعلن أن القوات المسلحة اليونانية رصدت جسمين بلاستيكيين كبيرين طافيين فى البحر على مسافة 370 كيلومترا جنوبى جزيرة كريت، الخميس.

وأضافت لرويترز أنه يبدو أن الجسمين جزءان بلاستيكيان باللونين الأبيض والأحمر، وتابعت أنهما رصدا فى منطقة انطلقت منها إشارة إرسال فى وقت سابق.

وذكرت "رويترز" أن فرق البحث اليونانية رصدت أجساما عائمة قرب موقع تحطم الطائرة المصرية جنوبى البحر المتوسط.



الصدمة والانهيار يسيطران على أسر ركاب الطائرة المصرية المفقودة


ورصدت كاميرا "برلمانى" حالة من الصدمة والانهيار والبكاء على أهالى ضحايا طائرة مصر للطيران المفقودة فور وصولهم مقر الخدمات الجوية بمطار القاهرة الدولى للبحث عن أى أخبار حول الرحلة بمركز أزمات مصر للطيران.

Screen Shot 2016-05-19 at 5.53.56 PM copy

يذكر أنه لا يزال البحث جارى عن الطائرة المصرية التى اختفت من على شاشات الرادار على بعد 280 كم من السواحل المصرية، ويتابع مركز الأزمات بالشركة يتابع الموقف أولا بأول عن كثب مع جميع السلطات المعنية.



الدموع تغالب والدة مضيفة بالطائرة المفقودة


غالبت الدموع والدة إحدى المضيفات بالطائرة المفقودة، وذلك بعد أن توافد أهالى ركاب الطائرة المصرية المصريين بمطار القاهرة الدولى، لمتابعة مصير ذويهم الذين اختفوا مع طائرة ايرباص 320A القادمة من باريس الرحلة رقم MS804، التى اختفت بعد دخول الأجواء المصرية بحوالى 10 أميال عند نقطة "كومبى"، وعلى متنها 66 شخصًا.

Screen Shot 2016-05-19 at 5.54.23 PM copy

وأكد والد أحد المفقودين على تحرى دقة المعلومات قائلا: "قالولنا متسمعوش أخبار من بره".



"الصداقة المصرية الفرنسية": نتواصل مع البرلمان الفرنسى حول حادث الطائرة المختطفة


وفى هذا السياق قالت ماريان عازر، عضو مجلس النواب وعضو جمعية الصداقة المصرية الفرنسية، إن الوضع بعد حادث تحطم الطائرة المصرية القادمة من مطار شارل ديجول بفرنسا أصبح محزن جدا، مشيرة إلى أن أعضاء الجمعية لازالوا فى انتظار النتائج الرسمية للتحقيقات التى تجريها الجهات المختصة.

Screen Shot 2016-05-19 at 5.50.54 PM copy

وأكدت "عازر" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن أعضاء اللجنة يتابعون الحادث منذ ساعة وقوعه فجر اليوم الخميس، عن قرب، مشيرة إلى أنهم فى حالة حوار دائم، ويستعرضون الخطوات التى يمكن اتخذها فى الفترة المقبلة، خاصة قبل تأزم الموقف ووصوله لمستويات لا يمكن علاجها بعدها.

وأضافت "عازر"، أن الفترة المقبلة ستشهد لقاءات وخطابات بين اللجنة وجهات بالبرلمان الفرنسى فى الوقت الحالى، للتقليل من واقع الحادث الجلل وقبل تأزمه.

أيمن أبو العلا: "أياد خفية تحاول ضرب علاقاتنا بالدول المتعاونة مع مصر"


قال أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية، إن اللجنة فى حالة انعقاد دائم للوقوف على ملابسات حادث اختفاء وفقد الطائرة المصرية، موضحًا أنها ستصدر بيانا بشأن الواقعة، مؤكدا أن قلبا وقالبا مع أهالى الركاب ونقدم لهم كل الدعم سواء الفرنسيين أو المصريين.

وأضاف أبو العلا فى تصريحات لـ"برلمانى" أن اللجنة تتواصل مع جميع الجهات المتابعة للأزمة وفى انتظار ما يسفر عنه اجتماع الرئيس السيسى مع مجلس الأمن الوطنى.

وتابع رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الفرنسية، أن الأزمة فرضت نفسها على مائدة الحوار فى اللقاء المرتقب مع الوفد البرلمانى الفرنسى المقرر أن يزور مجلس النواب خلال الشهر الجارى، متابعًا أنه من الواضح وجود أيادى خفية وخطط مجدولة لضرب العلاقات مع أى دول تتمتع بعلاقة طيبة بمصر خاصة إيطاليا وفرنسا وروسيا.


الأكثر قراءة



print